فؤاد حداد الشاعر المصرى الرائع المشهور بدفاعه عن القضية الفلسطينية والذى يتميز بأسلوب لا مثيل له فى كتابة الشعر والادب، وفى هذا المقال سنتناول الحديث عن هذا الفنان المتميز بشكل أوضح وبقرب أكثر من حياته وسيرته الذاتية والفنية لنتعرف عليه بشكل أكبر وعلى أعماله المتميزة، فإذا كنت من محبى الشاعر فؤاد حداد لا تفوت قراءة هذا المقال وستجد كل ما تبحث عنه حول هذا الشاعر الكبير بشكل مختصر وسريع.

جميع المعلومات عن فؤاد حداد والسيرة الذاتية الخاصة به

جميع المعلومات عن فؤاد حداد والسيرة الذاتية الخاصة به

معلومات عن الفنان فؤاد حداد

  • هو الكاتب فؤاد حداد شاعر مصرى ولد فى القاهرة عام 1927م، من ضمن أفضل الشعراء المصريين الذين تركو ورائهم أثراً متميزاً فى مجال الأدب والشعر.
  • على الرغم من أن الفنان فؤاد حداد مصرى نشأ فى مصر إلا أن أمه من عائلة سورية، وأبوه أكاديمياً لبنانياً، إسمه سليم امين حداد .
  • ديانة الفنان فؤاد حداد هى المسيحية، فقد نشأ من بين أسرة مسيحية بروتستانتية، وله بعض الدواوين الشعرية التى تعبر عن ديانته .

نشأة الفنان فؤاد حداد 

قد نشأ الشاعر الراحل فؤاد حداد فى أسرة بسيطة لوالدين بسيطين إهتمامها فقط على تعليمه ودراسته، إلى أن تخرج من الجامعة الأمريكية في بيروت، فقد تعلم فى مدرسة الفرير ثم مدرسة الليسية وهى مدارس فرنسية، وكان منذ صغره محب للقراءة والتعلم والإطلاع على العلوم المختلفة والقراءة حتى مارس تلك الموهوبة بعد بلوغه وأصبح من أبرز الشعراء الذين يتمتعون بجمهور كبير داخل وخارج بلده .

إنجازات وجوائز الشاعر فؤاد حداد

  • أثبت الفنان فؤاد حداد نفسه فى العديد من المجالات، فقد عمل مدرساً بكلية التجارة فى جامعة فؤاد الأول حتى حصل على لقب “بكويه” .
  • تم منحه عضوية رقم واحد عند إنشاء نقابة التجاريين في مصر لتميزه وبراعته، بالإضافة أنه تدرس كتبه وجداوله التى تحمل إسمه إلى الأن.
  • تم إنشاء جائزة له تحمل إسمه تقديراً لأعماله الشعرية التى كتبها، كما أنه شارك أيضاً فى كتابة الأغنية الناجحة للبرنامج المعروف ” المسراتي” والتى كانت تعرضه الإذاعة المصرية.

وفاة الشاعر فؤاد حداد

توفى الفنان فؤاد الحداد عام 1985م، عن عمر 58 سنة قضاها فى ممارسة موهبته في الكتابة والأدب وترك ورائه دواوين شعره المتميز التى مازالت إلى الأن مصدر إهتمام وإلهام العديد من الناس الذين يحبون أسلوبه النادر والمميز فى وصف الأحداث، وبراعة الأسلوب وإختيار الكلمات البسيطة والمفهومة التى تجعل القارئ يستمتع عند قراءة كلماته لإختياره الدقيق لها .

الأعمال الفنية للشاعر فؤاد حداد 

  • ترك الفنان الراحل فؤاد حداد عدد كبير من الأعمال المتميزة التى مازالت إلى الأن تشهد له على موهبته وإستحقاقه لقب أفضل الشعراء فى مصر.
  • من أشهر تلك الأعمال التى نشرها ” كلمة مصر، من نور الخيال وصنع الأجيال في تاريخ القاهرة، إستشهاد جمال عبد الناصر، الحضرة الذكية، الشاطر حسن، الحمل الفلسطيني” وغيرهم .
  • كتب الشاعر فؤاد حداد بعض الأعمال بالعامية المصرية منها أشعار الرقصات مثل ” الدبة، والبغبغان، والثعبان، وغيرهم .
  • وكتب أغنية الأرض بتتكلم عربي لسيد مكاوى، والكثير من القصائد منها” أنا اللى حى وشهيد، أمل المساكين، صوت الجموع المفرد ” .
  • كما كتب بعض المقالات السياسية التى جعلته معتقل بسبب تلك التصريحات التى كتبها بقلمه، ثم تم الإفراج عنه بعد ذلك.

وفي ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأعطاكم بعض المعلومات المهمة المتعلقة بالشاعر الراحل فؤاد حداد وبعض الأعمال التى تركها من بعده تشهد بموهبته، كما نتمنى أن يكون نال الأسلوب إعجابكم فى طرح المعلومات بطريقة بسيطة ومختصرة دون الإطالة عليكم وأخذ الكثير من وقتكم، ونتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح.