نسعي دائماً من خلال موقع القمة ان نقدم تردد قنوات عين دروس التعليمية 2023 على العرب سات، إن هذه القنوات تابعة لوزارة التربية والتعليم الخاصة بالمملكة العربية السعودية، وعدد هذه القنوات حوالي أربعة عشر قناة، وهذه من الخدمات الرائعة التي قدمتها السعودية فهي تساعد جميع الطلاب على اختلاف مراحلهم التعليمية في جميع المواد التعليمية والدراسية، وهي تبث محتواها معظم اليوم دون أن يتخللها أي انقطاع أو تشويش.هي قنوات تطرحها الهيئة التعليمية لكافة المراحل والصفوف لكي تساعد الطالب في الدراسة

نبذة عن قناة قنوات عين دروس التعليمية

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن بدأ بث قناة تعليمية تقوم ببث بعض البرامج التعليمية للطلاب المقيمين في المملكة عبر شبكة القنوات التليفزيونية “عين دروس”، وتعمل هذه القنوات على بث جميع الدروس التعليمية  للمراحل التعليمية المختلفة كالابتدائية والمتوسطة والتعليم الثانوي بطريقة شرح مبسط ووافي، وهذه الشبكة تتكون من 14 قناة تعليمية عبر القمر الصناعي عرب سات، كما تحتوي على أرشيف لجميع الدروس يمكن للطلاب من خلالها الرجوع إليها ومراجعة الدروس القديمة وذلك لكي يتمكن الطلاب من تحقيق أكبر استفادة.

شاهد أيضًا: تردد قناة الجزائرية السادسة الجديد 2023 على جميع الأقمار الصناعية

معلومات عن تردد قنوات عين دروس تعليمية

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية باتخاذ  القرار بشأن بث قنوات عين دروس التعليمية لطلاب المملكة وذلك عقب انتشار فيروس كورونا وذلك لمواجهة تداعيات هذا الفيروس والحفاظ على سلامة الطلاب من العدوى، حيث أرجأت الدراسة لوقت غير محدد، كما قامت المملكة بتفعيل نظام الدراسة عن بعد عير بعض القنوات التعليمية كقناة عين دروس، والتي تقوم بنقل الدروس التعليمية لطلاب المملكة بصورة مبسطة وواضحة ومن السهولة أن يستوعبها الطالب، تحسبًا لظهور أي أعراض.

نوع القناةتعليمية
مالك القناةوزارة التعليم السعودية
تردد النايل سات11654 (v)
عربسات10770 (v)
المقر الرسميالرياض

برامج قنوات عين دروس تعليمية

تقدم هذه القناة خدمات للطلاب رائعة للغاية، وهناك الكثير من الطلاب الذين استبدلوا الدروس الخاصة بمتابعة هذه القناة والاستفادة منها.

  • برامج قناة عين الدراسية لا تكتفي بشرح المواد الدراسية فقط بل تقوم أيضاً بعمل الكثير من الاختبارات حتى يستطيع الطلاب تطبيق ما تعلموه، وبهذا يستطيعون تقييم أنفسهم ومعرفة مدى استفادتهم.
  • تحرص أيضاً على تقديم جميع الجداول التي تتعلق بكافة المراحل التعليمية وذلك بهدف الاستفادة، وهذه البرامج يتم بثها بداية من الساعة السابعة صباحاً وتنتهي في الساعة التاسعة ليلاً وذلك بتوقيت المملكة السعودية.
  • تقدم قناة عين دروس التعليمية مجموعة متنوعة من البرامج التعليمية المميزة في شرح مبسط ووافي لجميع الدروس الخاصة بالمراحل التعليمية المختلفة بالمملكة.
  • وتعد قناة عين دروس واحدة من القنوات التي تقوم بعرض وتقديم اختبارات وامتحانات تطبيقية وذلك لتدريب الطلاب على نظام الامتحانات.

