اجمل مقدمة اذاعة مدرسية صباحية في العالم تجذب انتباه الطلاب والطالبات، فالإذاعة المدرسية من الطقوس والعادات اليومية التي تمارسها جميع المدارس حول أنحاء العالم، ويحرص فريق العمل الإذاعي بالمدارس على تقديم فقرات مميزة وجميلة تُسعد وتُفيد الطلبة؛ لهذا من خلال موقع القمة سوف نعرض أفضل مقدمة للإذاعة المدرسية الصباحية المتنوعة.

فقرة القرآن الكريمقال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم : “إنَّ في خلْقِ السَّمواتِ والأرضِ واختلافِ اللَّيلِ والنَّهارِ لآياتٍ لأولي الألباب الَّذين يَذْكُرونَ الله قياماً وقعوداً وعلى جُنوبهم ويتفَكَّرونَ في خلْقِ السَّـمواتِ والأرضِ ربَّـنـا مـا خـلَقْت هذا باطلاً سـبحانَك فَقِنَا عذابَ النَّار” صدق الله العظيم
فقرة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسيةقال رسول الله ﷺ: “يا معاذ، اتق اللّه حيثما كنت. واتبع السيئة الحسنة تمحها، وخالق الناس بخلق حسن‏” .صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
فقرة حكمة اليومهكذا العمر هو الشيء الوحيد الذي ينقص

اجمل مقدمة اذاعة مدرسية صباحية في العالم

المقدمة هي من أهم فقرات الإذاعة المدرسية، والتي يجب أن يتم التحضير لها بدقة، وهنا نعرض اجمل مقدمة اذاعة مدرسية صباحية في العالم، ويمكنكم الاستعانة بها على النحو التالي:

بسم الله نلتقي على الدوام بكل خير، نتقابل اليوم كعادتنا، ونتمنى أن يكون يومكم طيب ومبارك فيه، فعلى بركة الله نبدأ يومنا، فمع شروق شمس يومنا الجديد نحن نلتقى لقاء الأحبة، ويسعدنا نحن  طلاب وطالبات فصل\….. أن نقدم لكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.

  • نبدأ دومًا كلامنا معكم بسم الله الرحمن الرحيم، ونقدم لكم أجمل التحيات، ونتمنى أن نلقاكم دومًا على دروب المحبة والخير، حياكم الله معلمينا الكرام المتعاونين معنا في إذاعتنا المدرسية اليوم، فقد وجدنا من النهر عطاؤكم، ومن الشمس هي تألقكم، ولو كانت الصحاري في يوم من الأيام هي كتابي، لانتهت وتبعثرت كافة أوراق، وكان الجفاف نهاية أقلامي أمام عملكم الرائع، معلمينا الأجلاء، مديري الفاضل، أخواتي الطالبات، اخواني الطلبة نقدم لكم إذاعة اليوم بتاريخ …..

أفضل مقدمة إذاعة مدرسية 

بسم الله الرحمن الرحيم به نبدأ ونستعين، ها نحن الآن نمتطي مراكب الجد والنشاط والله المعين، ونستفتح أبواب يوم (اسم اليوم)، وعلى الله متوكلين، فلتشهد مدرستنا العزيزة (اسم المدرسة)، ويشهد مديرنا/ مديرتنا وجميع المعلمين والمعلمات.

سوف يكون هذا اليوم من أجمل الأيام ويوم نشاط وجد يملئه التوفيق والنجاح بإذنه الله سبحانه وتعالى، وخير ما نبدأ به الكلام هو القرآن الكريم وآيات الله الحكيم، فمع الصوت العذب الطالب…..

صدق الله العظيم، والآن ننتقل إلى فقرتنا التالية إلا وهي الحديث الشريف، حيث إن رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – بلغ ونحن على هذا من الشاهدين، وإنه يعلو ولا يعلى عليه ما آتاكم الرسول فخذوه، وما نهاكم عنه فانتهوا، فليتفضل الطالب/ الطالبة…. لتقديم الحديث الشريف.

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، والآن زملائي الأعزاء ننتقل إلى فقرة كلمة الصباح ونبحر فيها في موانئ المعرفة والعلوم، ويُقدمها لنا الطالب…..، وكان معكم فصل (اسم الفصل) والطالبة…..

