أصبحت قناة الشاهد واحدة من أكثر القنوات الفضائية مشاهدة داخل دولة الكويت وكذلك الشرق الأوسط، حيث إن قناة شاهد هي أحد القنوات الكويتية، وهي من أكثر القنوات الحاصلة على نسب مشاهدة، لا تقتصر على بث نوع واحد من البرامج، بل تعرض البرامج الدينية، وكذلك الاجتماعية والثقافية وغيرهم كثيراً، ولديها العديد من المتابعين ليس في الكويت فقط بل في جميع دول الشرق الأوسط، فقد نالت هذه القناة إعجابهم جميعاً، وتراعي في محتواها العادات والتقاليد، ومن خلال مقالنا التالي سوف نتعرف على تردد قناة الشاهد على النايل سات 2023، كما سنتعرف على أهم برامج القناة ومميزاتها ومحتواها كذلك.

نبذة عن قناة الشاهد

قناة الشاهد قناة كويتية تعمل على بث العديد من الدراما التلفزيونية والبرامج الثقافية والدينية والاجتماعية والرياضية والسياسية بالإضافة إلى البرامج الإخبارية على مدار اليوم، حيث ساعد التلفزيون الكويتي على انتشار الكثير من الدراما الخليجية وهو من أكثر دول خليج تنوع لذلك لنتعرف على تردد قناة الشاهد على النايل سات 2023 لاستمتاع بمشاهدة دراما تعكس الكثير من الواقع.

معلومات عن تردد قناة الشاهد

قناة الشاهد الفضائية هي قناة كويتية تتبع القناة قناة الدار الكويتية والتي يترأسها الشيخ الصباح محمد الصباح، وهي قناة متنوعة تبث العديد من البرامج الثقافية والدينية والاجتماعية وغيرها على مدار 24 ساعة، كما تقدم العديد من المسلسلات التلفزيونية الرائعة لذلك فقد حازت على العديد من نسب المشاهدات العالية، كما أن لديها باقة من ألمع نجوم البرامج والتك شو، فأصبح لديها متابعين من العرب في الشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا ودول الخليج العربي.

نوع القناةمتنوعة
مالك القناةالشيخ الصباح محمد الصباح
تردد النايل سات12688(v)

برامج قناة الشاهد

تعرض قناة الشاهد الفضائية باقة متنوعة من أفضل البرامج التي جذبت إليها قطاع كبير من المشاهدين الخليجين والعرب، ومن هذه البرامج:

  • برنامج سوالف ضحى: يعرض هذا البرنامج على قناة الشاهد الفضائية كل يوم من الأحد إلى الخميس في الساعة 11 صباحًا.
  • برنامج سفرتنا: ويهتم هذا البرنامج بتقديم العديد من طرق عمل بعض الأكلات والوصفات، ويعرض في يوم الجمعة والسبت في تمام الساعة 11 مساءً.
  • برنامج نشرات الأخبار: والذي تهتم من خلاله بتقديم أهم الأنباء المحلية والعالمية، وهو أحد البرامج اليومية التي يتم عرضها في تمام الساعة الواحدة من مساء كل يوم.
  • برنامج رؤيا: والذي تقوم من خلاله بشرح وتفسير الرؤى والأحلام ويعرض مرة أسبوعيًا.
  • ديوان الصحافة: يُعرض هذا البرنامج بشكل يومي من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة العاشرة مساءً.
  • برنامج سوالف ضحى.
  • برنامج سفرتنا.
  • برنامج ماتش داي.
  • برنامج ديوان الصحافة.
  • باب الحارة.
  • رؤيا.
  • قصة من التاريخ.
  • بو طار.

