فهد الحجيلان فنان سعودي من الفنانين التشكيليين المتميزين داخل المملكة العربية السعودية الذى كان يتمتع بالبساطة والتميز في أسلوبه الفنى، وفي هذا المقال سنتناول الحديث عن هذا الفنان الرائع خلال سطور قليلة دون الإطالة عليكم وذكر أهم ما يخصه من سيرة ذاتية وفنية، ففإذا كنت من محبي الفنان فهد الحجيلان لاتفوت قراءة هذا المقال وستجد كل ما تبحث عنه حول فنانك المفضل فهد الحجيلان وتود معرفته.

معلومات عن الفنان فهد الحجيلان

  • هو الفنان التشكيلي فهد الحجيلان فنان تشكيلي سعودى ولد فى بلبيس مصر عام 1957م، وعاش طفولته فى مصر إلى أن انتقل الى الرياض فى مراحل الصبا والشباب والنضج .
  • حاصل على دبلوم التربية الفنية بتقدير امتياز في التصوير والفن، واستقر الفنان فهد الحجيلان فى جدة عام 1995م .
  • قام بالعمل فى مجال الرسم الصحافى حوالى 17عاماً، فى جريدة الجزيرة وجريدة الرياض، كما عمل مدرس للتربية الفنية بمدرسة سعد بن أبي وقاص الابتدائيه.
  • وهو من ضمن مؤسسين جماعة الرياض للفنون التشكيلية، وعضو اللجنة الإستشارية التشكيلية الموجودة في الرياض.

وفاة الفنان فهد الحجيلان

توفى الفنان التشكيلي المتميز فهد الحجيلان عن عمر 61سنة، وأفنى عمره فى تعلم وتعليم الفن فمنذ صغره كان محب للفن بأنواع وفى شبابه ونضه استطاع ان يتقن الفن التشكيلي ويثبت موهبته للعالم أجمع حتى اصبح من أشهر الفنانيين التشكيلين الموجودين في المملكة العربية السعودية، وترك ورائه تاريخ رائع وأعمال مخلدة بإسمه لن ينساها التاريخ السعودى على مر الزمن.

الأسلوب الفنى للفنان فهد الحجيلان

  • كان للفنان فهد الحجيلان أسلوب متميز وفريد دون غيره من الفنانين، كما كانت بينه وبين الألون علاقة وطيدة وكان يعرف كيف يوظفه بشكله الصحيح في اللوحة.
  • لهذا تم وصفه بأنه ” نصيره وعزوته وقوته” وذلك يثبت مدى تعلق الفنان فهد الحجيلان بالألوان والفن.
  • جمع بين اللغة البصرية، والفكر الفنى فى لوحاته، كما اعتمد أيضاً على نقل الواقع والأحداث المستجدة التى تحدث من حوله ينقلها بإبداع عبر أعماله الفنية.

التواصل الاجتماعي الخاص بالفنان فهد الحجيلان

كان يمتلك الفنان التشكيلي فهد الحجيلان حسابات موثقة على مواقع التواصل الاجتماعي ليتواصل مع جمهوره ومعجبيه وتلقى أرائهم وتعليقاتهم من خلاله، كما نشر عليه قبل وفاته وكأنه كا يشعر بإقتراب أجله، فكتب على صفحته على فيسبوك كلمات تدل على حزنه وشعوره بأنه اقترب موعد أجله، وتم تعزيته من قبل كثير من الأشخاص ومعجبينه من حول العالم.

المعارض التى شارك فيها الفنان فهد الحجيلان

  • شارك الفنان فهد الحجيلان فى عديد من المعارض داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، فقد شارك فى معرض بكاء الألوان عام 2005م.
  • ومعرض جدارية الريح والذى أقيم في أتيليه جدة للفنون الجميلة عام 2009م، ومعرض إحساس الوجود الذى أقيم في شنغهاي بالصين عام 2010م، مع مجموعة من الفنانين التشكيليين الكبار.
  • شارك فى معرض عصفور البرد والذى أقيم في عام 2011م، ومعرض نوستالجيا فى جاليري الفن النقى الموجود في الرياض عام 2012م.
  • كما شارك فى معرض سنوات الصفيح الذى أقيم فى جاليري الفن النقى في الرياض لعام 2013م.
  • كما مثل المملكة العربية السعودية فى العديد من المناسبات والمعارض حول العالم وفى دول مختلفة منها مصر والكويت والبحرين وسوريا وعمان وأمريكا وفرنسا ولدن وغيرهم من الدول .

وفي ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأعطاكم كافة المعلومات المتعلقة بالفنان المفضل لكم فهد الحجيلان الفنان التشكيلي المعروف من اوائل الفنيين التشكيلين فى المملكة العربية السعودية والذى توسعت شهرته خارج المملكة العربية السعودية أيضاً ، كما نتمنى أن يكون نال الأسلوب إعجابكم فى طرح المعلومات بطريقة بسيطة ومختصرة دون الإطالة عليكم وأخذ الكثير من وقتكم ونتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح.