مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة من أفضل الطرق والأساليب التي تظهر مواهب الطلاب الإبداعية المختلفة كما تزيد من القدرات التنافسية بين الطلاب حيث يحاول كل طالب تقديم أحسن ما عنده من أجل نيل إعجاب الحضور وزيادة الثقة بنفسه، سوف نتابع من خلال هذا المقال كيفية إعداد مقدمة لإذاعة مدرسية بشكل منظم وجميل.

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة

نبدأ مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة بالبسملة والصلاة والسلام على أشرف خلق الله وخير الأنام سيدنا محمد “صلى الله عليه وسلم” ثم حمد الله حمداً كثيراً طيباً عدد ما كان وعدد ما سيكون وعدد الحركات والسكون والحمد لله الذي وهب لنا عقلاً لنتدبر ونتفكر، ومع إشراقة هذا الصباح الذي جمعنا بكم في رحاب العلم بمدرستنا الغالية تحت كنف مديرنا العزيز.. أود أن أرحب بكم إخواني وأخواتي الطلاب والطالبة أستاذتي المعلمين والمعلمات، أما بعد..

نسعى اليوم جاهدين بأن نقدم لكم إذاعتنا اليوم عن الموضوع التالي (…) ونبدأ مقدمتنا بآيات من الذكر الحكيم والقرآن الكريم مع الطالبة (…) وصدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم والآن مع كلام خير الأنام والحديث الشريف مع الطالبة (…) وحكمة اليوم مع الطالبة، وختاماً وليس في الختام نودعكم بكل أطيب عبارات الشكل والثناء ونتمنى من المولى عز وجل أن نكون قد نلنا إعجابكم ورضاكم وإلى اللقاء في مرة أخرى.

مقدمة إذاعة مدرسية جميلة ومكتوبة

نبدأ يوماً جديداً مع إشراقة شمس اليوم وأمل جديد حيث لا يوجد مكان لليأس مع مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة، ويسرنا ويسعدنا اليوم أن نلتقي بكم عبر برنامجنا الإذاعي آملين وداعين الله عز وجل بأن ينال إعجابكم وبأن نكون عند حسن ظنكم، ونبدأ فقرتنا الإذاعية بالقرآن الكريم حيث تعطير ألسنتنا بالذكر الحكيم ثم أقوال سيد البشر سيدنا محمد “صلى الله عليه وسلم” ولنبحر قليلاً في بحر المعرفة لكي نستزيد من المعلومات المفيدة والمعارف المتعددة وإلقاء فقرات الحكمة وهل تعلم، ونتوصل لختام برنامج إذاعتنا المدرسية ويعز علينا فراقكم وإلى اللقاء في وقت قريب إن شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة إذاعة مدرسية بالفقرات

لإعداد مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة لابد من تقسميها إلى فقرات منضبطة وشاملة للموضوع بأثره، وتقدم فقرات المقدمة على النحو التالي:

  • يجب أن تبدأ الفقرة الأولى من المقدمة بآيات من الذكر الحكيم حيث القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة ثم إلقاء التحية والترحيب بالسيد المدير والمعلمين والطلاب وكافة الحضور.
  • تقديم البرنامج الإذاعي بشكل محكم ومختصر وتجنب الإطالة لعدم شعور الحضور بالممل كما يفضل أن يستوفي الطالب كافة المعلومات عن موضوع الإذاعة.
  • تقديم فقرات هل تعلم والحكمة بدقة فائقة والتركيز عليها وأن تكون من مصادر موثوقة تجنباً لإلقاء أي معلومات مغلوطة قد تضر أكثر من كونها نافعة ويفضل مراجعة هذه المعلومات مع معلم.
  • طرح أسئلة وفتح باب النقاشات لخلق بيئة من المشاركة وقنوات تواصل بين مقدمي البرنامج الإذاعي والحضور لبث روح الحماس والتشجيع بين الطلاب المقدمين والطلاب المستمعين.
  • يتعين على مقدمي البرنامج الإذاعي توحيد موضوعه بحيث التركيز على موضوع واحد وعمل شرح واستفاضة له من كافة الجوانب الثقافية والمعرفية والعلمية.
  • إنهاء الفقرات الإذاعية بعبارات شكر وثناء لحسن استماع الحضور حيث لا نقول وداعاً ولكن نقول إلى اللقاء مرة أخرى إن شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

خلاصة القول: توصلنا من خلال سطور المقال التالي مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة وكيفية إعداداها بطريقة محكمة ومفصلة بحيث تكوين فقرات البرنامج الإذاعي وجذب انتباه الحضور من الطلاب والمعلمين والتفاعل معها، كمل تطرقنا إلى أهم الفقرات التي يمكن أن تشتمل بمقدمة الإذاعة المدرسية.