السعرات الحرارية في الخوخ وفوائده للجسم أمر يتساءل عنه الكثير، حيث يفضل الكثير تناول الخوخ لأنه يتميز بالعديد من الفوائد، ويعد أحد أهم فواكه الصيف بالإضافة إلى أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتوي عليها، والتي تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية ونعرض كل ما يتعلق بهذا الأمر من خلال موقع القمة.

السعرات الحرارية في الخوخ وفوائده للجسم

يعد الخوخ من أكثر الفواكه المحببة للأشخاص ومن الأسئلة التي يسألها العديد من الأشخاص هي عدد السعرات الحرارية في الخوخ وفوائده للجسم وتختلف السعرات الحرارية بالخوخ حسب كميته فتتمثل فيما يلي:

  • يحتوي 175 جرام من الخوخ: 68 سعر حراري ويكون بمقدار ثمرة واحدة.
  • يحتوي 350 جرام: 136 سعر حراري في مقدار ثمرتين من الخوخ.
  • يحتوي 525 جرام من الخوخ: 204 سعر حراري في مقدار 3 ثمرات.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في التفاح وقيمته الغذائية

القيمة الغذائية للخوخ

القيمة الغذائية للخوخ

بالإضافة إلى السعرات الحرارية في الخوخ وفوائده للجسم نوضح ما يحتوي عليه الخوخ من العناصر الغذائية المفيدة:

الدهون1.8 جرام
البوتاسيوم1332 مللي جرام
الكربوهيدرات68 جرام
الألياف10.4جرام
السكريات60 جرام
البروتين6.4 جرام
فيتامين أ44%من النسبة اليومية
فيتامين سي76% من النسبة اليومية
الكالسيوم3.2%
الحديد9.6%

فوائد الخوخ الصحية

توجد العديد من الفوائد الغذائية التي يمنحها الخوخ للجسم وصحته وتتمثل فيما يلي:

1- يحفظ نسبة البوتاسيوم

يحصل الجسم من خلال تناول الخوخ على نسبة جيدة من البوتاسيوم الذي له العديد من الفوائد الصحية للجسم، ومنها أنه يعمل على تنظيم العمليات الحيوية وخاصةً الأعصاب والمحافظة عليها بالإضافة إلى تنظيم عمليات نمو الجسم وبنائه.

2- الحفاظ على صحة العيون

بعد التعرف على السعرات الحرارية في الخوخ وفوائده للجسم نتعرف أيضًا على أحد أهم الفوائد الناتجة عن الخوخ وهي الحفاظ على سلامة العين وصحتها، إذ أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة التي تمنح صحة للعين.

كما يتضمن مواد مثل الكاروتينويدات التي تحمي العين من التعرض للإصابة بالجفاف، كما يحتوي الخوخ على العديد من المركبات التي تساعد في حماية العين من التعرض للعديد من الأمراض الخطيرة مثل إعتام عدسة العين.

3- التحسين من عملية الهضم

بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية ذات القيمة المرتفعة بالخوخ فهو يحتوي أيضًا على بعض الألياف التي تساعد في الحفاظ على القناة الهضمية وحمايتها من الأمراض المختلفة التي قد تتعرض لها مثل التقرحات وأخرى مثل الآم القولون.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في الافوكادو وفوائده للصحة

4- زيادة المناعة

يحتوي الخوخ على العديد من الفيتامينات التي تساعد بدورها في الحفاظ على مناعة الجسم وزيادتها ومنها فيتامين ج، والذي يزيد من قوة الجسم وقدرته على محاربة الأمراض، كما يحتوي الخوخ على الزنك والماغنسيوم الذي له دور فعّال في زيادة مناعة الجسم بالإضافة إلى دوره في التقليل من موت الخلايا بالجسم.

يعد الخوخ أحد الفواكه المهمة التي تتضمن العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية المفيدة ولكن يجب تناوله بالمقدار المناسب.