يبحث البعض  عن أفضل دعاء في الليل مكتوب أدعية مستجابة، لا سيما لقيام الليل اللذي له أهمية كبيرة وشأن عظيم عن الله سبحانه وتعالى. وقال سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم إن قيام الليل يورث صاحبه الشرف في الدنيا والأخرة, وقد يهمك معرفه دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب, وافضل الأدعية التي تكون في جوف الليل خاصة في الثلث الأخير منه ودعاء الليل (أدعية مستجابة) يكون من احب الأوقات للدعاء فيها ويكون الدعاء فيها مستجاب بإذن الله. وهذه الأدعية يحرص علي حفظها وقراءتها من تعود قيام الليل.

قد يهمك: دعاء الاستخارة

أفضل دعاء في الليل مكتوب أدعية مستجابة

قيام الليل لا يكون مقتصرا فقط على الصلاة ولكنه يتضمن أيضا قراءة القران والاذكار وأيضا يشمل الدعاء وافضل دعاء في جوف الليل لأنه يكون مستجاب لان معظم الناس تفضل النوم في ذلك الوقت لكن مقيم الليل يتقرب إلي الله بالصلاة والدعاء وهي من افضل الأوقات لأنها تبعد الفرد المسلم عن شبهة النفاق في العبادة فهو يصلي ويذكر الله ويدعوه لوجه الله خالصا مخلصا دون نفاق وتظاهر أمام الناس بالتعبد والدعاء في جوف الليل تشعر الفرد بالسكينة والطمأنينة وتتنزل عليه الملائكة.

قد يهمك: دعاء الرزق

ما هي آداب الدعاء

هناك مجموعة من الآداب التي يجب على المسلم الالتزام بها عند الدعاء، وهي تبدأ بالصلاة والسلام علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه أجمعين وأن يكون المسلم أيضا يقف في استقبال القبلة وحاضر القلب والعقل والتفكير، وان يدعو المسلم دائما لأمور الخير والأمر بالمعروف وعدم الدعاء بشر أو منكر أو إيذاء للآخرين.

أن يكون صوت المسلم في الدعاء منخفض وبه خشوع وتذلل واختيار احسن الألفاظ والاستعانة بأسماء الله الحسني. مع اليقين بالله والثقة في استجابة الله سبحانه وتعالى وقدرته على تحقيق مطالب الدعاء.

قد يهمك: دعاء للميت

أفضل دعاء في الليل مكتوب مستجاب

  • اللهم اهدني اجعلني مهدي غير ضال ولا مضل، اللهم اجعلني حربا على أعداءك وسلاما لأوليائك، اللهم نحب الناس بحبك، و نعاديهم بعداوة من يخالفك ممن خلقت.
  • اللهم فلك الحمد يا نور السماوات والأرض اللهم يا قيوم السماوات والأرض اللهم لك الحمد رب وخالق السماوات والأرض.
  • اللهم إن الساعة حق، اللهم بك أمنا ولك أسلمنا وعليك توكلنا وإليك أنبنا وبك خاصمنا وإليك حاكمنا. فاغفر لنا ذنوبنا ما تقدمت وما تأخر وأسرارنا وأعلنا أنت إلهنا لا إله إلا أنت.
  • اللهم إني ضيفك و أنت أكرم الاكرمين فبلغني كل ما أريد فليس ذلك عليك بعزيز .
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من دعاء بهؤلاء الكلمات الخمس لم يسأل الله شيء إلا أعطاه “لا إله إلا الله ، و الله أكبر ، و لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير ، لا إله إلا الله و لا حول و لا قوة إلا بالله” .
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين .
  • وقال الرسول عليه الصلاة و السلام إن لله ملك موكل ممن يقول ياأرحم الراحمين فمن قالها ثلاثا قال له الملك أن أرحم الراحمين قد أقبل عليك فسأل .
  • اللهم أني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت يا حنان يا منان يا بديع السماوات و الأرض يا ذا الجلال و الإكرام ، اللهم اني أسألك بإسمك الأعظم الذي إذا دعي به أجاب و إذا سئل به أعطى .

