من هو ممدوح عبد العليم وكم بلغ من العمر عند وفاته وما اسم زوجته؟، فقد يعد ذلك من أكثر ما يرغب العديد من الأشخاص في التعرف عليه، فعلى الرغم من كونه فنان مصري كبير له العديد من الأعمال المختلفة التي حققت نجاح كبير لكن يوجد البعض لم يدرك من هو، فهو ممثل مصري حقق العديد من الإنجازات ولد في سنة 1969 ميلاديًا وتوفي في عام 2016 بسبب أزمة قلبية، وفيما يلي نقدم لكم كل ما يتعلق بهذا الرجل العظيم.

معلومات عن ممدوح عبد العليم

هو عبارة عن ممثل مصري، كانت بداية مشواره الفني، عن طريق مشاركته بمسلسل “الجنة العذراء” في سنة 1969 ميلاديًا، فقد درس العلوم السياسية، فقد احترف التمثيل ذلك منذ بداية الثمانينات، عن طريق مشاركته في الكثير من المسلسلات، على سبيل المثال خالتي صفية والدير، وكذلك ليالي الحلمية، بالإضافة إلى الضوء الشارد، وحب في الخريف، وغير ذلك.

كما أنه شارك في الكثير من الأفلام السينمائية التي يعد منها سمع هس والعذراء وغيرها, توقف عن تقديم الأفلام السينمائية في سنة 2000 ميلاديًا، وتفرغ للتمثيل في المسلسلات.

كم عمر ممدوح عبد العليم

توفي ممدوح في اليوم الموافق لـ 5 من شهر يناير سنة 2016 ميلاديًا، عن عمر يناهز 60 سنة ذلك بسبب أزمة قلبية مفاجئة أصابته خلال ممارسته للرياضة. 

من زوجة ممدوح عبد العليم

تزوج من الفنانة اللبنانية التي تعرف باسم نبيلة كرم، وبعد أن انفصل عنها تزوج الإعلامية “شافكي المنيري”، ذلك بعد قصة حب بينهما، وأنجب منها بنت سماها هنا.

أعمال ممدوح عبد العليم

قدم الكثير من الأعمال، وحقق العديد من الإنجازات، فيما يلي أهمها:

  • شكّل فرقة فنية غنائية مع أصحابه وإخوته، مختصة بأغاني الصغار، واسمها الكتاكيت.
  • كانت أول مشاركاته بمجال الأفلام، في فيلم “قهوة المواردي”، بالتعاون مع باقة من النجوم، على سبيل المثال فاروق الفيشاوي، وكذلك يوسف شعبان ونبيلة عبيد ذلك في سنة 1981 ميلاديًا.
  • كانت مشاركته بفيلم العذراء والشعر الأبيض، بمثابة نقطة تحول في حياته المهنية، وذلك في سنة 1983 ميلاديًا.
  • حقق الكثير من الإنجازات بمجال السينما، ومن أشهرها، فيلم كتيبة الإعدام, وفيلم “سوبر ماركت” مع نجلاء فتحي.
  • أنتج فيلم سينمائي واحد ذلك كان في سنة 1991 ميلاديًا، وهو “سمع هس”.
  • شارك في سنة 2009 ميلاديًا مسلسل “المصراوية”.
  • انقطع عن التمثيل لمدة 5 أعوام، من سنة 2009 ميلاديًا، إلى 2014 ميلاديًا، وذلك بدافع الظروف الصعبة التي كانت تمر بها مصر.
  • ساهم بمسلسل السيدة الأولى في سنة 2014 ميلاديًا، بالتعاون مع الممثلة غادة عبد الرازق.

المسيرة الفنية

باشر هذا الفنان مشواره الفني وهو صغير وذلك عن طريق “برامج الأطفال”، ثم خاض أول تجربة تمثيلية له وذلك عن طريق مسلسل “الجنة العذراء” الذي قدمه في سنة 1969 ميلاديًا، وقدم عن طريقه دور ابنها لدرجة أن ظن الشعب أنه ابنها في الواقع، تتابعت أعماله بعد ذلك فقدم شخصية متميز بفيلم “العذراء والشعر الأبيض”، ثم كان له دور البطولة بفيلم “بطل من ورق” وذلك في سنة 1988 ميلاديًا.

شارك بالكثير من الأعمال الدرامية ومن أشهرها مسلسل “ليالي الحلمية”، وكذلك “الضوء الشارد”، وغيرها من الأعمال الناجحة، ونهاية أعماله الفنية كان مسلسل “السيدة الأولى” في سنة 2014 ميلاديًا قبل وفاته بعامين.

وإلى هنا ينتهي مقالنا عن الفنان ممدوح عبد العليم والذي كانت مسيرته الفنية حافلة بالعديد من الاعمال المميزة كما أنه استطاع تكوين جمهوره الخاص.