أدعية كاملة ومؤثرة ومستجابة يتم البحث عنها باستمرار، خاصة في تلك الأوقات التي اشتد بها المرض والفيروسات وتم انتشار الفتن والحروب، وقد يهمك معرفه دعاء لحفظ الطفل في بطن أمه, فأكثر الأشياء التي يفضل أن يقوم بها الفرد في تلك الأوقات هو الدعاء إلى الله، فمن منا ليس في أمس الحاجة له للدعاء، لذلك جئنا إليكم بمجموعة من الأدعية المكتوبة والمستجابة.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

أفضل أدعية كاملة ومؤثرة

مجموعة من أفضل أدعية كاملة ومؤثرة

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

جميعنا بحاجة إلى معرفة أكبر قدر من أدعية كاملة ومؤثرة المستجابة، لكي يتم اللجوء إليها في جميع الأوقات التي نريد أن نتضرع فيها إلى الله والدعاء له بنفس صافية، فالدعاء عبادة عظيمة جدًا، لذلك يجب علينا جميعنًا أن نتجه إلى الدعاء، ونتوسل إلى الله ونتودد إليه في كل ما نحتاجه ونريد تحقيقه في الدنيا.

والأهم من ذلك هو الدعاء في جميع الأوقات، سواء كانت أوقات الضيق والشدة، أو أوقات الفرح والسعادة والاسترخاء، فمن الأفضل ألا يتم التخلي عن تلك العبادة لأي سببًا كان، فهيا بنا نرفع أيدينا إلى السماء، ونقوم كل ما يوجد في أذهاننا، عسى الله أن يستجيب دعائنا، والأهم هو الإخلاص وقت الدعاء، لذلك سنقوم بذكر مجموعة من الأدعية التي ستكون بإذن الله المنجية والمستجابة للجميع.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

أهم الأدعية المؤثرة والمستجابة

جميعنا يعلم إن هناك أدعية كاملة ومؤثرة تكون مستجابة إذا تم الفرد باستخدامها في أدعيته وتقربه إلى الله، وخاصة إذا تم ترددها والحفاظ على تلاوتها، كما أنه يوجد بعض الأوقات المحببة لقول تلك الأدعية مثل وقت هطول المطر، وقت الأذان، وغيرها من الأوقات الأخرى، ولكننا نعلم إن الله يحب المسلم الذي يدعي له في جميع الأوقات.

ومن تلك الأدعية هي كالآتي: “اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله ‏إلا أنت أن تضلّني أنت الحي الذي لا يموت والجن والإنس يموتون”، ودعاء آخر يقول الآتي: “اللهم إني أسألك من الخيرِ كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله ‏وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم”.

اقرأ المزيد:  تفسير حلم الدعاء على شخص في المنام

أفضل أدعية مكتوبة ومؤثرة

الدعاء هو الحبل الذي يربط علاقة المسلم بربه، فهو يدعوه وهو كله إتقان وثقة إن الله سيلبي له كل ما يريده ما دام فيه الخير له، وسيحميه ويحفظه من كل الشر وأذية، حيث إن الدعاء قادر على تغيير الأقدار، لذلك فهو من أفضل العبادات التي يفضل أن يستمر عليها المؤمن في جميع أوقاته.

ومن تلك الأدعية هي: “اللهم رضاك وعفوك يا كريم يا عظيم، الله حبك وحب من يحبك.”، وهناك دعاء آخر وهو: “ربي أسألك أن تراضيني وترضى عني، ربي أسألك توبة نصوح”، بالإضافة إلى الدعاء التالي وهو: “اللهم إن لم ترضى عني وتغفر لي، فلا منجي لي سواك”، والآخر هو: “ربنا أتنا في الدنيا حسنة واجعلنا من التائبين”، “يا من قلت أدعوني استجب لكم، أدعوك باسمك الأعظم أن ترضى عني”.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

وهناك مجموعة من أدعية كاملة ومؤثرة وهي: “اللهم أني اعلم أني عاصيك ولكنى أحب من يعطيك فاللهم اجعل حبي لمن اطاعك شفاعة تقبل لمن عصاك، اللهم ان بعض خلقك قد غرهم حلمك واستبطئوا اخرتك فلم يتبعوا القرءان وسخروا من اهل الايمان فأسالك الا تمهلهم حتى لا يكونوا أسوة لكفر غيرهم، اللهم انى احمدك على كل قضاؤك حمد الرضا بحكمك ولليقين بحكمتك”، وهناك دعاء آخر: “اللهم اهدنا، اللهم اهدنا، اللهم اهدنا هدايةً لا نرتد بعدها أبداً، وأسعدنا سعادة لا نشقى بعدها أبداً، وأنزل علينا رحمتك يا رب العالمين”، “يا رب استجب لي ما أعجز عن قوله، أنت أعلم بكل دعوة تحتبس في قلبي ولا أعرف كيف أرفعها إليك”.

  • اللهم أنت العظيم الذي عز شأنك، و أنت الرحيم الذي فاض على الوجود إحسانك وأنت الغفور الذي شمل كل شيء غفرانك، وأنت النور الذي اضاء الكون نور وجهك وعظمتك، اللهم افتح لنا مغاليق الأبواب، وهيئ لنا خير الأسباب، وارزقنا خير الأصحاب.
  • اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين، ولا تنزع مني صالح ما أعطيتني.
  • اللهم إني أسألك رزقا طيبا، وعلما نافعا، وعملا متقبلا، وولدا صالحا، وأسألك الجنة وأعوذ بك من النار ومن عذاب القبر.
  • ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم ارزقني من واسع فضلك ورحمتك، اللهم اغنني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.
  • اللهم ارزقني ما يريح قلبي فانت خير معطي وخير معين.
  • اللهم إني استغفرك لذنبي وأسألك رحمتك، اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم اعطني إيمانا صادقا ويقينا ليس بعده كفر ورحمة أنال بها شرف كرامتك في الدنيا والاخرة.
  • اللهم إن ضاقت الأحوال يوما أوسعها برحمتك يارب إستودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حول مني ولا قوة.

أدعية رائعة ومؤثرة

  • (اللهمَّ آلف بين قلوبِنا، وأصلِح ذاتَ بيننا، واهدِنا سُبل السلام، ونجِنا من الظلماتِ إلى النور، وجنّبنا الفواحِش، وبارِك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتُب علينا إنك أنتَ التواب الرحيم).
  • (ربي إذا ابتليتني بمعصيةٍ لا تبتليني ذنب المُجاهرةِ بها، ربّ أينما كان الهُدى اجعلهُ طريقي، وأينما كان الرِضا اجعلهُ رفيقي، وأينما كانت السعادة إجعلها في قلبي).
  • (اللهمَ اكتب لي تغيراً للأفضل في نفسي وحالي، وحقّق لي ما أتمنى ولا تجعلني وجعاً ولا عبئاً لأحد).
  • (اللهَّم إني أسالك توفيقاً في طريقي، وراحةً في نفسي، وتَيسيراً في أمري، ربّ أعوذ بك من شَتاتِ الأمر، ومسّ الضُّر، وضيق الصدر).