سندباد الأغنية العربية هو لقب استحقه الفنان راشد الماجد بلا منازع فصوته مميز وحينما نستمع إليه نستطيع تمييزه بسهولة ويسر فهو صوت يخترق القلوب قبل الآذان بإحساسه العالي وصدق معانيه فهو فنان دؤوب يواظب على اختيار أغاني مختلفة المعاني في كل من مره يصدح صوته بالغناء فيها.

جميع المعلومات عن الفنان راشد الماجد والسيرة الذاتيه الخاصة به

جميع المعلومات عن الفنان راشد الماجد والسيرة الذاتيه الخاصة به

معلومات عن راشد الماجد

ولد الفنان راشد الماجد لأب سعودي وأم بحرينيه ويعتبر من أشهر المطربين السعوديين في الوطن العربي، وتنقل خلال حياته بين مناطق الوطن العربي البحرين والمنامة والسعودية، واستشعر منذ نعومه أظافره بتميز صوته ولذا سعى منذ الصغر ليكون مطربًا ذا شأنٍ كبير.

  • اسمعوا بالكامل راشد عبد الرحمن عبد العزيز الماجد ولد في مدينه المنامة، لديه أخوين و4 أخوات.
  •  تنقل في طفولته بين البحرين والدمام والسعودية. ومحل إقامته هو المملكة العربية السعودية، وحصل على شهادة الثانوية العامة من الأخيرة.
  • مشوار الفني بدأ وهو في سن الخامسة عشر، أصدر حينها ألبومه الأول بعنوان آه يا قلبي واحتوى الألبوم على خمس أغنيات كانت من ألحان وكلمات أستاذه حامد الحامد فهو أول من اكتشفه وتنبأ له بمستقبل فني باهر.
  • لي بنت عم كان هو عنوان ألبومه الثاني، حققت تلك الأغنية صدى لا بأس به لدى الجمهور السعودي والخليجي بشكل عام.
  • وتوالت النجاحات خافي يا عام 1987 قدم ألبوم خلي التغلي بأسلوب الجلسة وكانت الأغنية بصوته ومصاحبه العود والإيقاعات فقط، بينما في العامين 1988 و1989 طرح ثلاث ألبومات غنائية عرف منها الجمهور عدة أغاني مازالت على مدى سنوات لها صدى واسع ويرددها محبي فن هذا المبدع بين الفينه والآخرى ومنها جتني تقولي، سيد الغواني، قصه ضياع عبيد، ضيعتني، ودعتني وسافرت وغيرها الكثير.
  • بينما في العام 1990 أنتجت له مؤسسه التوكيلات للإنتاج الفني ألبوم طال انتظاري، بينما شركه فنون الجزيرة التي امتلكها في العالم 1992 أنتجت له في ذاك العام ألبوم حب الوطن.
  • العام الذي ذاع صيته فيه ووصلت نجوميته إلى عنان السماء كان عام 1993 وذلك حينما أصدر ألبومين غنائيين هما الدنيا حظوظ والله كريم. وأيضاً خاض تجربة التمثيل في مسلسل لا للزوجات وغنى بعض أغنيات المسلسل. وعلى مدار السنوات استمر نجاح الفنان راشد الماجد وواظب على إصدار ألبومات ناجحة ومتميزة اضافت لرصيده الفني المزيد والمزيد.

كم عمر راشد الماجد؟

  • ولد الفنان راشد الماجد في 27 من يوليو 1969 أي أنه يبلغ من العمر الآن 53 سنه متعه الله بالصحة والعافية.

من زوجة راشد الماجد

  • الفنان راشد الماجد تزوج مره واحده وانفصل عنها ولم يتزوج مره آخرى، وهو أعزب حتى الآن ولم يدل بأي تصريحهم عن اسم زوجته السابقة للوسائل الإعلامية.

التواصل الاجتماعي الخاص براشد الماجد

  •   الفنان راشد الماجد يمتلك عده حسابات على وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة من فيسبوك وانستغرام وتويتر فهو يهتم بوسائل التواصل الحديثة لحبه لجمهوره ورغبته في التواصل معه باستمرار والإعلان عن كل جديد يخص أعماله.

الأعمال الفنية لراشد الماجد

لدى الفنان عدد كبير جدا من الألبومات نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:

آه يا قلبي، لي بنت عم، قصه ضياع عبيد، يا مليح، حب الوطن، طال انتظاري، أبشر من عيوني، الدنيا حظوظ، الله كريم، شرطان الذهب، أغلى حبيبه، المسافر، صفوة ملوك العرب، حفلات باريس، شمعه حياتي، السعودية، تضحك الدنيا، على مين تلعبها، ويلي، مشكلتي، صقور المنتخب، سلامات، البارحة، حفله جده ،2007 ما كنت قريبه، راشد وأحبابه، نور عيني، الموعد الضائع، جلسات وناسه، البتول، يا صبي عيني، بابا نزل معاشه، مصيبة، حب في حب وغيرها الكثير.

لاسم راشد الماجد صدى لا يخبوا ضوئه ولا ينطفيء نوره على مدار سنوات، كان ومازال شعلة نشاط لا تقل ولا تمل من العطاء والتعب والجد والإصرار فقدم العديد من الألبومات وحقق المزيد والمزيد من النجاحات.

قدمنا في هذا المقال نبذه مختصره عن فنان معطاء لا توفيه أي كلمات حقه.