صالح النقيدان فنان سعودي من الفنانين التشكيليين الموجودين في المملكة العربية السعودية الذى اشتهر بفنه الشعبي المختلف، وفى هذا المقال ستتناول الحديث عن سيرته الذاتية والفنية وبعض أعماله والجوائز التى حصل عليها، فإذا كنت من محبي الفنان صالح النقيدان لا تفوت قراءة هذا الموضوع وستجد كل ما تود معرفته حول فنانك المفضل صالح النقيدان.

جميع المعلومات عن  صالح النقيدان فنان سعودي والسيرة الذاتية الخاصه به

جميع المعلومات عن  صالح النقيدان فنان سعودي والسيرة الذاتية الخاصه به

معلومات عن الفنان صالح النقيدان

  • هو الفنان التشكيلي صالح بن علي النقيدان ولد فى مدينة عنيزة ونشأ بها هو وأسرته داخل المملكة العربية السعودية.
  • سافر إلى أيرلندا وحصل على دبلوم حاسب آلي من هناك من جمهورية أيرلندا وبعدها تابع مسيرته الفنية المشاركه في العديد من المعارض والمؤتمرات الفنية.
  • فلقد قام بالمشاركة في الكثير من لمعارض التى أقيمت داخل المملكة العربية السعودية وخارجها فى أمريكا بريطانيا وفرنسا والصين وإيطاليا وغيرها من الدول العربية.
  • كما شارك فى بعض المعارض الخاصة التى أقيمت داخل المملكة العربية السعودية وقام بمشاركة أعماله فيها ويمكن القول أنها حوالى ثمانية معارض.

كم عمر الفنان صالح النقيدان

ولد الفنان التشكيلي السعودي صالح النقيدان سنة 1951م، ويبلغ من العمر 71 سنة، قام فيهم بممارسة هوايته وهى الفن والذى كان محب له منذ الصغر حرص على تعلمه وإتقانه، حتى أصبح من أهم الفنانين التشكيليين المعروفين في المملكة العربية السعودية وحول العالم كله الذين يحبون أعماله ويسعون لاقتناء لوحاته المميزة والجذابة .

إنجازات وجوائز الفنان صالح النقيدان

  • تم ترشيحه لإعداد معرض فنانين المملكة العربية السعودية فى دولة عمان في المعرض المتجول الذذى أقيم في دولة عمان.
  • كما أعد وأشرف على الفنانين والفنانات الذين شاركوا في معرض المملكة العربية السعودية فى عنيزة الذى نشأ فيها منذ صغره.
  • حصل على 18 دورة فنية مختلفة منها التى قام بدراستها بشكل مباشر، ومنها من حصل عليها عن طريق الانترنت.
  • يمتلك الفنان صالح النقيدان صالة كبيرة تشكيليه خاصة به يستقبل فيها الزوار وكافة المعجبين والجماهير حول العالم .

التواصل الاجتماعي الخاص بالفنان صالح النقيدان

قام الفنان التشكيلي صالح النقيدان بتوثيق صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي ليتواصل مع جمهوره ومعجبيه بسهولة، فهو يمتلك حساب خاص به على موقع تويتر المعرون وانسجرام يتابع من خلالهم بعض الفنانين التشكيليين ويشارك مع جمهوره ومعجبيه بعض الصور والأراء الخاصة وكذلك بعض أخباره الفنية المهمة وأعماله المتميزة وتلقى أرائهم فيها بصورة مباشرة.

الأعمال الفنية للفنان صالح النقيدان وأسلوبه الفنى 

  • يعتبر الفنان صالح النقيدان من الفنانين الذين تأثروا فى بداية مشوارهم الفنى بمحيطهم البيئى فتجد ذلك بشكل ملحوظ فى بعض أعماله ولوحاته .
  • فقد شجعته مدينته على الإبداع والإلهام فقد حرص على التركيز علي توثيق تلك الطبيعة الخلابة فى أعماله بإبداع ودقة شديدة..
  • كما أن الفنان صالح النقيدان لا يتبع أسلوب معين ثابت فى أعماله، وانما اللوحة والموضوع هى التى تفرض أسلوبها.
  • فإذا كانت اللوحة عن التراث وجب أن يتبع أسلوب الواقعية، وإذا كان عن الخيال والأحلام اتبع أسلوب السريال، والأسلوب التجريدي فى كل ما يخص المكنون الداخلى .

وفى ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأعطاكم كافة المعلومات التى تخص الفنان التشكيلي السعودي المتميز صالح النقيدان، وكل ما ترغبون بمعرفته حول نشأته وإنجازاته وأسلوبه، كما نتمنى أن يكون نال الأسلوب إعجابكم فى طرح المعلومات بطريقة بسيطة ومختصرة دون الإطالة عليكم واخذ الكثير من وقتكم الثمين ونتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح وحب الفن والفنانين .