إذاعة مدرسية عن الصبر التي تعتبر من ضمن الأمور التي تهتم بها المدارس وأهم الفقراء تشويق بالمعلومات، حيث تختلف العديد من المواضيع والمعلومات بها، وكذلك فإن الصبر يعتبر من أفضل وأجمل الصفات وأيضًا أكثرها أجرًا، كما أن الصبر يعتبر من ضمن الصفات العظيمة التي تحلى بها الأنبياء والمرسلين، وأن الشخص الصبور له جزاء عظيم وكبير.

فقرة القرآن الكريم عن الصبرأعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ ۝ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ.).
فقرة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسية عن الصبر(مَرَّ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ بامْرَأَةٍ تَبْكِي عِنْدَ قَبْرٍ، فَقالَ: اتَّقِي اللَّهَ واصْبِرِي قالَتْ: إلَيْكَ عَنِّي، فإنَّكَ لَمْ تُصَبْ بمُصِيبَتِي، ولَمْ تَعْرِفْهُ، فقِيلَ لَهَا: إنَّه النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، فأتَتْ بَابَ النبيِّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، فَلَمْ تَجِدْ عِنْدَهُ بَوَّابِينَ، فَقالَتْ: لَمْ أَعْرِفْكَ، فَقالَ: إنَّما الصَّبْرُ عِنْدَ الصَّدْمَةِ الأُولَى).
فقرة هل تعلم اليوم عن الصبرهل تعلم بأن نعمة الصبر لا تكون للشخص فقط ولكنها تكون للنباتات وأيضًا الحيوانات.

اذاعة مدرسية عن الصبر

يعتبر الصبر من أهم الموضوعات التي من الواجب التحدث عنه في الإذاعة المدرسية حتى يتعلم الأجيال الناشئة الصبر وأهميته وأيضًا قيمته، حيث أن الأشخاص الكبار يتطلبون إلى الصبر في كافة الأمور وأيضًا الصغار، كما من الواجب أن يتحلى الفرد بالصبر لكي يتم تعلم كل شيء، وكذلك الصبر لكي يتم مواجهة الصعوبات والأزمات والصبر حتى يتم القيام بالواجبات ومتابعة التعليمات.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الصبر

تقديم الإذاعة المدرسية

الحمدلله رب العالمين الذي عملنا ودرسنا كل شيء ينفعنا، وقام بارشادنا إلى الصالح لنا، وأيضًا جعل الصبر له قيمة كبيرة في ديننا، أما بعد سوف يكون حديثنا اليوم في الإذاعة المدرسية في ذلك الصباح عن الصبر وفوائده وكذلك فضائله وقيمته، والحمدلله الذي أظهر آياته لكل شخص صابر شكور ورفع من قيمة الصبر، فإن الأجر الخاص بالصبر يكون عظيمًا جدًا والقدرة على الصبر غالية وكبيرة للغاية الذي لا يصلها أي شخص، لذا سوف نتحدث اليوم عن تلك القيمة الكبيرة والغالية وهي الصبر.

فقرة القرآن الكريم عن الصبر

إن خير وأفضل ما نبدأ به إذاعتنا المدرسية اليوم هو القرآن الكريم، فمع فقرة القرآن الكريم وآيات القرآن الكريم مع الطالب/

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ ۝ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ.).
  • بسم الله الرحمن الرحيم﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ).
  •  بسم الله الرحمن الرحيم (وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ ۚ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلَّا عَلَى الْخَاشِعِينَ).

فقرة الحديث الشريف عن الصبر

وكذلك أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم عن مدى أهمية الصبر على البلاء في تلك الدنيا ومقداره العظيم والكبير بالدنيا والآخرة، والآن مع فقرة الحديث الشريف والطالب/

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم-: (إذا أحبَّ اللَّهُ قومًا ابتلاهم فمن صبرَ فلَهُ الصَّبرُ).
  • (مَرَّ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ بامْرَأَةٍ تَبْكِي عِنْدَ قَبْرٍ، فَقالَ: اتَّقِي اللَّهَ واصْبِرِي قالَتْ: إلَيْكَ عَنِّي، فإنَّكَ لَمْ تُصَبْ بمُصِيبَتِي، ولَمْ تَعْرِفْهُ، فقِيلَ لَهَا: إنَّه النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، فأتَتْ بَابَ النبيِّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، فَلَمْ تَجِدْ عِنْدَهُ بَوَّابِينَ، فَقالَتْ: لَمْ أَعْرِفْكَ، فَقالَ: إنَّما الصَّبْرُ عِنْدَ الصَّدْمَةِ الأُولَى).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم-: (ما أُعْطِيَ أحَدٌ عَطَاءً خَيْرًا وأَوْسَعَ مِنَ الصَّبْرِ).

فقرة هل تعلم عن الصبر

وصلنا إلى فقرة هل تعلم التي يقوم بإلقائها الطالب/ ومع أروع المعلومات القيمة التي قيلت عن الصبر وهي:

  • هل تعلم بأن نعمة الصبر لا تكون للشخص فقط ولكنها تكون للنباتات وأيضًا الحيوانات.
  • هل تعلم بأن الجمل يمتلك الصبر، وهذا لأنه يصبر على العطش والجوع لفترة كبيرة، حيث من الممكن أن يشرب لمدة مرة واحدة كل أسبوعين.
  • هل تعلم بأن النخيل يعد من أقوى الأشجار التي لها القدرة على تحمل العطش.
  • هل تعلم بأن الصبار يكون من إحدى الأسماء المشتقة من كلمة الصبر، وهذا بسبب أنه يستطيع تحمل العطش.

وصلنا إلى نهاية إذاعتنا اليوم التي كانت عن الصبر وذكرنا فيها بعض الآيات القرآنية من الصبر، مع فقرة من الحديث الشريف عن الصبر، وأيضًا تحدثنا عن فقرة هل تعلم عن الصبر.