دعاء إزالة الخوف الشديد والقلق مكتوب , هل تشعر بالخوف والفزع عند جلوسك بمفردك؟ هلو يوجد الكثير من الأفكار السلبية بداخلك تكدر صفوك وتجعلك خائف ولا تشعر بالأمان؟ للأسف كثيرًا منا الأن تنتابه تلك المشاعر ويشعر بالخوف الشديد وعدم مقدرته على التحمل.

ولذلك قررنا أن نقدم لك اليوم الحل الرباني لتلك المشاعر وهو دعاء إزالة الخوف الشديد والقلق مكتوب وذلك لكي تحصل على الراحة وتودع شعور الخوف والقلق.

دعاء إزالة الخوف الشديد والقلق مكتوب

دعاء إزالة الخوف , سنقدم لكم الأن ومن خلال مقالنا هذا مجموعة من الأدعية الربانية التي ستزيل خوفك وقلقك وتشعرك بالاطمئنان :-

  • حسبي الله ونعم الوكيل في من حسدني، حسبي الله ونعم الوكيل فيما أهمني، حسبي الله ونعم الوكيل فيمن بغى على، حسب الله ونعم الوكيل في من كاد لي بسوء، حسبي الله ونعم الوكيل عند موتي وعند وقوفي على الصراط المستقيم.
  • وأما إذا تعرض الإنسان لأمر يفوق قدرته على التحمل أو التصرف فيقول :- ” اللهم فوضتك أمري كله، فجمله خيرًا بما شئت، واجعلني ربي ممن نظرت لهم بعين رحمتك، وسمعت دعائه فأجبته “
  • كذلك عند خوفك من شئ معين ولا تدركه فيمكن أن تقول :- ” اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسي، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد، لداود فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك وقلوبهم في تصرفها كيف شئت يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك “.

دعاء الخوف من أمر معين

دعاء إزالة الخوف , هنا من الممكن أن يكون الشخص خائف من أمر معين وفي تلك الحالة ننصحه بأن يدعوا بأحد تلك الأدعية التالية :-

  • يا رب العباد اللهم سخر لي من يكون عونًا لي على ما اريد من أمور الدنيا والآخرة، وأبعد عني من هم حمل على في الدنيا والآخرة.
  • اللهم يا رب العالمين اصرف عني كل الشرور، وأشرح لي صدري، ويسر لي أمري، وأحلل العقدة من لساني يفقهوا قولي.
  • اللهم يا حي يا قيوم إني ضعيف فقوني، وإني ذليل فأعزني، وإني فقير فأرزقني، اللهم يا رب العالمين إني أسألك خير الأمور كلها وخواتم الخير وجوامعه.

دعاء الخوف من حدوث شئ معين

  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت، الحنان المنان بديع السماوات والأرض، ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، أسألك اللهم أن تزيل قلقي وكربي وخوفي من حدوث هذا الأمر.
  • كما نستطيع أن ندعوا :- ” اللهم إن همومنا قد كثرت، وليس لها إلا أنت فاكشفها، يا مفرج الهموم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم اكفني شر ما أهمني، اللهم إني ضعيف فقوني، وإني ذليل  فأعزني، وإني فقير فارزقني، اللهم إني عبدك ناصيتي بيدك وإني أسألك خير الأمور كلها وخواتم الخير “.

هكذا نكون قد تعرفنا على دعاء الحماية من الخوف والشعور بالفزع والذي قد يصيب أي إنسان.

أهمية دعاء إزالة الخوف الشديد والقلق

بالطبع فإن الدعاء أي كان بسبب الخوف أو بأي سبب آخر فإنه يعمل على التقريب بين العبد وربه, كذلك فإن الأدعية تجعلنا نتأكد بأنه لا يوجد سوي الله رب العالمين هو الذي يستطيع ان يسمع شكوانا ويزيح عنا همنا, هذا بالإضافة إلى أن الدعاء يبعث دائمًا في دواخلنا الراحة والطمأنينة.

دعاء الخوف وقت المحن

  • (اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ).
  • (اللَّهمَّ مالِكَ الملْكِ تُؤتي الملكَ من تشاءُ وتنزِعُ الملكَ ممَّن تشاءُ وتُعِزُّ من تشاءُ وتُذِلُّ من تشاءُ بيدِك الخيرُ إنَّك على كلِّ شيءٍ قديرٌ رحمنَ الدُّنيا والآخرةِ ورحيمَهما تعطيهما من تشاءُ وتمنعُ منهما من تشاءُ ارحَمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ من سواك).
  • “اللهُمَّ لا ترفع عنا غطاء سترك، ولا تبتلينا فيما لا نستطيع عليه صبراً، اللهُمَّ إنَّا نسألك رآحةً في البدن وراحةً في القلب وراحةً في النفس، واجعل لنا يا الله من كل ضيقٍ مخرجاً ومن كل همٍ فرجاً ومن كل دعاء قبولاً واستجابة”.