مقدمة اذاعة مدرسية عن التنمر، من أفضل الأشياء التي يسمعها الطلاب كل يوم هي إذاعة المدرسة الصباحية، حيث تعمل على تنشيط وتحفيز الطلاب على العمل طوال اليوم، وكذلك تعمل على تعزيز وتنمية روح التعاون بينهم، وكذلك غرس الفضيلة في نفوس الطلاب، وتوفر لهم المزيد من المعلومات في مختلف المجالات، لذلك في هذه المقالة، سنناقش مقدمة عن الإذاعة المدرسية حول التنمر.

مقدمة اذاعة مدرسية عن التنمر

مقدمة اذاعة مدرسية عن التنمر

فقرة القرآن الكريمقال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَىٰ أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِّن نِّسَاءٍ. ،عَسَىٰ أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ ۖ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ ۖ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ”
فقرة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسيةقال رسول الله ﷺ: “المسلم أخو المسلم، لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
فقرة حكمة اليومالمسلم أخو المسلم، لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره

مقدمة اذاعة مدرسية عن التنمر

أضيء الأفق البعيد بأول شعاع من أشعة الشمس، وأرسل الدفء إلى الروح، وأعلن ولادة يوم جديد مع أنفاس الفجر، واختلط الأمل والعمل، وامتلأت روحك بكل الجمال، أيها الرفاق، يسعدنا أن نقدم لكم بث صباحي جديد.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مديرينا المحترمين، وأساتذتنا الكرام، وزملائنا الطلاب وزميلاتنا الطالبات، اليوم إذاعتنا حول موضوع مهم جدًا وهو التنمر، بسبب أنه أصبح أحد الأمور التي أصبحت متداولة أكثر هذه الفترة الأخيرة بين الناس.

لذلك سوف نخصص كل فقرات إذاعة اليوم لهذا الموضوع، وخير ما نبدأ به مقدمة اذاعة مدرسية عن التنمر هي آيات من الذكر الحكيم، والتي تحثنا على أن نترك الحسد والبغض والتنابذ بالألقاب، مع الطالب (…………..) وما تيسر له من سور (………….).

مقدمة اذاعة مدرسية عن التنمر (فقرة الحديث الشريف)

مقدمة اذاعة مدرسية عن التنمر

بعد أن استمتعت ارواحنا وارتوت بعد أن سمعنا معًا آيات من كتاب ربنا سبحانه وتعالى، سوف نقطف الآن وردة مزهرة ومعطرة من رياض سنة الحبيب، سنستمع الآن إلى واحد من الأحاديث النبوية الشريفة، فيها الرسول ينهانا عن التنمر، يقدمها لنا الطالب (………..).

لا تحاسدوا ولا تناجشوا ولا تباغضوا ولا تدابروا، ولا يَبِعْ بعضكم على بيع بعض، وكونوا عبادَ الله إخوانًا، المسلم أخو المسلم؛ لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقِرُه، التَّقوَى هَهنا (ويشير إلى صدره ثلاث مرات)، بحسْبِ امرئ من الشر أن يحقِرَ أخاه المسلم، كلُّ المسلم على المسلم حرام: دمُه، ومالُه، وعِرْضُه

فقرة عن أنواع التنمر

للأساتذة المحترمين الطلبة الأعزاء إن التنمر يمكن أن نواجهه بعدة أشكال مختلفة، وفي مواقف متنوعة، هذه الأنواع يعرفنا عليها الطالب (……….):

  1. التنمر اللفظي: يستخدم الشخص المتنمر فيه لغة غير لائقة تجاه الشخص الذي يتعرض للتنمر، أو يضحك ويسخر منه، كما يهدد المتنمرين المحيطين بهم، ويمكن أن يسبب هذا النوع من التنمر الخوف والحزن والضيق الشديد للشخص الذي يتعرض للتنمر.
  2. التنمر الجسدي: يعيق شخص أو عدة أشخاص الشخص الذي يتعرض للتنمر، وضربه أو جرحه أو شتمه مباشرة، أو أن يقوم المتنمر بتمزيق ملابس الضحية، أو إتلاف ممتلكاته أو أخذها منه.
  3. التنمر النفسي: هو قيام شخص أو عدة أشخاص بنشر إشاعات كاذبة عن الضحية، مثل اتهامه بالسرقة أو الغش، أو القول بأنه شخص لديه ملاحظات أخلاقية وفاضحة، مما قد يتسبب في ضرر نفسي وضغوط كبيرة للضحية.
  4. التنمر عبر الإنترنت: إرسال رسائل استهزاء وإهانة إلى الشخص الذي يتم التنمر عليه، عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني، أو يرسل المتنمر تهديدات أو يبتز الضحية ويقول الأسوأ عنه أو عن أسرته.

فقرة هل تعلم عن موضوع التنمر

موعدنا حان الآن يا أصدقائي بعد أن تعرفنا على أنواع التنمر، سوف يقدم لنا فقرة هل تعلم مخصصة عن التنمر، وهي الفقرة التي نفضلها جميعًا، يقدمها صديقنا الطالب (……….):

  • هل تعلم أن الإحصاءات والأبحاث تظهر أن أربعة إلى ستة من كل عشرة طلاب يتعرضون بالفعل لشكل واحد من التنمر من الطلاب الآخرين في مدرستهم.
  • الأقليات أكثر عرضة للتنمر من المجموعات الأخرى في المجتمع.
  • من المرجح أيضًا أن يتعرض السود للتنمر أكثر من غيرهم.
  • تظهر الإحصائيات أيضًا أن النساء أكثر عرضة للتنمر من الرجال.
  • تظهر الأبحاث التي أجراها مركز الطب النفسي أن واحدًا من كل ثلاثة أطفال يتعرضون لشكل من أشكال التنمر هم من الأطفال.
  • يتسبب هذا التنمر في أن يكون لديهم حالات نفسية مختلفة في مرحلة البلوغ.

خاتمة اذاعة مدرسية عن التنمر

انتهت فقرات اليوم إلى هذا الحد، وعلى الجميع أن يدرك خطورة التنمر على صحتنا النفسية، وأن نبتعد عنه لأنه من الصفات السيئة والمدمرة للعلاقات الاجتماعية.

هنا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي تحدثنا فيه حول موضوع مقدمة اذاعة مدرسية عن التنمر، قدمنا فيه لكم مقدمة فقرة القرآن الكريم، والحديث الشريف، وفقرة هل تعلم، وفقرة للتعرف على أنواع التنمر، نتمنى أن ينال المقال إعجابكم