فقرة القرآن الكريم لأجمل إذاعة مدرسية في العالم

إن خير الكلمات التي يمكن أن تكون هي بداية كل شي كلمات الله تبارك وتعالى، ولذا سوف نستمع إلى بعض الآيات البينات من سورة ….، ويقوم بتلاوتها على مسامعنا الطالب/……

فقرة الحديث الشريف لأجمل إذاعة مدرسية في العالم

صدق الله العظيم، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدى أبدًا كتاب الله وسنتي”  لذا الآن حان موعد الاستماع إلى الحديث الشريف، وتقدمه لنا الطالبة/……

فقرة الحكمة لأجمل إذاعة مدرسية في العالم

من أهم الفقرات التي يتم استعراضها خلال الإذاعة الصباحية في المدرسة هي فقرة الحكمة، وفي أغلب الأحوال تتكون من حكمة واحدة، يقوم بإلقائها الطالب المسئول عن تقديم هذه الفقرة، وهذه بعض الأمثلة على اجمل مقدمة اذاعة مدرسية صباحية في العالم لفقرة الحكمة نستعرضها كالتالي:

  • الآن دعنا نستمع إلى أهم الفقرات المفضلة، وهي الاستماع إلى أقوال وحكم الحكماء، لذا يفضل الاستماع لها للتعلم منها، أصدقائي وصديقاتي الكرام، إنها فقرة ذات فائدة لنا، واليوم يقدم لكم فقرة الحكمة الطالب\…..
  • يعلم الكثير منا الحكمة التي تقول خير الكلام ما قل ودل، وأنه لا يوجد هناك من الكلمات ما يتميز بالقلة ويكون في نفس الوقت له معاني كبيرة، لكن وجدنا هذا في أقوال الحكماء، لذلك لا يسعنا أن يمر يوم بدون أن نقدم لكم فقرة الحكمة، لأننا نحب أن نلقي عليكم كلام الحكماء لتعم الفائدة علينا، وتكون هذه الحكمة مثل الضياء الذي ينير عقولنا، والآن مع الحكمة والتي يقدمها لنا الطالب\………

أهم الأخبار لأجمل إذاعة مدرسية في العالم

هيا بنا نتجول في جولة إخبارية سريعة، تكون لنا بمثابة النافذة التي ننظر منها على العالم من حولنا، ونسمع فيها أبرز الأخبار على المستوى العالمي والمحلي، بالإضافة إلى أخبار مدرستنا الجميلة، وتقدمها لنا الطالبة\…..

الدعاء في أجمل إذاعة مدرسية

نحن اعتدنا وأحببنا هذه العادة بأن يكون ختام حديثنا اليومي معكم من خلال الاستماع إلى أجمل الابتهالات، وذلك من خلال فقرة الدعاء، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يستجب لنا جميعًا، والآن مع الدعاء ويقدمه لنا الطالب\…..

خاتمة أجمل إذاعة مدرسية

فقرة الخاتمة هي من أهم الفقرات التي يجب أن تكون في نهاية كل إذاعة، وهي في نفس أهمية اجمل مقدمة اذاعة مدرسية صباحية في العالم التي تناولناها في أول فقرات المقال، لذا أدناه نقدم لكم اقتراحات على الخاتمة للإذاعة المدرسية على النحو التالي:

  • في الختام دومًا يكون التقاء الأمل مع العمل، نحب أن نلتقى معكم في صباح كل يوم، ولكننا لا نحب أن نقول وداعًا، بل نقول إلى لقاء قريب، وإلى ذلك الحين القريب إن شاء الله، لكم مني أجمل وأطيب التحيات والأمنيات، قدمت لكم اذاعة اليوم الطالب\…..
  • في الختام نرجو من الله أن يكون قد وفقنا فِي عرضنا اليوم لفقرات الإذاعة المدرسية التي قدمها لكم فصل\…. مع مقدمة الإذاعة الطالبة\….. أتمنى لكم أجمل الأمنيات بالاستمتاع يوم دراسي مثمر ومفيد.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي قدمنا لكم فيه موضوع اجمل مقدمة اذاعة مدرسية صباحية في العالم، تعرفنا على طريقة تقديم فقرات الإذاعة المختلفة، بدايةً من الفقرة التقديمية، مرورًا بفقرة القرآن والحديث والحكمة، نتمنى أن ينال المقال إعجابكم.