كما أنها تقوم بعرض الكثير من المسلسلات الجديدة والحصرية، وكذلك المسلسلات القديمة التي يبحث عنها الكثير من المشاهدين ومن أمثلة هذه المسلسلات ما يلي:

  • مسلسل: جلمود الصحاري.
  • مسلسل: جلمود الصحاري
  • مسلسل: باب الحارة
  • مسلسل: قصة من التاريخ

قناة الشاهد الفضائية

زاد في الآونة الأخيرة عدد مشاهدين ومتابعين قناة شاهد الفضائية وزادت عمليات البحث عن ترددها الجديد على القمر الصناعي نايل سات، حيث حازت هذه القناة منذ بدايتها على إعجاب الكثير من الخليجين والعرب لأنها تقدم باقة من أفضل المسلسلات التلفزيونية، ولديها محتوى درامي متنوع، بالإضافة إلى العديد من البرامج، وبذلك أصبحت قناة الشاهد واحدة من أكثر القنوات الفضائية مشاهدة داخل دولة الكويت وكذلك الشرق الأوسط، كما قامت قناة الشاهد بإطلاق موقعها الإلكتروني والذي تعرض من خلاله أبرز حلقات برامجها اليومية وكذلك مواعيد العرض وجدول البرامج، فقد حرصت على تقديم البرامج الدينية عن طريق استضافة عدد من العلماء والمشايخ المعروفين في الفقه والشريعة الإسلامية لمناقشة بعض الأمور التي تخص المسلمين، كما تقدم بعض البرامج التي تخص المرأة العربية في الأسرة والمجتمع.

تردد قناة الشاهد الجديد على النايل سات 2023

اضبط جهاز استقبال الإشارة الخاص بك على الترددات التالية لضبط إشارة قناة المشاهد الجديد على القمر الصناعي نايل سات 2023.

التردد12688
الاستقطابعمودي
القمر الصناعينايل سات
معدل الترميز30000
معامل تصحيح الخطأ4\3
الجو دهSD

مميزات قناة الشاهد الكويتية

تحتوي قناة شاهد على الكثير من المميزات التي جعلتها مفضلة عن باقي القنوات الأخرى، والتي حققت لها الصدارة بين القنوات الفضائية، وجعلتها تحقق أكبر نسبة من المشاهدة، ومن هذه المميزات:

  • تحتوي قناة شاهد الكويتية على فريق عمل متميز ومتعاون ومحترف للغاية، ولديه سنين خبرة كبيرة في مجال الإعلام وكذلك في أسلوب الحوار، فمقدمي البرامج يتحدثون بأسلوب راقي للغاية.
  • كما تستخدم قناة شاهد الكويتية الكثير من المعدات الحديثة والأجهزة ذات التقنية والجودة العالية، فيحصل المشاهد على صورة نقية وصافية للغاية، وصوت واضح، ولذلك فإن للقناة جماهير ومتابعين عدة.
  • كما تسعى دائما هذه القناة لمواكبة جميع التطورات والتحديثات، فلديه بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يسهل عليها التواصل مع المتابعين في جميع أنحاء العالم، كما أن المحتوى يبعد تماما عن الابتذال والمشاهد الخادشة للحياء.
  • ومن مميزات قناة شاهد الكويتية أنها مجانية تماماً ولا تحتاج لدفع أي رسوم أو اشتراكات شهرية ويمكن مشاهدة محتواها في أي وقت.

شرح طريقة ضبط تردد قناة الشاهد

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

وفي ختام موضوعنا السابق نكون قد أوضحنا كافة ما يتعلق بتردد قناة الشاهد على النايل سات 2023، بجانب جميع المعلومات عن محتوى القناة ومميزاتها وكذلك برامجها وما تسعى القناة لتحقيقه من أجل زيادة نسبة المشاهدة بين مجموعة القنوات الفضائية الكبيرة.

تردد قناة dmcتردد قناة mbc
تردد قناة الحياةتردد قناة scc
تردد قناة توب موفيزتردد قناة الجزيرة
تردد قناة الفجرتردد قناة مكملين
تردد قناة دريمتردد قناة atv
تردد قناة روتاناتردد اون تايم سبورت
تردد قناة توم وجيريتردد قناة ماجد
تردد قناة اليرموكتردد قناة طيور الجنة
تردد قناة cbcتردد القنوات السعودية