مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن وهي من الإذاعات التي من الهام جداً تقديمها، فهي تنمي شعور عند الطلاب لقيمة الوطن ومعناه وأهميته، فكل ما مقدمة لأطفالنا يظل عالق في الأذهان وينموا معهم ويكبر، فنحن نضع البذرة ونرويها عبر السنين، لهذا يجب أن تكون الإذاعة عن الوطن تقدم في كل المراحل، كما أنه يتم عمل احتفالات بالمناسبات الوطنية وغيرها حتى يظل مفهوم الوطن راسخ ويكبر في عقول وأذهان الطلبه.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن 

مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن

عنوان الموضوعمقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن
فقرة القرآن الكريمبسم الله الرحمن الرحيم “وَإِذْ قُلْنَا ادْخُلُوا هَٰذِهِ الْقَرْيَةَ فَكُلُوا مِنْهَا حَيْثُ شِئْتُمْ رَغَدًا وَادْخُلُوا الْبَابَ سُجَّدًا وَقُولُوا حِطَّةٌ نَّغْفِرْ لَكُمْ خَطَايَاكُمْ ۚ وَسَنَزِيدُ الْمُحْسِنِينَ”.
فقرة الحديث الشريفعن أنس بن مالك -رضي الله عنه- أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قال: “اللَّهُمَّ اجْعَلْ بالمَدِينَةِ ضِعْفَيْ ما جَعَلْتَ بمَكَّةَ مِنَ البَرَكَةِ”.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن

بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله مالك الكون بسم الله العزيز الوهاب، اللهم في صباح يومنا هذا أرزق وطننا العزة والكرامة، واجعل رايته عاليه متدفقه في كل وقت وحين، بسم الله نبدأ إذعتنا.

أما بعد: أليكم منا فائق التقدير والاحترام لكل من ساهم في العملية التعليمية، يقدم لكم طلاب الصف……

الإذاعة المدرسية اليوم الموافق…… ونحن على أمل أن تنال فقرات إذاعتنا اهتمامكم.

فنحن اليوم سوف نتحدث عن وطننا الحبيب….. والذي نعيش على تراب أرضه، فالكل مشترك في الحقوق والواجبات، ولعل أفضل ما نقدمه لوطننا وأنفسنا هو التعاون من أجل البناء، فهيا بنا نستعرض فقرات إذاعتنا لهذا اليوم.

فقرة القرآن الكريم لإذاعة مدرسية عن الوطن

أولى فقلت إذاعتنا اليوم هي بعض آيات من القرآن الكريم، والتي تساعد على هدوء النفس وصفاء القلب وضياء العقل، فنحن نحمل بين أيدينا معجز الله عز وجل للبشرية كافة، ويقدم لنا هذه الفقرة الطالب/ ….. وسوف يتلوا علينا آيات من القرآن الكريم، فليتفضل.

  • بسم الله الرحمن الرحيم: “وَلَوْ أَنَّا كَتَبْنَا عَلَيْهِمْ أَنِ اقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ أَوِ اخْرُجُوا مِن دِيَارِكُم مَّا فَعَلُوهُ إِلَّا قَلِيلٌ مِّنْهُمْ ۖ وَلَوْ أَنَّهُمْ فَعَلُوا مَا يُوعَظُونَ بِهِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُمْ وَأَشَدَّ تَثْبِيتًا”.

فقرة الحديث لإذاعة مدرسية عن الوطن

مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن 

بعد أن استمعنا لشفاء القلوب، يأتي الآن وقت الاستماع لأحد الأحاديث النبوية الشريفة والتي تضيف لرصيدنا الكثير عن حياة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، ويقدم لنا فقرة الحديث الشريف الطالب/……

  • عن عبد الله بن عدي بن الحمراء -رضي الله عنه- قال : “أنَّهُ سمعَ النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ وَهوَ واقفٌ بالحَزوَرةِ في سوقِ مَكَّةَ وَهوَ يقولُ واللَّهِ إنَّكِ لخيرُ أرضِ اللَّهِ وأحبُّ أرضِ اللَّهِ إليَّ ولولا أن أَهْلَكِ أخرَجوني منكِ ما خَرجتُ”

كلمة للاذاعة المدرسية عن الوطن

نحن جميعاً نعيش على واحدة ولكن لكل شخص وطن، ونحن نعتز بوطننا هذا، فهو الذي قدم لنا الكثير حتى نحيا وهو الامان، وهو دائماً ما يقدم دون أن ينتظر رد الجميل، فمن يعيش بلا وطن هو شخص مجهول الهوية.

لهذا فإنه يجب علينا أن نعمل بكل طاقتنا حتى نستطيع أن نجعل هذا الوطن هو الأفضل، كما أنه يجب أن نحافظ على موارده فلن نعيش بمفردنا عليه، بل هناك أجيال كثيرة قادمه تنتظر أن تجد الخير في الوطن.

فيجب الحرص على موارده وعدم الاستغلال المفرط في كل شيء، فعلينا الحرص في استخدام المياه، وكذلك الحد من تلوث التربة والهواء، كما أنه يجب علينا ترشيد الطاقة، كل هذه أمور يجب أن نقدمها لهذا الوطن والأجيال القادمة.

فقرة هل تعلم عن الوطن

يقدم لنا فقرة هل تعلم لهذا اليوم الطالب/….. وسوف يقدم لنا معلومات عن الوطن، فليتفضل.

  • هل تعلم أن حب الوطن ينمو بكثرة عند الشعور بالانتماء.
  • هل تعلم أن حب الوطن يرتبط بمكان نشأة الإنسان منذ الصغر.
  • أتعلم أن يزداد انتماء الشخص لوطنه كلما وجد أن هناك مساواة وعدالة اجتماعية.
  • هل تعلم أن المنزل يكون هو الوطن بالنسبة لعدد كبير من البشر.

خاتمة إذاعة مدرسية عن الوطن

قاربت إذاعتنا على الانتهاء ولكن الموضوع الذي تحدثنا فيه لم ولن ينتهي، فحب الوطن هو ما يجعلنا متمسكين به وبكل حبة رمل من رماله، فهناك الكثيرون من الأهل والاقارب والأصدقاء والجيران من فقد شخص عزيز عليهم وهو يدافع عن وطنه، لهذا فإننا نجل أن نكون على نفس القدر من الشرف والأمانة وأن نحافظ عليه حتى من أنفسنا، وفي الختام أدعوا الله وحدة أن يحقق لنا كل عمل يقربنا منه عز وجل، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وصلنا لنهاية حديثنا في هذا المقال عن مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن، وقد عرضنا الفقرات المختلفة للإذاعة المدرسية التي يكون فيها الوطن هو محور الإذاعة المدرسية.