تعتبر شاكيرا من أكثر مغنين البوب الأمريكي شهرة على الإطلاق ولديها شعبية واسعة على مستوى العالم، شاكيرا هي مغنية وراقصة بوب كولومبية من اصول لبنانية أصبحت ظاهرة فريدة من نوعها مع دخولها البوب، كما فازت هذه الفنانة المبدعة بعدة جوائز جرامي وجرامي لاتينية وجوائز الموسيقى الأمريكية، اشتهرت شاكيرا بأغنيات مثل “Whenever، Wherever” و “Hips Don’t Lie”، وهي الفنانة الكولومبية من أصول لبنانية الأكثر مبيعًا على الإطلاق.

معلومات عن شاكيرا 

  ولدت شاكيرا ونشأت في بارانكويلا، كولومبيا، وهي مغنية بوب كولومبية ذات شعبية كبيرة تشتهر بأغنيتها “أينما كان” و “hips don’t lie. 

  ولدت شاكيرا إيزابيل مبارك ريبول في 2 فبراير 1977 في بارانكويلا، كولومبيا، مع أب لبناني وأم كولومبية، تكرم شاكيرا تراثها اللاتيني والعربي في موسيقاها. 

 كتبت أغنيتها الأولى في سن الثامنة ووقعت أول صفقة قياسية لها في سن 13.

ولكن بعد فشل أول ألبومين لها، تولت شاكيرا زمام ألبومها الثالث، وانخرطت في كل جانب من جوانب إنتاجه، وقد صدر في عام 1996، Pies Descalzos، والتي تعني “حافي القدمين”، باعت أكثر من 3 ملايين نسخة.  

تميز الألبوم بصوتها المميز، وهو مزيج من الأساليب الموسيقية اللاتينية والروك والعربية، وظلت تقوم بمحاولة إنتاج ألبوم جديد مميز حتى انتجت Dónde Están Los Ladrones؟  في عام (1998)، والذي يُترجم إلى “أين اللصوص؟”، إلى قمة مخططات بيلبورد اللاتينية.

ولكن بعد فترة وجيزة، فازت شاكيرا بأول جائزة جرامي (أفضل ألبوم بوب لاتيني). 

مع نجاح ألبوماتها، أصبحت شاكيرا نجمة موسيقى في أسواق اللغة الإسبانية، اشتهرت بصوتها القوي وحركات الرقص الشرقي المذهلة.

 بينما تحظى شاكيرا بشعبية كبيرة في معظم أنحاء العالم، إلا أنها لم تحقق رقماً قياسياً كبيراً في قوائم البوب ​​الأمريكية، وفي محاولة لزيادة قاعدة معجبيها الأمريكيين، في عام 1997، في سن العشرين انتقلت المغنية مع عائلتها إلى ميامي فلوريدا، وعلمت نفسها كتابة الأغاني باللغة الإنجليزية. 

  في عام 2001، أصدرت شاكيرا ألبومها الأول باللغة الإنجليزية والذي سرعان ما حقق لها النجاح في الولايات المتحدة التي كانت تنتظرها.  وصل الألبوم إلى المرتبة الثالثة على المخططات، حيث باع أكثر من 200000 نسخة في الأسبوع الأول من إصداره. 

وعادت شاكيرا إلى قائمة أفضل 10 ألبومات مرتين في عام 2005، وأصدرت النسخة الإسبانية Fijación Oral. 

وحصلت شاكيرا على جائزة جرامي الثانية، هذه المرة لأفضل ألبوم لاتيني روك، بينما أنتجت الألبوم الإنجليزي الأشهر صاحب أغنية  “hips don’t lie “.

بحلول عام 2012، وصلت مبيعات ألبوم شاكيرا في الولايات المتحدة إلى ما يقرب من 10 ملايين، ووصلت مبيعات ألبومها في جميع أنحاء العالم إلى أكثر من 70 مليونًا، مما يجعلها الفنانة الكولومبية الأكثر مبيعًا على الإطلاق، وثاني أنجح مطربة لاتينية بعد جلوريا إستيفان.

