رجيم سريع المفعول للكرش هو ما نبحث عنه جميعًا لأن الكرش يؤثر على أداء القلب وبالتالي تزداد فرص الإصابة بمشاكل في القلب وفي الشرايين إضافة إلى عدم القدرة على التحرك بشكل سليم، هذا بخلاف سوء شكل الإنسان المصاب بالسمنة في منطقة البطن بشكل خاص وعلى رأس هؤلاء السيدات.

رجيم سريع المفعول للكرش

إذا كنت ترغب في اتباع رجيم سريع المفعول للكرش نقترح عليك النظام الغذائي الآتي:

  • اشرب كوب ماء دافئ معصور عليه ملعقتين عصير ليمون صغيرتين عقب استيقاظك من النوم بشكل يومي.
  • ثبت وجبة إفطارك اليومية واجعلها تتكون من بيضتين مسلوقتين مع ثمرة فاكهة وكوب شاي أو فنجان قهوة أو كوب شاي أخضر خالي من السكر.
  • تناول في يوم برنامج رجيمك الأول طبق فول المدمس بزيت زيتون مع طبق سلطة خضراء في وجبة الغداء ونصف رغيف خبز حبوب كاملة مع قطعة جبن قريش في العشاء.
  • ثاني يوم وجبة غداءك تكون بسيطة فتكون عبارة عن علبة زبادي و3 ثمرات خيار وثمرة فاكهة، بينما يتكون العشاء من بيضتين مسلوقتين ومعها ثمرة فاكهة.
  • تغذى في وجبة غدائك ثالث يوم بسمكة مشوية وعلبة تونه وشرائح خيار أو خس وفي العشاء شريحة توست مع 4 ملاعق جبنه قريش ومعهما ثمرة فاكهة.
  • تناول في اليوم الرابع طبق من شوربة الخضار المكونة من البسلة والكوسة والجزر ومعه طبق سلطة خضراء بدون إضافة طماطم في الغداء، أما العشاء فاجعله يتكون من كوب زبادي وثمرتين خيار.
  • اجعل التونة بدون زيت مع طبق سلطة خضراء هو وجبة غداءك في خامس يوم من الرجيم وعشائك ثمرتين فاكهة شريطة أن تكون الثمرتين من نوع واحد.
  • تناول نصف سمكة مشوية في غداء اليوم السادس ومعها طبق سلطة خضراء وفي العشاء اشرب كوب لبن بدون دسم ومعه ثمرة فاكهة.
  • اليوم السابع من الرجيم تناول سمكة مشوية ومعها طبق سلطة خضراء في الغداء وقطعة جبن قريش مع شرائح خيار وخس وثمرة فاكهة وكوب حليب بدون دسم في وجبة العشاء.

رجيم سريع المفعول للكرش للسيدات

نقترح على السيدات اتباع رجيم سريع المفعول للكرش الذي يحتوي على أكل صحي ومفيد وقليل السعرات الحرارية مع ممارسة التمارين الرياضية لمدة تتراوح ما بين 40 و60 دقيقة كل يوم، برنامج الرجيم المقترح هو:

  • وجبة الإفطار في اليوم الأول عبارة عن كوب لبن بدون دسم مضاف له موزة و4/3 كوب رقائق نخالة، ووجبة الغداء عبارة عن فطيرة عبارة عن رغيف خبز قمح كامل مضاف عليه 3 قطع صدر ديك رومي ونصف حبة فلفل مشوي وملعقة مايونيز صغيرة وخردل إضافة إلى الخس مع قطع جبنة موزاريلا بدون دسم مع ثمرتين من الكيوي، أما وجبة العشاء فهي سمك مشوي مع شريحتين طماطم وملعقتين جبن بارميزان كبيرتين مبشورة مع كوب بروكلي مطهي بالبخار مع كوب كسكسي مطبوخ.
  • ابدئي يومك الثاني بكوب توت مجفف مع نصف موزة و8 أونصات حليب بدون دسم أو قليل الدسم مع بيضة أو بيضتين مسلوقتين وفي الغداء تناولي شوربة خضار بمقدار كوب وقطعة برجر نباتي بخبز محمص من الحبوب الكاملة بنسبة 100% أو فطيرة رفيعة أو مافن انجليزي مع كوب عنب، وفي العشاء ضعي صلصة الباربيكيو على 4 أونصات صدور فراخ بدون عظم أو جلد مع كوبين سبانخ مقلية بالثوم وزيت الزيتون والطماطم مع نصف حبة بطاطا حلوة أو مخبوزة.

  • ثالث يوم ضعي كوب توت مجمد مع نصف موزة و8 أونصات حليب بدون دسم أو قليل الدسم واخلطيهم جيدًا واجعليهم وجبة إفطارك وفي الغداء اشربي شوربة خضار نباتية وتناولي برجر نباتي بعيش محمص مكون من الحبوب الكاملة بنسبة 100% أو مافن انجليزي أو فطيرة رفيعة ومعهم كوب عنب، وفي العشاء تناولي نفس وجبة عشاء اليوم الثاني.
  • رابع يوم افطري بنصف قطعة مافن محمصة ونصف شريحة صغيرة من التفاح وأونصة جبن قليلة الدسم مبشورة وتناولي في غدائك شوربة طماطم ورغيف عيش حبوب كاملة مع شرائح خس وطماطم مع الخردل، وفي العشاء سلطة كرنب جهزيها بتقليب نصف كوب كرنب مع قطعتين بصل وقلبيهما معًا ومع السلطة سمك سلمون مسلوق، تبلي سلطة الكرنب بملعقة خل أرز كبيرة وملعقة ونصف ملعقة من زيت الزيتون صغيرة.
  • في اليوم الخامس ضعي كوب كريز مع 12 كوب توت ملعقة لوز مقشر كبيرة و6 أونصات زبادي غير محلى واضربيهم في الخلاط جيدًا وتناوليهم كوجبة إفطار، وفي الغذاء جهزي كيساديلا بدهن ربع كوب فاصولياء بدون دهون ومقلية على تورتيلا ذرة مطحونة 100% وضعي أوقية جبن مبشورة بدون دسم ومعها نصف كوب جبن قريش أو زبادي يوناني مع خيار، وفي العشاء تناولي شرائح لحم مشوي وكوب يقطين مطبوخ مرشوش عليه ذرة قرفة وما يتراوح من كوبين إلى ثلاثة أكواب سلطة خضراء مضاف لها كمية بسيطة من الخل وزيت الزيتون.
  • اليوم السادس تناولي في إفطارك وافل صحي مع ملعقتين زبدة جوز كبيرتين وشرائح موز صغيرة مضاف لها قرفة وجوزة الطيب و8 أونصات حليب بدون دسم، وكوني وجبة الغداء من تونة خفيفة مخزنة بالماء مضاف لها ملعقة مايونيز كبيرة وخردل مع طبق سلاطة مكون من شرائح من البصل والخيار وخردل وحبات جزر صغيرة مع 3/2 كوب زبادي يوناني وقطعة صغيرة من الكمثرى، بينما في العشاء فتناولي3 أكواب سبانخ بالثوم وملعقة زيت زيتون كبيرة.
  • سابع أيام الرجيم افطري بمافن محمص وأونصة جبنة قليلة الدسم مع شريحة طماطم وبيضة مسلوقة وثمرة جريب فروت، ووجبة الغداء عبارة عن سلطة فاصولياء سوداء تجهز بوضع الفاصوليا المعلبة مع نصف كوب برتقال وفلفل أحمر مفروم وبصل أحمر وأخضر مع أي نوع خضار تحبيه مضاف لها ملعقة خل صغيرة، وفي العشاء تناولي 3 أونصات لحم بقري مشوي وبطاطا مشوية حلوة وملعقة زبدة صغيرة وكوب كوسا مطهية بالبخار وكوب ونصف كوب من التوت.

قدمنا خلال مقالنا رجيم سريع المفعول للكرش سواء للسيدات أو لأي شخص بوجه عام والسبب في ذلك أن السيدات تحتاج إلى المزيد من البروتينات والألياف بسبب ما تفقده كل شهر وللحصول على النتيجة المثالية للرجيم يجب تناول كمية كبيرة من المياه في حالة الإحساس بالجوع وتناول الوجبات المحببة بكميات معتدلة.