شاهد أيضًا: تردد قناة ATV التركية الجديد 2023 على الأقمار الصناعية

تردد قنوات عين دروس التعليمية 2023

تعد قناة عين دروس واحدة من أفضل القنوات التعليمية الرائعة والتي تقوم على بث البرامج التعليمية بطريقة مميزة، حيث تم إطلاقها من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية، فهي تبث عدد من الدروس الخاصة بطلاب المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، ومن الجدير بالذكر أن هناك 12 مجموعة أخرى من القنوات التعليمية المتخصصة في عرض الدروس لطلاب المملكة، وتقوم هذه القنوات بشرح المواد على يد مجموعة مميزة من المعلمين المتخصصين، وذلك لمساعدة الطلاب في هذه المرحلة الحرجة، كما تحرص القناة على عرض الجداول الخاصة بالامتحانات وكذلك شرح المواد بالمراحل الدراسية المختلفة، وذلك لكي يتمكن الطلاب من متابعة المواد المعروضة على القناة والخاصة بهم، لكي يستفيد الجميع.

تردد قنوات عين دروس تعليمية على النايل سات

اضبط جهاز استقبال الإشارة الخاص بك على الترددات التالية لضبط إشارة قناة عين دروس التعليمية على القمر الصناعي نايل سات.

التردد11654
الاستقطابعمودي
القمر الصناعينايل سات
معدل الترميز27500
معامل تصحيح الخطأ4\3
الجو دهSD

تردد أخر على النايل سات بجودة HD

يمكنك تنزيل قنوات عين دروس التعليمية والاستفادة من شرح الدروس المعروضة على القناة من خلال التردد التالي:

التردد11654
الاستقطابأفقي
القمر الصناعينايل سات
معدل الترميز27500
معامل تصحيح الخطأ6\5
الجو دهSD

تردد قنوات عين دروس تعليمية على عرب سات 2023

لمشاهدة جميع دروس قنوات عين دروس التعليمية على القمر الصناعي عرب سات يمكنك استخدام التردد التالي:

التردد11770
الاستقطابعمودي
القمر الصناعيعربسات
معدل الترميز27500
معامل تصحيح الخطأ4\3
الجو دهSD

شاهد أيضًا: تردد قناة دزاير جنة على النايل سات 2023 على القمرالصناعي النايل سات

مميزات قناة عين الدراسية

إن قناة عين من القنوات المميزة للغاية التي تقدم محتوى هادف يستطيع الجميع أن يستفيد منه بكل سهولة وبدون تكلفة ومن مميزات هذه القناة:

  • إن المحتوى الذي تقدمه قناة عين الدراسية متنوع للغاية ولا يقتصر على مرحلة دراسية معنية بل لجميع المراحل، وتقوم بشرح جميع المواد شرحا تفصيليا وبتقنية وجودة عالية لا يستطيع أحد أن ينافسها نهائياً.
  • لديها مجموعة من المعلمين المحترفين الذين لديهم خبرة كبيرة جدا في المجال، والقناة مجانية تماماً فلا يتم دفع أي رسوم لها، وبهذا يستطيع جميع الطلاب مع اختلاف إمكانياتهم المادية من تلقي الدروس وفهمها جيداً.
  • .ومن مميزاتها أيضاً أنها غير مقتصرة على دروس المراحل الدراسية، بل تهتم أيضاً بشرح الدروس الخاصة بجميع المراحل التعليمية الفنية شرحاً وافيا على يد أعظم وأمهر المعلمين.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم تردد قنوات عين دروس التعليمية على العرب سات 2023 بالتفصيل، كما تعرفنا على جميع ما توافر من معلومات عبر شبكة الإنترنت، وتعرفنا على مميزات القناة وبرامجها التي تعرضها بأعلى جودة ودقة على مدار اليوم.

تردد قناة dmcتردد قناة mbc
تردد قناة الحياةتردد قناة scc
تردد قناة توب موفيزتردد قناة الجزيرة
تردد قناة الفجرتردد قناة مكملين
تردد قناة دريمتردد قناة atv
تردد قناة روتاناتردد اون تايم سبورت
تردد قناة توم وجيريتردد قناة ماجد
تردد قناة اليرموكتردد قناة طيور الجنة
تردد قناة cbcتردد القنوات السعودية