في أواخر عام 2012، تم تأكيد شاكيرا كمحكمة ومدربة في برنامج مسابقة الغناء الشهير The Voice، جنبًا إلى جنب مع المغني وكاتب الأغاني Usher آشر، قدمت شاكيرا صوتها لأول مرة في العرض الأول للموسم الرابع من البرنامج، والذي تم بثه في 25 مارس 2013، لتحل محل كريستينا أغيليرا وسييلو جرين، وانضمت شاكيرا وأشر إلى الحكام والمدربين العائدين آدم ليفين وبليك شيلتون. 

سرعان ما أصبحت شاكيرا لديها شعبية كبيرة لدى مشاهدي التلفزيون، على الرغم من أنها وغادرت هي وآشر The Voice بعد الموسم لإفساح المجال لعودة Aguilera و Green، عاد الوافدون الجدد في الموسم الرابع مرة أخرى كمدربين للموسم 6.

كم عمر شاكيرا 

ولدت شاكيرا في عام ١٩٧٧، لذلك نجد أنها في ٤٥ من عمرها الآن، على الرغم من ذلك فهي تبدو أكثر شبابًا وحيوية. 

 من زوج شاكيرا 

 شاكيرا كانت على علاقة مع لاعب كرة القدم الإسباني جيرارد بيكيه، استقبل الزوجان طفلهما الأول معًا في 22 يناير 2013، وقد أطلقوا على ابنهما اسم ميلان، وهو ما يعني “عزيز، محب وكريم” باللغة السلافية، ولكن في الشهور الأخيرة ظهرت شائعات عن طلاقهم بسبب خيانته لها، وقد ذكرت بعض صحف المشاهير أن الطلاق بسبب وجود مشاكل مالية. 

مواقع التواصل الاجتماعي لشاكيرا

تعتبر شاكيرا من النجوم أكثر انتشارًا في مواقع التواصل الاجتماعي ولديها الكثير من المتابعين لها عبر الفيسبوك والتويتر والانستجرام حتى التيك توك أيضًا. 

فهي من حين لأخر تنشر بعض الصور لتشاركها مع جمهورها في كل أنحاء العالم، مع الإعلان عن مواعيد جوالاتها العالمية. 

الأعمال الفنية لشاكيرا

23 (2014)

Can’t Remember To Forget You (2014)

Chantaje (2016)

Clandestino (2018)

Coconut Tree (2017)

Dare (La La La) (2014)

Loca (2010)

Long Time (2009)

Me Enamoré (2017)

Me Gusta (2020)

Medicine (2014)

Men in this Town (2009)

Mon Amour (2009)

No (2005)

عمليات التجميل بعد وقبل لشاكيرا 

الشائعات حول قيام شاكيرا بشد البطن، أو جراحة شفط الدهون مباشرة بعد ولادة طفلها ميلان.

نعلم جميعًا أن أجساد النساء بعد الولادة لا يمكن أن تصبح مسطحة ونحيفة على الفور.  يمكنك أن تفقد بعض الدهون بعد الولادة، لكن الأمر سيستغرق وقتًا أطول، وهذا يجعل الناس يشككون إذا كان من الممكن أن تقوم شاكيرا بعملية شفط الدهون لأنه لم يمض وقت طويل على ولادتها.  

يصبح بطنها الدهني فجأة نحيفًا مرة أخرى، بنفس الطريقة التي كانت عليها قبل الحمل، في الواقع، إلى جانب إجراء شفط الدهون، تحافظ شاكيرا دائمًا على وزن جسمها من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام مثل رقصة الزومبا.  ولكن بسبب ضيق جدول مواعيدها، فهي لا تستطيع تحمل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أثناء الحمل وبعده.

 لذلك، قال كثير من الناس إن شاكيرا أجرت عملية شفط الدهون لاستعادة جسدها النحيف في وقت أسرع.

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على بعض المعلومات عن ملكة البوب الكولومبية شاكيرا، وكيف أصبحت هذه الفنانة من أقوى المغنين في العالم بصوتها القوي ورقصها الجذاب.