خواطر عن غدر الاصدقاء، إن الصداقة من أسمي العلاقات التي يقيمها الإنسان في حياته، وتبدأ الصداقة عن طريق التعارف الذي يبدأ غالبا عن طريق الصدفة أو يحدث بفضل التعامل والاحتكاك بين الناس في العمل أو الدراسة وغيرها من الأماكن.

وبعد التعارف يبدأ الانسجام بين الطرفين، وخاصة إذا كان هناك توافق في الأفكار والاهتمامات والذوق العام وهناك العديد من الأمور التي تحدث بين الصديقين والتي تعزز هذه الصداقة وتعمل على تقويتها، وربما يفضل الواحد منا صديقه على أهل بيته.

خواطر عن غدر الاصدقاء

خواطر عن غدر الاصدقاء من الممكن أن نعبر عما نحس به عندما نتعرض للخيانة من قبل الأصدقاء، فعندما نتعرض للغدر والخيانة من قبل الأصدقاء سوف نشعر بألم لم مثيل له على الإطلاق، ويكون الألم غالبا بمقدار قرب هذا الصديق منا، فكلما كان مقربا كلما شعرنا بالألم بصورة كبيرة.

وأيضا تكون الحرقة والألم بصورة أكبر عندما نكون على علاقة بهذا الصديق لسنوات عديدة، مما يجعلنا نعتبره أهم من بعض أفراد أسرتنا، وعندما تتعرض لغدر الصديق تجد أن هناك العديد من الأسئلة التي تثور في داخلك، فتجد نفسك تتساءل لماذا غدر صديقك بك؟ وكيف لم تنتبه إلى أن هذا الشخص يحمل الغدر بداخله؟ والعديد من الأسئلة الأخرى التي نكاد نجن منها في بعض الأحيان.

ولكنك إذا تمكنت من الإجابة عن هذه الأسئلة فبالتأكيد لن تتعرض لمثل هذه الخيانة في المستقبل.

أنواع الأصدقاء في الحياة

يمكننا أن نقوم بتقسيم الأصدقاء في حياتنا إلى قسمين، فالقسم الأول سوف يكون بداخله الأصدقاء الأوفياء وهم الأصدقاء الذين يكنون لك المحبة والاحترام وتراهم دائما يتمنون لك الخير والتوفيق في جميع أمور حياتك.

والقسم الثاني سوف نضع فيه الأصدقاء المزيفين، ودعنا لا نستعمل لفظ صديق مع مثل هذا النوع من البشر، فغالبا سوف تجد أن مثل هؤلاء الأشخاص يتمنون لك الفشل في الحياة، وسوف تجد أنهم دائما يحسدونك على ما في يدك من نعمة، ولكن هذا النوع من الأصدقاء المزيفين يكون متخفيا وراء قناع النفاق، فسوف تجد أنهم يخفون دائما نواياهم الشريرة ويظهرون لك أنهم يهتمون لجميع شئون حياتك، إلى أن تتجلي الحقيقة أمامك في يوم من الأيام.

ولكن كيف لنا أن نكتشف الصديق الحقيقي من الصديق المزيف؟ هذا ما سنجيبك عليه في الفقرة التالية.

صفات الصديق المزيف

هناك العديد من العلامات التي تدل على أن من تعده صديقا هو في الحقيقة شخص مخادع ومن الممكن أن يغدر بك في أي وقت، ومن أبرز هذه الصفات أن الصديق المزيف تجده دائما لا يحترمك إلا إذا كان يريد شيء منك فسوف تجد أنه يمتلك العديد من الميول الانتهازية فسوف تجد ان الأنانية ظاهرة في تصرفاته.

ومن ضمن علامات الصديق المزيف أنه لا يحفظ الأسرار الخاصة بك فهو يسعي دائما إلى إفشاء الأسرار الخاصة بك وإذاعتها على العلن، وأيضا من ضمن علامات الصديق المزيف أنك سوف تجده بوجهين علاوة على كونه غير جدير بالثقة ويمكنك التعرف على هذه الأمور بكل بساطه من خلال وضع الصديق في مجموعة من التجارب البسيطة.

تصرفات الصديق الغدار

قبل أن نذكر خواطر عن غدر الاصدقاء دعنا نتعرف على بعض التصرفات التي يقوم بها مثل هذه النوع المزيف من الأصدقاء، فهناك تصرفات تخبرك أن هذا الصديق غدار مثل كثرة اختلاق الأعذار والقيام بنكث العهود، علاوة على إفشاء الأسرار وعدم التسامح عندما يختلف رأيه عن رأي الأخرين.

كما أنك سوف تجد أنهم يكذبون عليك بكل برود، وتجد أنهم دائما يفضلون الأخرين عليك، بالإضافة إلى التكلم عليك بشكل سيء للغاية عندما لا تكون موجودا.

ومن أجمل خواطر عن غدر الاصدقاء التي ذكرها الكثير من الحكماء:-

  • غدر الصديق حمق غير مبرر.
  • لأسف من غدر بنا، هو أكثر شخص أمناه.
  • لماذا يغدر بنا صديق، كنا نعتبره أكثر من أخ.
  • خيانة الأصدقاء ضمن أسوأ مرارات العالم .
  • من كان على عهد صديقه، ولم يخن أبداً العهد، كان خير الناس.
  • الصداقة كنز عظيم يضيعها مرضى القلوب.
  • ادعو لنفسك دائماً ألا يذيقك الله أبداً غدر الأصدقاء.
  • لا خير في صداقة لا أمان فيها. جرب صديقك قبل أن تثق به.

كيف تتصرف مع الصديق الغدار

حسنا أفضل تصرف هو الابتعاد عن مثل هؤلاء الأشخاص والبقاء بعيدا عنهم بقدر الإمكان، وأيضا ننصحك بعدم المبالغة في رد فعلك عندما تتأكد من غدر هذا الصديق بك، ومن الأفضل أن تحاول الحصول على أصدقاء أخرين أفضل من الصديق المزيف.

وختاما نقول أن الغدر من الصفات السيئة للغاية وتكون اسوأ عندما تصدر من أشخاص كنا نعدهم أصدقائنا، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم مجموعة مميزة من خواطر عن غدر الاصدقاء.