إذاعة مدرسية كاملة حول حسن ومكارم الأخلاق ,من أهم النشاطات المتميزة، والتي من الممكن أن يبدأ بها الطلب يومهم الدراسي، ومن خلال ما يلي نوضح أهم المعلومات التي تتعلق بالإذاعة، وبالأخص حال كان موضوعها متعلق بحسن الخلق، ومكارم الأخلاق، وفيما يلي سنوضح كيفية عمل أفضل برنامج للإذاعة المدرسية يتحدث عن هذا الموضوع.

إذاعة مدرسية كاملة حول حسن ومكارم الأخلاق 

إذاعة مدرسية كاملة حول حسن ومكارم الأخلاق

إذاعة مدرسية كاملة حول حسن ومكارم الأخلاق 

الإذاعة المدرسية تعد من بين أهم النشاطات المتميزة، والتي تؤثر في نفوس الطلاب، ومن خلال قيام الطلاب بهذا النشاط المدرسي اليومي ستكون بداية مميزة ليوم دراسي جديد، وبالتحديد إن كان الحديث عن قيمة معينة أو خلق أو فضيلة، فحسن الخلق من أهم ما يجب أن نرسي دعائمه لدى الطلاب ومن الممكن إعداد تلك الإذاعة ومحتواها كما يلي:

فقرة المقدمة الخاصة بالبرنامج الإذاعي

الحمد لله رب العالمين، ونصلي ونسلم على خاتم الأنبياء، وسيد المرسلين النبي الكريم محمد بن عبد الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه ثم أما بعد السادة لأفاضل ومستمعينا الكرام من معلمينا ومعلماتنا وزملائنا سلام الله عليكم ورحمته وبركاته ع كل إشراقة جديدة مع تعانق نسائم الصباح نستمتع بهذا اليوم الجميل، ونبدأ فيه بالحديث عن موضوع قد حث عليه الدين الحنيف وهو حسن الخلق.

فقرة القرآن الكريم

مع البداية النورانية من آيات الذكر الحكيم يقوم بقراءتها الطالب/… والتي سيقوم بتوضيحها كما يلي:

من بين الآيات القرآنية التي يوجهها لنا المولى سبحانه أننا يجب أن نتأسى بالنبي الكريم صلى الله عليه وسلم، حيث وصفه الله سبحانه بأنه على الخلق العظيم، وعلى حد التعبير للسيدة عائشة أن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم كان خلقه هو كل ما جاء لنا في القرآن الكريم.

فقرة الحديث الشريف ببرنامج الإذاعة

أفضل ما نخصه بالذكر في برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هي فقرة الحديث مع قول من الأقوال للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم نفسرها مع الطالب….

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في واحد من بين أقواله لشريفة أن الأحب والأقرب منه يوم القيامة هم من يتحلون بمكارم الأخلاق، ولين الكلام، والأكثر بعد عنه هم المتكبرون أو المتفيقهون على حد وصف النبي صلى الله عليه وسلم لهم وهو ما يبين لنا أهمية أن يكون المسلم حسن الخلق.

فقرة حكمة اليوم عن مكارم الأخلاق وفقرة الختام

الآن مع الحكمة لهذا اليوم والطالبة/….

  • زملائي وزميلاتي إن حسن الخلاق هو باب من أبواب الإيمان والطاعة والتقرب إلى الله.
  • الأخلاق تمنحنا الذكرى والسيرة الطيبة بين الناس.
  • بحسن الخلق نصل لأعلى منزلة بجنة الرحمن مع النبيين والصالحين.
  • الإنسان مفطور على حسن الخلق.
  • الحياء من إحدى شعب الإيمان.
  • الكلمة الطيبة صدقة.
  • الصديق الخلوق المهذب يعلمك الأخلاق.

والختام للبرنامج الإذاعي يكون كما يلي:

وصلنا إلى مختتم برنامجنا الإذاعي المتحدث عن حسن الخلق ومكارم الأخلاق، حيث أن فضيلة الخلق لا بد وأن يتحلى بها كل فرد منا، فالأخلاق تعد منظومة متكاملة فلا يمكن تجزئتها فالأمانة والصدق والصبر وغيرها من الأخلاق لا بد وأن يتحلى بها الإنسان والالتزام بكل صفاتها.

إذاعة مدرسية كاملة حول حسن ومكارم الأخلاق كاملة تحدثنا عن كيفية تنسيقها بحيث تكون برنامج متكامل عن هذا الموضوع، ولا بد وأن تكون الإذاعة مقسمة لعدد من الفقرات، وذلك حتى لا يشعر مستمعوها بالملل منها، حيث يعد البرنامج الإذاعي الصحيح هو الذي يتناول الموضوع المتحدث عنه في أكثر من فقرة كما أوضحنا سلفًا بالسابق من فقراتنا.