عرف بأنه زعيم الثورة العرابية، اسمه أحمد الحسيني عرابي وكان قائد عسكري وزعيم مصري حيث قاد الثورة العرابية ضد الخديوي توفيق حيث التحق عرابي بالخدمة العسكرية في يوم 6 ديسمبر 1854م وبدأ كجندي بسيط وتم الوصول إلى منصب ناظر الجهادية ويسمى حاليا وزارة الدفاع ووصل لمنصب أميرالاي ويسمى حاليا عميد وتم حفظ القرآن الكريم منذ صغر سنه.

جميع المعلومات عن أحمد عرابي والسيرة الذاتية الخاصه به

جميع المعلومات عن أحمد عرابي والسيرة الذاتية الخاصه به

معلومات عن أحمد عرابي

كان ينتمي أحمد عرابي من أسرة مسلمة اسمه بالكامل هو أحمد محمد عرابي محمد وافي محمد غنيم عبد الله الحسيني، حيث تجتمع والدته مع والده في الجد الثالث عشر اسمه هو إبراهيم مقلد والعارف بالله السيد صالح وجاء إلى مصر في منتصف القرن السابع الهجري واسم والدته هي فاطمة السيد سليمان السيد زيد وكان والده عمدة القرية الذي توفي في 23 يوليو 1848م بسبب إصابته بمرض الكوليرا الذي كان منتشر حينها.

وكان عن عمر يناهز 63 عام وكان يبلغ عرابي عمر الثامنة سنوات حيث ترك لهم والده 74 فدان كمصدر معيشة للأسرة، حيث كان صراف القرية يسمى ميخائيل غطاس وكان يتدرب تحت يديه على العمليات الكتابية والحسابية خلال خمس سنوات حيث تحسن أدائه في القراءة والكتابة والحسابات، في نوفمبر عام 1849م التحق في الجامع الأزهر بالقاهرة في سن الثامنة من عمره بناءا على طلبه من والده واستمر فيها لمدة أربع سنوات حفظ القرآن الكريم وبعض من أجزاء الفقه والتفسير.

كم عمر احمد عرابي

ولد في يوم 31 مارس 1841م في قرية هرية رزنة بمحافظة الشرقية، توفي في يوم 21 سبتمبر عام 1911م في القاهرة عن عمر يناهز 70 عام.

من هي زوجة احمد عرابي

تزوج أحمد عرابي من إحدى شقيقات الخديوي إسماعيل بواسطة والدة الخديوي التي رفض الإفصاح عن اسمها ولم يتم ذكرها على مر التاريخ.

التواصل الاجتماعي الخاص باحمد عرابي

كان التواصل في فترة أوائل التسعينات كان عبارة عن لقاءات تليفزيونية وحوارات إعلامية بينما في الوقت الحالي لا يوجد أي وسيلة تواصل اجتماعي مع الزعيم أحمد عرابي لأنه متوفي.

الأعمال الفنية لأحمد عرابي

يوجد العديد من الأعمال الفنية والمؤلفات المشهورة التي تم إصدارها وتم عمل عدة أفلام ومسلسلات تمثل السيرة الذاتية للزعيم أحمد عرابي في مسيرته التاريخية

ومنها كما يلي:

  • فيلم ألمظ وعبده الحامولي الذي قام بدور أحمد عرابي الفنان سعيد خليل في عام 1962م.
  • مسلسل بوابة الحلواني الجزء الثاني وكان يمثل دور أحمد عرابي الفنان رياض الخولي في عام 1994م.
  • مسلسل بوابة الحلواني الجزء الثالث وكان يمثل دور أحمد عرابي الفنان رياض الخولي في عام 1997م.
  • كتب مذكرات أحمد العرابي على ثلاثة دفاتر كبيرة حيث تم طباعة الجزء الأول بإسم كشف الستار عن سر الأسرار في النهضة المصرية المشهورة بالثورة العرابية على يد الدكتور عبد المنعم إبراهيم الجميعي أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر حيث نشرت على ثلاث مجلدات في دار الكتب والوثائق القومية ويسمى حاليا مركز تاريخ مصر وذلك في عام 1426هـ / 2005م.
  • مسلسل علي مبارك حيث الذي قام بدور أحمد عرابي الفنان هشام عبد الله في عام 2008م.
  • فيلم الحرب العالمية الثالثة وكان يمثل دور أحمد عرابي الفنان محمد ثروت في عام 2014م.

هكذا نكون قد تعرفنا على كثير من المعلومات حول زعيم الثورة العرابية أحمد عرابي والجدير بالذكر أنه يوجد بعض الأشخاص والذين أدوا دور أحمد عرابي في بعض الافلام والمسلسلات وكلاهما لقوا نجاحًا كبيرًا.