دعاء للمريض

أفضل دعاء في الليل مكتوب للرزق

اللهم لو كان لي رزقا في السماء فأنزله لي، وإن كان لي رزق في الأرض فأخرجه لي، وان كان بعيدا عني فقربه لي وان كان قريبا لي فيسره. استغفر الله الذي هو الله الواحد الأحد الحي القيوم وأتوب إليه اللهم يا جامع للشتات، ويا مخرج النبات، ويا محيي العظام وهي رميم، ويا مستجيب لدعواتنا، ويا قاضي حاجاتنا، ويا مفرج كروبنا، اسألك اللهم بقدرتك قضاء حاجتي.اللهم ثبتنا على عقولنا وعلى ديننا الإسلامي الحنيف وارزقنا رزقا حلالا يكفينا ويغنينا وأبعد عنا شر من يؤذينا ولا تحوجنا لطبيب.

أفضل دعاء في الليل مكتوب لقضاء الحوائج

اللهم إننا نسألك الرحمة من عندك تهدي قلبنا بها، وتجمع بها شملنا مع من نحب، وتلم بها شعثنا، وترد بها الفتن وتصلح بها ديننا. وتحفظ بها غائبنا، وترفع بها شاهدنا. وتزكي بها عملنا، وتبيض وجوهنا بها، وتلهمنا رشدنا بها، و تعصمنا بها من كل سوء. اللهم هذا دعائنا وعليك الإجابة، وهذا السعي وعليك التوكل، وإنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. اللهم يا مسبب الأسباب، اللهم يا مفتح الأبواب اللهم يا سامع الأصوات، يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات.

“اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن أنت الحق وقولك الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والنار حق والساعة حق اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وأخرت وأسررت وأعلنت أنت إلهي لا إله إلا أنت”.

– “اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي، وتجمع بها شَمْلِي، وتَلُمُّ بها شَعَثي، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني، وتحفظ بها غائبي، وترفع بها شاهدي، وتُزَكِّي بها عملي، وتُبَيِّضُ بها وجهي، وتلهمني بها رُشْدي، وتعصمني بها من كل سوء” .

– “اللهم إني أسألك الفوز عند القضاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء”.

– “اللهم ارزقني إيماناً صادقاً، ويقيناً ليس بعده كفر، ورحمةً أنالُ بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة”

– “اللهم إني أُنْزِل بك حاجتي وإن ضَعُفَ رأيي وقصر عَمَلي وافتقرت إلى رحمتك ، فأسألك يا قاضي الأمور ويا شافي الصدور كما تجير بين البحور أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثُّبور وفتنة القبور”.

– “اللهم اجعلنا هاديين مهديين، غير ضالين ولا مضلين، حَرْباً لأعدائكْ وسِلْماً لأوليائك، نحب بحبك الناس ونعادي بعداوتك من خالفك مِنْ خَلْقِك”.

– “اللهم ما قصر عنه رأيي، وضعف عنه عملي، ولم تبلغه نيتي وأمنيتي من خيرٍ وعَدْتهُ أحداً من عبادك وخيرٍ أنتَ مُعْطِيه أحداً من خلقك ، فإي أرغب إليك فيه وأسألكه يارب العالمين”.

-“اللهم هذا الدعاء وعليك الإجابة، وهذا الجهد وعليك التكلان، وإنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.

-“اللهم اجعل لي نوراً في قلبي، ونوراً في قبري، ونوراً في سمعي، ونوراً في بصري، ونوراً في لحمي، ونوراً في دمي، ونوراً في عظامي، ونوراً من بين يدي، ونوراً من خلفي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونوراً من فوقي، ونوراً من تحتي، اللهم زدني نوراً، وأعطني نوراً، واجعل لي نوراً” .

وفي النهاية نكون وضحنا أفضل دعاء في الليل مكتوب أدعية مستجابة، وأكثر من صيغة له ووقت نسأل الله لكم الاستجابة.

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور