قصيدة عن الوطن السعودي قصيرة .. ابيات شعر عن الوطن السعودي 1444، حيث تغني الكثير من شعراء المملكة بحبها، وعبروا عن مدي سعادتهم وتميزهم أنهم ينتمون إلى هذا البلد العظيم، فالمملكة العربية السعودية تعد أكبر دولة في الشرق الأوسط وتقع في الجنوب الغربي من قارة آسيا، ومساحة المملكة تعتبر الأكبر في شبه الجزيرة العربية حيث تقدر مساحة المملكة بحوالي 2 مليون كيلو متر مربع، وهناك العديد من الأشعار التي تغنت بحب المملكة سواء من المواطنين السعوديين أو من العاشقين لهذا الوطن، فدعونا نأخذكم في جولة سريعة للتعرف على أبرز الأشعار التي تحدثت عن الوطن السعودي.

قد يهمك: قصيدة مدح في رجل كريم

قصيدة عن الوطن السعودي قصيرة .. ابيات شعر عن الوطن السعودي 1444

قصيدة عن الوطن السعودي قصيرة .. ابيات شعر عن الوطن السعودي 1444 حيث يعد الشعر من أبرز الألوان الفنية والأدبية التي تروق لعدد كبير من مواطني المملكة، فسوف نجد أن مواطني المملكة يحرصون بصورة كبيرة على تلاوة القصائد الشعرية سواء أكانت قديمة أم حديثة في مختلف المناسبات الخاصة والعامة.

ونظرا لحبي مواطني المملكة لهذا النوع من الفنون فقد حرص الكثير من الشعراء على تخليد الوطن السعودي والتاريخ الخاص به من خلال الشعر، فهناك من عبر عن حبه باستخدام شعر الفصحي، وهناك من عبر عن حبه من خلال شعر العامية.

فسوف تجد أن أكبر الشعراء قد تغنوا بحب المملكة العربية السعودية، حتى الأمراء أنفسهم وحاكمي المملكة لهم العديد من القصائد المشهورة.

شعر عن حب المملكة باللغة الفصحي

هناك العديد من الأبيات الشعرية باللغة الفصحي التي تشعرك بالكيان الوطني السعودي وتعمل على زيادة حب الوطن السعودي، فهذه القصائد تحمل أسمي المعاني الصادقة.

وطالما أننا نتحدث عن الوطن السعودي هل تعرف لماذا سميت المملكة بهذا الاسم؟ حسنا دعنا نعود إلى الوراء وبالتحديد في عام 1932م، حيث تم عقد اجتماع في مدينة الطائف ضم العديد من الأعيان والعلماء والكثير من رعايا المملكة، وخلال هذا الاجتماع تم التوصل إلى تغيير الاسم من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى اسم يبرز حالة الوحدة التي تسود في الدولة.

وبناء على ذلك تم الاتفاق على تسمية المملكة باسم المملكة العربية السعودية واعتبارها الاسم الرسمي للدولة.

ودعنا نذكر قصيدة عن الوطن السعودي قصيرة .. ابيات شعر عن الوطن السعودي 1444 تعبر عن حب المملكة، والتي تتمثل في الأبيات الشعرية التالية:-

مجدي لمجدك ينتمي  *** وطني فديتك بالدم

وطني وذكرك سائغ  *** كالشهد ينضح في فمي

وطني وقدرك شـامخ *** كالشمس فوق الأنجم

هذا هو البيت الحرام  ***  وتلك دار الأرقم

شعر عن السعودية باللغة العامية

المملكة العربية السعودية كما ذكرنا تحتل مساحة كبيرة للغاية من مساحة شبه الجزيرة العربية ولذلك فهي تمتاز بتنوع التضاريس الخاصة بها بصورة كبيرة، فسوف تجد بداخل المملكة المرتفعات والهضاب وكذلك الكثبان الرملية والسهول.

ومن أشهر السهول الموجودة في المملكة سهل تهامة والذي يمتد على طول ساحل البحر الأحمر، كما توجد العديد من السلاسل الجبلية المميزة لعل من أشهرها سلسلة جبال السروات والتي تمتد من الجهة الجنوبية على ارتفاع يصل إلى 9 آلاف قدم.

أبيات شعر عن الوطن السعودي

الحقيقة أن المملكة العربية السعودية من الدول التي تهتم بصورة كبيرة بالمواطنين السعوديين وتمنحهم أولية كبيرة، وتسعي جاهدة دائما إلى توفير سبل الراحة لهم، ولا يتوقف الأمر على العناية فقط بمواطنين المملكة، بل أن الأمر يشمل جميع من يتواجد على أراضي المملكة.

ونظرا للاهتمام بالجميع من قبل حكومة المملكة فقد تغني الكثير من غير السعوديين بحب المملكة والاعتراف بفضلها عليهم، فالجميع أراد أن يعبر عن حب السعودية حتى ولو لم يكن من مواطنيها كنوع من أنواع التقدير والاعتراف بالجميل.

شعر للوطن السعودي

حسنا لا يمكن أن نتحدث عن قصيدة عن الوطن السعودي قصيرة .. ابيات شعر عن الوطن السعودي 1444 دون أن نتحدث عن القصائد التي تحدثت عن الأماكن المقدسة في المملكة العربية السعودية.

فالمملكة يوجد بها مكة المكرمة التي تعتبر مقصدا لملايين المسلمين من مختلف دول العالم، فالسعودية يوجد بها أعظم بيت في التاريخ وهي الكعبة التي نحج إليها في كل عام.

كما يوجد بها المسجد النبوي الشريف، والعديد من الأماكن المقدسة الإسلامية ونظرا لذلك فقد تغني الكثير من الشعراء من مختلف دول العالم الإسلامي بحب المملكة والأماكن المقدسة الموجودة بها.

بل إن الكثير من الشعراء السعوديين يتفاخرون في أشعارهم بتواجد مثل هذه الأماكن داخل المملكة.

وختامًا دعنا نقول أن موضوع قصيدة عن الوطن السعودي قصيرة .. ابيات شعر عن الوطن السعودي 1444 ليس عبارة عن مجموعة من الأبيات الشعرية المميزة، بل هو في الواقع يعبر عن مدي الحب للمملكة وأهلها.