مقدمة إذاعة مدرسية للإبتدائي سهلة ومميزة موضوع هام يشغل كافة الطلبة والطالبات في المرحلة الابتدائية وبخاصة ممن يشتركون في تقديم الإذاعة المدرسية كل صباح، فنجدهم حائرين دائماً للوصول إلى أفضل المقدمات الإذاعية وإلقائها في الإذاعة المدرسية ويبحثون أيضاً عن مقدمات للإذاعة المدرسية مختلفة لكل يوم، ويميلون لاختيار مقدمة إذاعة مدرسية سهلة في النطق والفهم وفي نفس الوقت معانيها جذابة وممتعة حتى يسهل على كافة الطلبة التي يستمعون لها فهمها واستيعابها بسهولة دون مواجهة مشاكل في فهم الكلمات، لأن الطلبة في هذه المرحلة يكونوا بحاجة لمعاني مباشرة.

مقدمة إذاعة مدرسية مميزة

أحر التهاني لسيادة مدير المدرسة، والمعلمين الأفاضل، وزملائنا من الطلبة والطالبات، ففي صباح جديد رائع حان وقت إلقاء الإذاعة المدرسية عليكم لليوم الموافق …./  الموافق …. /  من شهر ….. /  للعام الميلادي 2022،  قال تعالى: (وإذا قرئ عليكم القرآن فاستمعوا له وأنصتوا لعلكم ترحمون)، فخير ما نبدأ به حديثنا هو تلاوة القرآن الكريم الذي يقدمه الطالب /…………

وبعد الاستماع إلى القرآن الكريم يجب أيضاً الاستماع إلى هدي رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم والحديث الشريف يقدمه الطالب /……….، وبعد ذلك يأتي دور كلمة الصباح لهذا اليوم الذي تقدم عن طريق الطالب /…………….، وفي النهاية نشكركم جميعاً على استماعكم لنا ونتمنى أن يكون الجميع قد استفاد من برنامج الإذاعة لليوم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة وجميلة وسهلة للمرحلة الابتدائية

مقدمة إذاعة مدرسية للابتدائي سهلة

  • بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ الإذاعة المدرسية لصباح اليوم، نعوذ بالله من الكسل، ونصلي على رسولنا الكريم أشرف المرسلين صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم صلي وسلم على نبينا محمد صاحب الوجه المنير، نسألك اللهم أن تنير صباحنا بشمس مشرقة لطيفة.
  • صباح الخير والسعادة، صباح يملؤه الهنا والسرور، نبدأ يومنا بالحمد لله رب العالمين على كل النعم في حياتنا، ونصلي على رسولنا الكريم أشرف الخلق أجمعين.
  • اللهم صل وسلم على سيدنا ورسولنا محمد خير الأنام، اللهم نسألك صباحاً معطر بروائح المسك، وندعوك يا الله أن تغفر ذنوبنا وتسامحنا.
  • نشكر الله الذي خلقنا من طين وفي أحسن تقويم، ونحمد الله ونشكره ونستعين به من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا.
  • نصلي صلوات كثيرة على خير المرسلين، صاحب الوجه الكريم، ونبدأ صباح يومنا بابتسامة يملؤها الفرح والسعادة.
  • هيا بنا نحو النشاط واللعب، هيا بنا نحو العلم والعمل، هيا بنا يا أصدقاء نبدأ صباح يومنا بنشاط وحيوية وجد لنستطيع إكمال يومنا بنفس النشاط ولتضيء لنا الحياة.
  • هيا بنا نصلي على أشرف خلق الله سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم ونسلم تسليماً كثيراً.

مقدمة اذاعة عن المولد النبوي الشريف

نجد أن اسم نبي الله كاملاً هو: سيدنا محمد ابن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب، وهو نبي الهدى والحق.

الذي أرسل بالحق، وجعله الله عز وجل أسوة حسنة للذين آمنوا صلى الله عليه وسلم تسليماً كثيراً، ووافق يوم ميلاد أشرف الخلق والمرسلين في يوم الاثنين 12 من ربيع أول.

المولد النبوي الشريف ليست مناسبة عادية يحتفل بها جميع المسلمين في يوم الاثنين الموافق 12 من ربيع الأول، فهو يوم ميلاد رسول الله أشرف الخلق أجمعين.

فهو يوم تتصافى به النفوس، ويوم بعث الله سبحانه وتعالى فيه الحق مبشراً ونذيراً لجميع الخلق، فصلوا عليه وسلموا تسليماً كثيراً.

ففي هذا اليوم تغنى العرب لقدومه بقولهم: طلع البدر علينا مِن ثنيات الوداع، وجب الشكر علينا، ما دعا لله داع، أيها المبعوث فينا، جئت بالأمر المُطاع، جئت نورت المدينة، مرحبًا يا خير داع.

وقيل في رسول الله صلى الله عليه وسلم قول: ” وإنك لعلى خلقٌ عظيم “، خير يوم أشرقت فيه الشمس هو اليوم الذي ولد فيه خاتم الأنبياء والمرسلين، سيد الخلق أجمعين النبي الأمي الأمين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

عنوان المقدمةالمولد النبوي الشريف.
فقرة القرآن الكريمكما قال تعالى: “إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ بِالْحَقِّ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَلَا تسْأَل عَنْ أَصْحَابِ الْجَحِيمِ. وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهود وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهمْ قلْ إِنَّ هدَى اللَّهِ هوَ الْهدَى. وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ”.
فقرة الحديث الشريف
فقرة هل تعلمنبي الله هو أشرف خلق الله أجمعين، وخاتم الأنبياء والمرسلين.

الجدير بالذكر أن مقدمة الإذاعة المدرسية الخاصة بالمرحلة الابتدائية تتميز بسهولة كلماتها وألفاظها وبعدها التام عن التعقيد حتى يستطيع التلاميذ في المرحلة الابتدائية فهمها بسهولة دون مواجهة صعوبة.