سلف الضمان الاجتماعي من ضمن الأمور التي يبحث عنها العديد من الأشخاص، حيث أن مؤسسة الضمان الاجتماعي بدأت في أن تقوم باستقبال عدة طلبات للاستفادة من الخدمات الحديثة لبرنامج التمكين الاقتصادي 3، كما أن تلك السلفة سوف تقدم تعويض للعاملين بالقطاعات وكذلك المنشآت التي بها ضرر من جائحة كورونا، وكذلك واشترطت المؤسسة من أجل الاستفادة من ذلك البرنامج، التسجيل عبر منصة لقاح كورونا، وفي السطور التالية سوف نذكر كيف يتم التسجيل لكي يتم الاستفادة من سلفة الضمان الاجتماعي.

قم بعمل ضمان اجتماعي موحد ومجاني للمطور sso.hrsd.gov.sa اتصل مباشرة بخدمة عملاء الضمان الاجتماعي ورابط تقديم تسجيل الضمان الاجتماعي المطور حديثًا وتاريخ ووقت إيداع راتب الضمان الاجتماعي المصاغ حديثًا وتاريخ السداد الآجل، و لا تأخير. معاش مضمون بالنسبة لهم، يعتبر الاستفسار عن حالة طلب مسجل في منصة دعم الضمان الاجتماعي، سواء كان شخصًا مسجلًا حديثًا أو مستفيدًا فعليًا، من أهم الموضوعات بالنسبة للمستفيدين من التأمين. نظام التأمين القديم غير المكتشف، سنراجع الإجابات على جميع الأسئلة من خلال هذا التقرير المشار.هو عبارة عن برنامج تم تطبيقه بمقتضى القوانين والتشريعات بغرض تحقيق مطالب الدعم والمساعدة والحماية الاجتماعية وما يخص ايضا المساعدة المالية والتطور و التمرس واتاحة فرص العمل الملائمة لمساعدة الافراد الاكثر احتياجا والفقراء والمستحقين للزكاة لتحسين حياتهم الاجتماعية والاقتصادية والصحية.

سلف الضمان الاجتماعي

سلف الضمان الاجتماعي

تسجيل سلف الضمان الاجتماعي

أصدرت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بأن التسجيل في سلف الضمان الاجتماعي تكون متاحة لجميع المواطنين الأردنيين، وأولاد الأردنيات، وكذلك أبناء قطاع غزة ومن الشروط التي يجب توافرها للحصول على سلف الضمان الاجتماعي هي:

  • أن يكون الشخص مشمول في الضمان الاجتماعي والاشتراك الخاص به فعالًا.
  • ألا يرتفع راتب المتقاعدين عن حوالي 700 دينار، سلفة على الراتب بمقدار 120 بالمائة من صافي المرتب التقاعدي كحد أقصى نحو 200 دينار أردني.
  • وللتحفيز على تناول لقاح كورونا، أن المؤسسة طلبت من الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على سلف الضمان يقوموا بالتسجيل لتناول لقاح كورونا من خلال المنصة الإلكترونية المعتمدة.
  • كما من الممكن للأفراد الذين حصلوا على اللقاح أن يتقدموا لكي يستفيدوا من ذلك البرنامج.

كيف يتم التسجيل في سلف الضمان الاجتماعي

هناك عدة خطوات من الواجب اتباعها لكي يتم التسجيل في سلف الضمان الاجتماعي، وهي كالتالي:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بمؤسسة الضمان الاجتماعي.
  • تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بالمستفيد الشخصي.
  • يقوم الفرد باختيار خدمات التقاعد من القائمة.
  • وبعد ذلك اختيار طلب سلف التقاعد.
  • ثم يتم الانتقال إلى الشاشة من أجل تدوين البيانات التي يحتاجها الطلب في المربع الخاص بها.
  • وضع بيانات السلفة على سبيل المثال، نوع السلفة، مقدار القسط في الشهر، العدد الذي يخص الأقساط الذي سوف يتم تسديده.
  • بعد الانتهاء من كل الخطوات، سوف يتم ظهور رسالة بأن ذلك الطلب يتم مراجعته.
  • عندما ينتهي مراجعة ذلك الطلب وتم القبول به، فبهذا تكون عملية التسجيل قد تمت بنجاح.

كيفية صرف سلف الضمان الاجتماعي لدى المتقاعدين 2023

بعد الانتهاء من تسجيل الفرد في برنامج سلف الضمان الاجتماعي 2023، سوف يتم ظهور رسالة أن الطلب تحت المراجعة، كما أنه:

  • عند قبول الطلب سوف يتم إرسال الرسالة إلى المستفيدين من تلك الخدمة، مدون بها بأن الشخص تم قبوله وحول المبلغ الخاص بالسلفة إلى الحساب البنكي الخاص به.
  • والجدير بالذكر أن المؤسسة الأردنية للضمان الاجتماعي قد قامت بالإعلان عن أطلاق بلاغ رئيس الوزراء المتضمن على إعطاء متقاعدي الضمان الاجتماعي من الأشخاص الأردنيين وأبناء قطاع غزة والأردنيات التي لا ترتفع الرواتب الخاصة بهم عن 700 دينار.

سلفة الضمان الاجتماعي عام 2023قانون الدفاع

ومن الناحية الثانية بعد القرار الخاص من مؤسسة الضمان الاجتماعي الأردني أن يتم ربط الاستفادة من برنامج سلف الضمان لدى الأفراد المتقاعدين من المواطنين الأردنيين وأبناء غزة وأيضًا أبناء الأردنيات على حساب مرتباتهم التقاعدية بعد تناول لقاح فيروس كورونا المستجد، حيث أن ذلك القرار:

  • قد اعترض وانزعج منه العديد من المتقاعدين وصاروا في حالة ذهول كبيرة الذي تم حدوثه من قبل مؤسسة الضمان الاجتماعي من ذلك القرار.
  • كما أن العديد من الأشخاص يقولوا بأنه لم يتم صدور أي أمر يعمل على إجبار المواطنين على تناول ذلك اللقاح.

تحديث: قامت مؤسسة الضمان الاجتماعي منذ ساعات قليلة قرار ينص على تأجيل القسط الشهري للسلفة لدى المتقاعدين في شهر أيار القادم، وهذا غير أي فوائد، حيث أنها أصدرت أثناء بيان صحفي تم صدوره منذ ساعات بأن الأشخاص المستفيدين من ذلك القرار حوالي أربعون ألف متقاعد، حيث أن مقدار السلف التي تم إعطاؤها كانت نحو 131 مليون دينار.

معلومات عن خدمة سلف الضمان الاجتماعي

تكلفة تقديم الخدمةالتكلفة مجانية 100%
الفئة المستهدفة من الخدمةالمواطنين الأردنيين وأبناء غزة وأبناء الأردنيات
قنوات تقديم الخدمةمنصة الضمان الاجتماعي

https://eservices.ssc.gov.jo/external/login

وقت تنفيذ الخدمةدقائق قليلة
اتفاقية مستوى الخدمةالاطلاع على اتفاقية مستوى الخدمة

في ختام هذا المقال ذكرنا لكم تسجيل سلف الضمان الاجتماعي، كيف يتم التسجيل في سلف الضمان الاجتماعي، كما ذكرنا أيضًا كيفية صرف سلف الضمان الاجتماعي لدى المتقاعدين 2023، وسلفة الضمان الاجتماعي 2023قانون الدفاع، معلومات عن خدمة سلف الضمان الاجتماعي، نتمنى أن نكون تحدثنا عن كل شيء متعلق بهذا الشأن.