إهداء دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب أو تدعو له به، هو ما حث عليه ديننا الحنيف، المرض سواء لنا أو لأحد عزيز علي قلبنا ليس إلا ابتلاء من المولى عز وجل, ومن آداب ديننا وتعاليم سنة رسولنا الكريم في التعامل مع الابتلاء الرضا والصبر والتوجه إلى الله عز وجل بالدعاء ليرفع البلاء، وهذا وعد الرحمن لعبادة دائما الاستجابة، فإليك عزيزي القارئ في هذا المقال دعاء الشفاء العاجل من المرض فتابع القراءة نسأل الله لك العفو والعافية.

دعاء لابني بالشفاء

دعاء لمريض غالياللهم أنت القادر على منح المرضى الشفاء والقوة التي لا نهاية لها.. يا رب اجعل مرضهم وألمهم في ميزان حسناتهم يا رب العالمين
دعوة شفاء للمريضاللهم أنت الحق وقولك الحق.. نسألك بكل أسمائك ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تغفر لنا الذنوب والمعاصي وأن تنقنا كالثوب الأبيض من السيئات.. اللهم اشف كل مريض لا يسمع أنينه سواك يا ذا الجلال والإكرام.
ادعية شفاء للمريضاللهم عجل بشفاء فلان.. فلا يعلم بألمه وتعبه إلاك يا رب العالمين

ورد العديد عن النبي -صلى الله عليه وسلم-  وفي القرآن الكريم من أدعية الشفاء العاجل من المرض، ولا ننسي قصة النبي أيوب الذي ابتلاه ربه وجعل منه أسوة حسنة وقدوة لنا في الصبر وتقبل قضاء الله- عز وجل- فدعا ربه وقال كما ورد في القرآن الكريم (وأيوب إذ نادي ربة أني مسني الضر وأنت ارحم الراحمين فاستجبنا له وكشفنا ما به من ضر)

الدعاء للمريض بالشفاء بظهر الغيب

لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، لا إله إلا الله وحدة لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، الحمد لله الذي لا إله إلا هو، وهو للحمد أهل وهو على كل شيء قدير، و- سبحان الله- ولا إله إلا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

أشهر دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب

اللهم إني أسألك من عظيم كرمك وسترك ولطفك الجميل أن تشفيه وتمده بالعافية والصحة، اللهم إني أسألك بصفاتك العلي وبأسمائك الحسنى وبرحمتك التي وسعت كل شيء. أن تمن عليه بالشفاء العاجل، ولا تدع فيه الماء إلا وسكنته، ولا جرحا إلا وداويته، ولا مريضا إلا وشفيته، وألبسه لباس الصحة والعافية عاجلا ليس آجلا، واشفه واعف عنه وعنا يا رحيم يا ودود، واشملنا بعطفك ورحمتك ومغفرتك، وتولنا بكرمك يا أرحم الراحمين.

سنة النبي عند الدعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب

كان النبي صل الله عليه وسلم يضع يديه الشريفتين على موضع الألم ويسمي بالله سبعا ثم يدعو بهذا الدعاء:

اللهم رب الناس اذهب البأس، اشفه فأنت الشافي، ولا شفاء إلا شفاءك، بيدك الخير كله، أسألك يا الله أن تشفيه وتعافيه فلا ملجأ ولا منجا من إلا إليك، أنك على كل شيء قدير. وهو دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب وثابت عن النبي

اللهم احفظه بعزك الذي لا يضام، واكفيه بربك الذي لا يرام، اللهم ملك الناس، رب الناس، اشفه شفاء لا يغادر سقما، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك، ربي أني مسني الضر وأنت ارحم الراحمين.

أفضل دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب

اللهم يا ملين الحديد، ويا مسهل الشديد، ويا منجز الوعيد، ويا من توكل كل يوم في أمر جديد، اخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، وآت نعمتك عليه بلباس الصحة والعافية عاجلا وليس آجلا يا رب العالمين، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك وسائر مرضى المسلمين.

  • اللهم احرسه بعينك التي لا تغفل ولا تنام، وخذ بيده، واكفه بركنك الذي لا يرام، واملأه في اللي والنهار، واكفه بركنك الذي لا يضام، يا كاشف الهم ويا مفرج الكروب ويا مجيب الدعوات.
  • بسم الله أرقيك من كل شر يؤتيك وكل عين تؤذيك، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.

فضل زيارة المريض

زيارة المريض لها أجر كبير وقدر كبير عند الله عز وجل، فورد في الحديث القدسي (عبدت مرضت ولم تعدني، فيقال كيف تمرض يا رب وأنت الله القادر على كل شيء، فيقول المولى سبحانه وتعالى، مرض عبدي ولم تزره ولو كنت زرته لوجدتني عنده)، فاحرص دائما على زيارة المريض والدعاء له، وقد يساعده ذلك أيضا في تحسين حالته النفسية التي بالطبع تعجل بالشفاء ولا تنسي أن تدعو له دعاء الشفاء العاجل للمريض.

دعاء الشفاء للمريض مكتوب

من المحزن والمؤسف جداً أن نرى شخص عزيز علينا قد طوى قلبه الألم والوجع، الأمر الذي يدفعنا لمؤازرته بالدعاء له بالشفاء، لذلك نجد أن الأهل والأصدقاء والمقربين يدعون للمريض بكل ما ورد من أدعية في القرآن الكريم وفي السنة النبوية ومن أمثلتها:

  • اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • كذلك: اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها.
  • وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفي كل مريض، وتعافيه بحولك وقوتك.
  • كذلك: ربي إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية والراحة.
  • أيضاً: أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك.
  • ثم إن منها: ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.
  • أضف إلى ذلك: أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكِ ويشفي سائر مرضى المسلمين.

وهكذا عزيزي القارئ نأمل أن يكون هذا المقال كان قد ملما أهم وأصح دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب، أدام الله عليكم الصحة والعافية.

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور