معلومات عن مستشفى دار الشفاء في الكويت وقد اعتمدت دولة الكويت في الماضي على الأعشاب والكي وخبرات الآخرين في علاج الأمراض والأوبئة، وكانت تنتقل إليها الأمراض نتيجة تواتر تنقلاتهم، وبدأ الطب في النمو في دول الخليج، بما في ذلك الكويت، في مطلع القرن العشرين، وبدأت الكويت في إنشاء مرافق صحية. مع التوسع والتقدم الأخير، بدأت الحكومة الكويتية في بناء المستشفيات الحكومية وتزويدها بالأطباء، مما أدى في النهاية إلى إنشاء أول مستشفى خاص، والذي سنناقشه قريبًا.

معلومات عن مستشفى دار الشفاء في الكويت

بدأ في التخطيط لأول مستشفى خاص، والذي افتتح في عام 1963 م وكان بمثابة الأساس لإنشاء العديد من المستشفيات الخاصة في الكويت لاحقًا. والرعاية الصحية، حتى تطورت وتقدمت إلى مرحلة جديدة، وولدت تخصصات جديدة، مثل مجال تخصص الأمومة، الذي اشتهر بنجاحه على مستوى العالم.

عيادات مستشفى دار الشفاء الكويت

  • عيادات الأنف والأذن والحنجرة
  • عيادات الطب الباطني
  • عيادات جراحة العظام
  • عيادات أمراض القلب
  • عيادة التجميل
  • ممارسة جراحة المسالك البولية
  • عيادة أمراض العيون
  • عيادة الجلدية

ونجحوا في العديد من التخصصات الإضافية، واستمرت عملية العطاء والتقدم والازدهار حتى لم تعد المنشأة قادرة على التعامل مع كل هذه الخدمات العلاجية أو العيادات المتخصصة أو عدد المرضى.

نتيجة لذلك، في عام 2003، بدأت الأفكار في تطوير وبناء وبناء صرح ضخم، تم نقله إلى موقع جديد في محافظة حوليا وتم بناؤه باستخدام أحدث الأساليب المعمارية.

ويحتوي المستشفى الجديد على 53 عيادة خارجية لاستيعاب أكبر عدد من المرضى في جميع التخصصات، بالإضافة إلى 100 غرفة لاستيعاب مجموعة واسعة من الاحتياجات والتفضيلات.

كما اشتمل المبنى الجديد على عشر حضانات للأطفال الخدج، والتي كانت من أهم الأجزاء التي تم تشييدها في الهيكل الجديد، مع تطوير وتنفيذ أدوات طبية مبتكرة باستخدام أحدث التقنيات.

و9 غرف ولادة حديثة ووحدة عناية بالقلب وغرفة عناية مركزة بها 7 أسرات مجهزة لخدمات العناية المركزة، كل هذه الخدمات الطبية المقدمة على أعلى مستوى مدعومة باستثمار بشري كبير من الكادر الطبي.

الذي جمع الأفضل الخبرات واستخدامها لجلب الأطباء إلى المستشفى للعمل في مستشفى دار الشفاء من التخصصات الأوروبية والتخصصات الأمريكية المعروفين بكفاءتهم وخبراتهم المتميزة.

وكانوا يقومون بعمل جاد ومتناغم مع جميع كوادر الرعاية الصحية والطاقم الطبي بالمستشفى والطاقم الإداري، حتى حصلوا على مستشفى دار الشفاء حاصل على أعلى شهادات الجودة والجوائز.

وكانوا يقومون بعمل جاد ومتناسق لتحقيق كل أهداف الرسالة السامية والنبيلة التي من أجلها أنشئ المستشفى، حتى حصلوا على دار الشفاء. مستشفى لديها أعلى

أهم الجوائز والإعتمادات

الإعتمادات الكندية

حصل المستشفى على اعتماد خدمات الجودة الصحية من المجلس الكندي عام 2007، بعد الانتقال إلى موقعه الحالي وتحقيق كل هذا النجاح والازدهار.

وتم تغيير اسمها منذ ذلك الحين إلى (الشهادة الدولية الكندية)، وكان مستشفى دار الشفاء أول مستشفى في الكويت يحصل على هذا الاعتماد.

ولقد شكلت سابقة صحية، مما جعلها حدثًا تَارِيخِيًّا في مجال الرعاية الصحية، ثم بدأت الاعتمادات الكندية تتدفق وحصلت المستشفى على اعتماد الجودة الدولي الكندي (Qmentum) في عام 2010، ومع النجاح المستمر للمنشأة.

وتم تجديد التصنيف في عام 2013، مع الاعتماد البلاتيني من برنامج الجودة الكندي (Qmentum)، وهي أعلى جائزة حصلت عليها المستشفى، وهي الاعتماد الماسي من مجلس الاعتماد الكندي في عام 2016، يأتي مع كل جهد وتفان ونجاح.

شهادات التميز (ISO)

كما فازت ببعض الأقسام داخل مستشفى دار الشفاء مثل إدارة خدمات التغذية الحاصلة على شهادة “ISO 22000/2005” عام 2011 لتميزها وتقديم خدمات غذائية على أعلى مستوى من التميز والجودةز

وهذا تم تجديد الشهادة مرة واحدة في عام 2014 لمدة ثلاث سنوات ومرة ​​واحدة في عام 2017 لمدة ثلاث سنوات. ونتيجة لذلك، قدم مستشفى دار الشفاء علاجًا صِحِّيًّا عالي الجودة مع الالتزام بأكثر المعايير الدولية صرامة.

كيفية تحديد موعد بمستشفى دار الشفاء

لأننا على يقين من أن الكثير من المواطنين والمقيمين في الكويت لا يعرفون كيفية حجز موعد في مستشفى دار الشفاء؟، كشفت إدارة المستشفى عن كيفية حجز موعد مسبق لزيارة المستشفى. يمكنهم الآن حجز موعد بسهولة باتباع الخطوات التالية:

  • اضغط على هذا الرابط للذهاب إلى موقع مستشفى دار الشفاء في الكويت انتظر: http:// www. daralshifa. com/ ar/.
  • إذا لم تتمكن من زيارة صفحة حجز المواعيد، فستجد رابطًا مباشرًا للصفحة في ختام هذا المنشور.