دعاء تحصين الأطفال الرضع من الأمراض يبحث الكثير من الأباء والأمهات عن أدعية تحصين الأطفال الرضع من الأمراض ويبحثون أيضا عن الرقية الشريعة فكل الأباء والأمهات يخافون كثيرا علي أبنائهم وإذا مرض أو أصيب أحد من أطفالهم يصبحون في قلق شديد ويريدون أن يفعلوا أي شيء لكي يصبح الأبناء بخير ، والأطفال هم أحباب الله وهم قرة أعيننا ودائما يكون الأطفال هم الأكثر تعرضا للحسد و الأمراض وذلك بسبب مناعتهم الضعيفة  لذلك يبحث الأباء والأمهات عن الأدعية التي تحصن الأطفال من الأمراض والعين والحسد فهي الحل الصحيح و المناسب فهذه الأدعية تكون من القرآن والسنة النبوية وهي صحيحة، والقرآن فيه شفاء للناس والأطفال والكبار والصغار .

دعاء تحصين الأطفال الرضع من الأمراض

من الأدعية الهامة التي يجب تحصين الأطفال بها عند تعرضهم للحسد ما يأتي، اللهم إن طفلي مسه الضر وأنت أرحم الراحمين اللهم أشفيه شفاء لا يغادر سقما اللهم أشفه برحمتك التي وسعت كل شيء رحمة وعلما، اللهم لا تدع فينا مرضا إلا داويته، ولا ألما إلا وسكنته، ولا تدع لنا مريضا إلا شفيته، اللهم البثه ثوب الصحة والعافية عاجلا غير آجلا، اللهم اشفه وعافه واعفو عنه، اللهم ارفع عنه المرض وأشفه بشفائك، بسم الله أرقيك من شر يؤذيك ومن كل نفس أو عين حاسد، أسأل الله العظيم أن يشفيك ويشفي كل مرضي المسلمين، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، اللهم رب السموات والأرض ورب كل شيء ومليكه اللهم أشفه بشفائك من كل عين حاسد وأشفه من جميع الأمراض.

كيفية اكتشاف تعرض الطفل الرضيع للحسد

من أعراض الحسد التي تظهر علي الطفل الرضيع أن يصبح مزاجه سيء ولا يروق له أي شيء ويتوقف الطفل عن الرضاعة تماما، ويتوقف أيضا عن اللعب والمرح والكلام ولا يريد اللعب بأي شيء من العابه الخاصة، ويكون كثير البكاء حتي وإن نام لبعض الوقت يستيقظ علي الصراخ المتواصل وكأنه كان يحلم بشيء يزعجه ،لذلك يجب علي كل الأباء والأمهات تحصين أطفالهم من الحسد والعين عن طريق قراءة الرقية الشرعية وتحصين الأطفال الرضع من الحسد والعين والأمراض.

 كيفية تحصين الأطفال الرضع من الحسد

يتعرض الكثير من الأطفال إلي الحسد والعين ويجب علي الأباء والأمهات تحصين أبنائهم من كل هذا بقراءة الرقية الشرعية علي الطفل فهي تحميه من الأمراض والحسد والعين ، ويجب علي كل الأباء والأمهات أن يقوموا  بقراءة بعض الأدعية الهامة التي تحصن الأطفال من الحسد ومنها، أعيذك بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ،ومن كل عين لامة ، وكان الرسول صلي الله عليه وسلم يعوذ الحسن والحسين ويقول لهما إن أباكما كان يعوذ بها إسحاق وإسماعيل ، ونقرأ بعدها المعوذتين وسورة الإخلاص وذلك لتحصين الأطفال الرضع من الحسد ومن كل شر ويجب ذكر اسم الله كثيرا لإن ذكر اسم الله يمنع السحر والحسد ويطرد الشيطان ، بعدها نقوم بوضع اليد علي رأس الطفل ونقول هذا الدعاء ،اللهم رب الناس اذهب البأس واشف أنت الشافي ،لا شفاء إلا شفاءك شفاء لا يغادر سقما، وتكون قراءة التحصين علي ماء ونقرأ هذا الدعاء ثلاث مرات، بسم الله أرقيك، والله يشفيك من كل داء يؤذيك، من كل نفس أو عين حاسد، ثم نقوم بعدها بسكب الماء علي رأس الطفل المصاب بالعين أو الحسد، حتي يغطي الماء جسده بالكامل. 

أدعية من القرءان الكريم لشفاء الطفل الرضيع من المرض و الحسد

  • الأدعية الصحيحة لتحصين الأطفال الرضع من الحسد والعين والمرض في القرآن، وذلك لأن آيات القرآن فيها شفاء للناس، فيجب علي كل أب وأم أن يقرأو علي أبنائهم هذه الآيات حتي يصبحوا بخير وفي أتم صحتهم بفضل الله تعالي، بسم الله الرحمن الرحيم.
  • الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين إياك نعبد وإياك نستعين إهدنا الصراط  المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضآلين. وقراءة سورة الإخلاص ثلاث مرات، بسم الله الرحمن الرحيم. قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد. 
  • وسورة الفلق، بسم الله الرحمن الرحيم.   قل أعوذ برب الفلق من شر ما خلق ومن شر غاسق إذا وقب ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد إذا حسد.   
  • وسورة الناس، قل أعوذ برب الناس ملك الناس إله الناس من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والرحيم. 
  • وآية الكرسي، بسم الله الرحمن الرحيم. الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنه ولا نوم من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السموات والأرض ولا يؤده حفظهما وهو العلي العظيم .

دعاء تحصين الرسول صلي الله عليه وسلم للحسن والحسين

أعوذ بكلمات الله التامة من شيطان، وهامة ومن كل عين لامة. ويقول لهما الرسول الكريم، إن أباكما كان يعوذ بها أسماعيل وإسحاق، رواه البخاري، ومن أصبح من الأبناء مدركا ويعرف الأذكار عليه بقراءتها  ويقول بسم الله الذي لا يضر مع أسمه شيء في الأرض ولا في السماء ثلاث مرات صباحا ومساء فهي تحمي من بلاء الغفلة، أعوذ بكلمات الله التامة التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما برأ وذرأ ومن شر ما ينزل من السماء وما يعرج فيها ومن شر ما ذرأ في الأرض وما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار ومن شر كل طارق لا يطرق إلا بابك بخير يا رحمن.

تحافظ الأدعية علي الأطفال من العين والسحر والحسد وتحميهم من كل شر وبلاء لذلك يجب علي كل الأباء والأمهات قراءة الأدعية التي تحصن أطفالهم ، وقراءة الرقية الشرعية وكل ما تم ذكره لكي يتعافى الأطفال ويصبح الطفل بخير وآمن من كل شر.