السعرات الحرارية في محشي ورق العنب يهم كافة متبعين نظام السعرات للتخسيس معرفته، حيث يُتاح لهؤلاء الأشخاص تناول كافة أنواع الأطعمة ولكن بكميات مُحددة، وعبر موقع القمة سنوضح السعرات الحرارية الموجودة في ورق العنب، مع مراعاة أن ما سيُعرض من أرقام يوضح سعرات كافة أنواع ورق العنب سواءً كان معلب، مطبوخ أو نيء.

السعرات الحرارية في محشي ورق العنب

من يتبع نظام السعرات الحرارية في خسارة الوزن يُمكنه تناول كافة أنواع الأطعمة ولكن بكميات محدودة، وفيما يلي سنوضح السعرات الحرارية الموجودة في ورق العنب:

  • صابع ورق العنب صغير الحجم به ما يصل إلى 32 سعر حراري.
  • 5 أصابع ورق عنب تصل إلى 300 سعر حراري.

أقصى كمية يمكن لمن يتبع حمية غذائية تناولها من ورق العنب هي الخمس أصابع، يجب أن تتوافق مع عدد السعرات التي يجب عليه إدخالها إلى جسمه وذلك من خلال معرفة عدد السعرات الواجب تناولها خلال اليوم وخصم سعرات ورق العنب منها لمعرفة المتبقي وتوزيعه على باقي وجبات اليوم.

اقرأ أيضًا: كمية السعرات الحرارية في وجبة الإفطار

السعرات الحرارية في ورق العنب المعلب

السعرات الحرارية في ورق العنب المعلب

من بين أنواع ورق العنب التي يمكن استخدامها في الدايت ورق العنب المعلب، حيث تختلف به السعرات الحرارية عن ورق العنب الطازج، وفيما يلي سنوضحها لمن يرغب في معرفتها لمقدار 100 جرام:

  • 69 سعر حراري.
  • 27 جرام بروتين.
  • 97 جرام دهون.
  • 71 جرام كربوهيدرات.

العناصر الغذائية الموجودة في ورق العنب

يوجد الكثير من العناصر الغذائية المهمة للجسم لورق العنب، والتي يمكن من خلالها تلبية احتياجات الجسم مما يحتاج إليه من فيتامينات ومعادن، وهي:

  • الكالسيوم.
  • فيتامين ك.
  • المنجنيز.
  • المغنسيوم.
  • فيتامين أ.

السعرات الحرارية لخمس أصابع ورق عنب كاملة

يجب معرفة كافة السعرات الحرارية التي تحتوي عليها أصابع ورق العنب بالكامل سواءً كانت في البروتين أو الدهون أو ما غير ذلك، وفيما يلي سنذكرها تفصيلًا:

السعرات الحرارية300 سعر حراري
البروتين3 جرام
الدهون14 درام
الكربوهيدرات19 جرام
الألياف الغذائية3 جرام

القيمة الغذائية لكوب من ورق العنب

يحتوي كوب ورق العنب الواحد على قيمة غذائية عالية يمكن للجميع الاستفادة منها حال ضبط نسبة السعرات الحرارية بالشكل الذي يتوافق مع الاحتياج اليومي، وهي:

العنصر الغذائي القيمة الغذائية
السكريات0.88 جرام
الماء10.3 مليلترات
السعرات الحرارية 13 سعر حراري
الدهون0.3 جرام
الألياف الغذائية1.54 جرام
البروتين0.78 جرام
الكربوهيدرات2.42 جرام
الكالسيوم50.8 مليجرام
الحديد0.37 مليجرام
الفسفور 12.7 مليجرام
الصوديوم1.26 مليجرام
البوتاسيوم38.1 مليجرام
النحاس0.06 مليجرام
المنغنيز0.4 مليجرام
فيتامين ج1.55 مليجرام
السيلينيوم0.13 ميكروجرام
فيتامين ب 10.006 مليجرام
فيتامين ب20.05 مليجرام
فيتامين ب30.33 مليجرام
فيتامين ب50.03 مليجرام
فيتامين ب60.06 مليجرام
فيتامين هـ0.28 مليجرام
فيتامين أ3850 وحدة دولية
فيتامين ك15.3 ميكروجرام

فوائد ورق العنب

يستهدف الكثير من الأشخاص ورق العنب في الأنظمة الغذائية لهم لما يتوافر به من فوائد عظيمة تساعد الجميع في فقدان الوزن ولكن بشكل صحين وهي:

1- التحكم في مستوى الجلوكوز في الدم

يوجد في ورق العنب مؤشر جلايسمي، وهو ما جعله له دور في التحكم بمستوى السكر في الدم، لذا فإنه من الأطعمة المفيدة لمرضى السكر.

2- التقليل من الإصابة بالالتهاب

من بين العناصر المهمة الموجودة في ورق العنب الأوميجا 3، ولها دور كبير في التقليل من الإصابة بالتهابات، لذا فإنه يُقلل من أعراض التهاب المفاصل، التهاب اللوزتين وغيرها من أنواع الالتهابات الأخرى.

3- الحماية من الإصابة بفقر الدم

من المهام الرئيسية لورق العنب وفوائدها الملحوظة العائدة على الجسم تقليل مستوى الإصابة بفقر الدم، وذلك يعود إلى وجود فيتامين ج الذي يساعد في امتصاص الحديد في الجسم بكفاءة أعلى.

4- التعزيز من قوة الجهاز المناعي

يحتوي ورق العنب على فيتامين ج والذي له دور كبير في التعزيز من الجهاز المناعي، وهذا له أهمية كبيرة في التقليل من الإصابة بأمراض الجهاز المناعي والبكتيريا والفيروسات.

5- المحافظة على صحة المفاصل

تتبين أهمية ورق العنب في تكوين الغضاريف، وهي المسؤولة عن تليين المفاصل، والتقليل من قوة الاحتكاك بين بعضها البعض، وبالتالي تكون إمكانية الحركة أكبر، لذا فإنه مفيد لمرضى المفاصل.

6- التحسين من صحة القلب

ورق العنب به العناصر الكافية التي تساعد في التحسين من معدل ضربات القلب، وضبط معدل الانقباضات، والسبب في ذلك احتوائه على البوتاسيوم، الذي يتبين دوره في التحسين وتقوية عضلات القلب.

7- علاج تشنج العضلات

من بين العناصر الغذائية الموجودة في ورق العنب المغنسيوم، وهو العنصر المهم في علاج وحل مشكلة تشنج العضلات، حيث يعمل ذلك العنصر على ارتخائها.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في وجبة الغداء

8- المحافظة على شباب البشرة

حيث يوجد في ورق العنب الكولاجين الذي له دور في ظهور البشرة على أفضل صورة لها، وبالشكل الذي يجعل أكثر مرونة وشبابًا، وهو أمر مهم لكل من يتبع نظام غذائي.

ورق العنب من الأكلات الشهية، ويمكن إعداده بسهولة ودون الحاجة إلى استخدام الدهون الصحية، وهو ما يساعد على التقليل من السعرات الحرارية في محشي ورق العنب إتاحة فرصة استخدامه للجميع.