اذاعة عن الملك سلمان مكتوبة، موضوع اذاعة عن الملك سلمان مكتوبة، من موضوعات الإذاعة المدرسية التي يكثر طلبها وكيفية القيم بتنظيمها، بذلك نقدم لكم بعض الفقرات التي يمكن أن تساعدكم في هذا المقال.

اذاعة عن الملك سلمان مكتوبة

اذاعة عن الملك سلمان مكتوبة

اذاعة عن الملك سلمان مكتوبة

يمكن تخصيص موضوع معين لكل اذاعة بحيث تتحدث كافة الفقرات عن هذا الموضوع فيتناول كل منها قسم حول الموضوع بشكل موجز، مما يدعو التلاميذ للاهتمام حول موضوع الإذاعة المدرسية والاستزادة من المعرفة حوله.

كما يمكن تخصيص يوم في كل أسبوع تتناول فيه الإذاعة شخصية تاريخية لها انجازاتها التي تحفز التلاميذ على النجاح والاجتهاد، وليكون لهم قدوة حسنة نصب أعينهم، تحثهم على الدراسة بشكل جيد، ومن هذه الشخصيات:

أن يقوم الطلبة بإذاعة عن الملك سليمان مكتوبة ومنسقة بفقرات موجزة وتحتوي على العديد من المعلومات حول شخصية وتاريخ وانجازات الملك سلمان حاكم المملكة العربية السعودية.

مقدمة الاذاعة المدرسية

نحمد الله حمدا كثيراً طيباً مباركاً فيه، ونصلي على رسول الله صلى الله عليه وسلم ،صلاة دائمة لا انقطاع لها إلى يوم يبعثون، أما بعد 

اعزائي الاساتذة الكرام والتلاميذ المجتهدين، نحيط بكم علماً : أن اذاعتنا اليوم تتناول شخصية من أهم شخصيات الوطن العربي في هذا الزمان، حيث يدور حديثنا حول الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين، وحاكم المملكة العربية السعودية، ونسعد أن نقدم لكم موجزاً عن جوانب حياته بشكل مختصر، آملين أن نجعله قدوة لنا وللأجيال العربية بأكملها.

فقرة القرآن الكريم

وخير ما نبدأ به هذا اليوم الدراسي السعيد، هو القرآن الكريم وتتلوه علينا الطالبة….

ثم تبدأ الطالبة بتلاوة القرآن الكريم بشكل واضح وصريح، بحيث تتناول الآيات التي تتحدث عن الحكم والملك في القرآن الكريم، وهي عديدة فالقرآن الكريم يذكر الكثير من القصص والأمثال حول الملوك والحكماء الذين اتصفوا بالقسط والعدل.

ففي سورة ص آية 26 يوجه الله سبحانه وتعالى حديثه إلى سيدنا داوود، بأنه قد استخلفه في الارض وقد اكرمه ومنحه الملك والحكمة، ويأمره بأن يحكم بين الخلق بالعدل، لأن كل حكم هو إلى الله مرجعه، وأن لا يجعل مرد حكمه إلى هواه فإن الهوى يأمر بالسوء.

فقرة الحديث الشريف

ثم نقدم لكم الآن كلمات رسول الله صلى الله عليه وسلم، والتي تمنحنا العلم والهدى في الدين والدنيا، فمع الحديث الشريف والطالب….

والاحاديث التي بهذا الشأن عديدة وقد رواها الصحابة الكرام والتابعين رضوان الله عليهم أجمعين.

ففي واحد من الأحاديث الشريفة يتحدث النبي صلى الله عليه وسلم عن ثلاثة أنواع من الرجال في الجنة، فأولهم رجل آتاه الله الحكم والملك فاحكم بين الناس بالقسط، والثاني رجل أتاه الله لين القلب فكان رحيماً بكل شخص قريب ومسلم، والثالث رجل آتاه الله الغنى فما خدعته دنياه، فلبس ثوب العفة والتقوى وتصدق بماله على من يحتاج.

فقرة كلمة موجزة

انجازات الملك سلمان متعددة ولا حصر لها، تذكر لكم الطالبة بعضاً منها في كلمة عن إنجازات الملك سلمان والطالبة…….

  • استطاع الملك سليمان أن يؤسس أحد المتاحف التى تهتم بالربط بين التقنيات الحديثة والعلوم الدينية الإسلامية.
  • كما أسس مركزاً يهتم بالنزاعات ويعمل على انهائها في الوطن العربي والإسلامي، كما يهتم بتمويل وتعويض ضحايا الكوارث بمختلف أنواعها.
  • ومن أهم إنجازاته”خير مكة” وهو أحد مشاريعة التي تهتم بالطفولة خاصة أصحاب الهمم، وقد نال اعجاب العالم بأكمله.
  • وهناك العديد من الانجازات التي لا يمكن احصاؤها أو عدها، وللاعرف على المزيد يمكنكم البحث والقراءة حول الملك سلمان وتاريخه.

فقرة هل تعلم 

نقدم لكم الآن بعض المعلومات حول الملك سلمان، في فقرة هل تعلم ويقدمها لكم الطالب…

ومن المعلومات التي يمكن تناولها:

  •  هل تعلم أن السنة الاولى لحكم الملك سلمان كانت 2015م.
  • هل تعلم أن أول منصب تقلده الملك سلمان هو تولي إمارة الرياض عام 1954م.
  • هل تعلم أن ميلاد الملك سلمان كان في عام 1935م.

خاتمة الإذاعة المدرسية

نشكر الله، ثم نتوجه بالشكر لكل من شارك في هذه الإذاعة لهذا اليوم، ونرجوا أن نكون قد قدمنا لكم ما يفيدكم لليوم والغد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ونرجوا أيضاً أن يكون هذا المقال قد قدم لاعزائنا الطلبة ما يحتاجون إليه من تنظيم حول إذاعة عن الملك سلمان مكتوبة.