مقدمة إذاعة مدرسية عن صلة الرحم.؛ حيث تعد صلة الرحم فطرة وضعها الله سبحانه وتعالى في الإنسان، وقد قام المصطفى صلى الله عليه وسلم بتوصية المسلمين على الحفاظ على صلة الرحم بينه وبين أهله بالإضافة كذلك تعد صلة الرحم من الواجبات التي فرضها الله سبحانه وتعالى على جميع المسلمين، وسوف نقوم بعرض ذلك في السطور التالية.

مقدمة إذاعة مدرسية عن صلة الرحم.

مقدمة إذاعة مدرسية عن صلة الرحم.

مقدمة إذاعة مدرسية عن صلة الرحم

سوف نقوم في السطور التالية بعرض مقدمة إذاعة مدرسية عن صلة الرحم، وذلك بشكل موجز، وهي، ولا بد أن يقوم الطالب مقدم الإذاعة المدرسية أن يحمد الله عز وجل، وأن يصلي على رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم، وأن يشهد بأن لا إله إلا الله، وأن محمد عبده ورسوله ثم بعد ذلك يقول أما بعد ويقوم بالدخول في الموضوع بشكل مباشر.

جميعا يملك أهل وأقارب، ولكن ليس جميعًا من يعرف من هم، وما حقهم علينا، فقد  أهتم ديننا الحنيف بصلة الرحم، والسؤال على الأهل، والأقارب فهي من الأمور الاجتماعية التي يجب النظر فيها، والاهتمام بها، لا بد أن يسأل الأخ على أخوة في مرضه، وحزنه وأن يقف بجانبه في فرحة.

هل تعلم عن صلة الرحم

هناك الكثير من المعلومات المهمة التي يجب عليك أن تعرفها عن صلة الرحم بين الأقارب، وسوف نقوم بذكر هذه المعلومات بشكل موجز في السطور التالية:

  • قيامك بصلة الرحم يؤدي إلى دخولك الجنة فصلة الرحم تعد واحد من ضمن الشروط التي يجب على كل إنسان القيام بها حتى يدخل الجنة.
  • تقف صلة الرحم على باب الجنة فهي التي تكون معك، أو تأتي لتكون عليك، ويتم محاسبتك عليها من قبل الله عز وجل.
  • كان العلماء يقمون بعقد المجالس مع الأفراد الذين لا يقطعون صلة الرحم بيهم، وبين أقاربهم، وذلك حتى يقبل الله سبحانه وتعالي دعواتهم، ومناجاتهم.
  • صلة الرحم بين الأقارب سبب من أسباب الكثير من الرزق، وكذلك أيضًا سبب من أسباب  زيادة البركة في الرزق، وأيضًا تعد صلة الرحم  واحدة من الأسباب التي تجعل عمر الإنسان يطول.

إذاعة مدرسية عن الأرحام الذين تجب صلتهم 

هناك الكثير من الأرحام الذين يجب صلة رحمهم، ولكن قد اختلف بعض العلماء في ذلك، وسوف نوضح ذلك بإيجاز في السطور التالية:

  • يقول العلماء أن هم من يكونوا محرمين علينا من أقاربهم يجب صلتهم مثال على ذلك الأخوات وأولادهم، والأخوات وأولادهم.
  • ويقول العلماء أيضًا العمات، وكذلك أيضًا الخلات بالإضافة إلى الأعمام والأخوال.
  • أما أولاد أعمامنا، وكذلك أيضا أولاد عماتنا بالإضافة كذلك إلى أولاد أخوالنا، وكذلك أيضا أولا خالتنا فهؤلاء جميعا خارجين من صلة الرحم فهم ليسوا من محارمنا.

إذاعة عن ثمار القيام بصلة الرحم

هناك الكثير من الفوائد التي سوف يقوم الإنسان بجنيها من خلال القيام بصلة الرحم مع أقاربهم، وسوف نقوم بعرض هذه الفوائد بإيجاز في السطور التالية:

  • لقد قال لنا المصطفى صلى الله عليه وسلم أن قيامك بصلة الرحم واحدة من ضمن عبادة الله سبحانه وتعالى.
  • قيامك أيضًا بصلة الرحم يجعلك تتمتع بسمعة جيدة، وحسنة بين الناس.
  • صلة الرحم سبب من أسباب الرزق، والبركة سواء في المال، أو في الأولاد، أو في الصحة.

وبهذا فقد وصلنا في مقالنا هذا إلى النهاية، والذي كان بعنوان كلمة عن صلة الرحم للإذاعة المدرسة ،وقد قمنا فيه بعرض فوائد صلة الرحم، ومن هم يمكن أن نقوم بصلة رحمهم، وأيضًا فقد عرضنا في مقالنا هذا أيضًا الكثير من المعلومات حول صلة الرحم، وقد عرضنا كذلك أيضًا مقدمة إذاعة مدرسية عن صلة الرحم أتمنى أن تستفادوا من هذا العرض، وأن ينال إعجابكم.