كلمة عن عيد الاستقلال للإذاعة المدرسية مكتوبة يُمكن أن تبث روح الوطنية في قلب كل طالب وطالبة، حيث إن عيد الاستقلال يوجد في مختلف الدول العربية وليس دولة واحدة بعينها، وهو الأمر الذي يستحق الاحتفال، ومن خلال موقع القمة اليوم سنتعرف إلى باقة من أجمل الفقرات التي يُمكن استخدامها للإذاعة المدرسية لعيد الاستقلال، ومنها الكلمات والأشعار.

كلمة عن عيد الاستقلال للإذاعة المدرسية مكتوبة

يتم كتابة العديد من الكلمات في يوم العيد الاستقلال التي تمدح الأبطال والشهداء كما تنشط عزيمة المواطنين، ونوضح كلمة عن عيد الاستقلال للإذاعة المدرسية مكتوبة فيما يلي:

  • اليوم هو عيد الاستقلال يوم رفعنا الراية عاليًا وجاهدنا كثيرًا لننال حريتنا واستقلالنا.
  • يوم عيد الاستقلال يحمل العديد من مشاعر العزة والكرامة والحرية التي تذكرنا بكل ما قد مررنا به للحصول لينال وطننا الحرية.
  • تحتفل العديد من الدول بعيد الاستقلال الذي يعتبر ولادة ثانية للوطن، كما توجد العديد من الدول العربية التي عانت من الاحتلال حاربت جاهدة أيضًا للحصول على الاستقلال.
  • عيد الاستقلال هو العيد الذي تطلب تضحيتنا وتضحية الشهداء للحصول على الحرية والاستقلال الوطني.
  • نفخر جميعًا بالاحتفال بعيد الاستقلال الوطني لنا، يوم تشرفت الرؤوس وقدم الشعب جميعًا مشاعر ولائهم للوطن خلال التضحيات.

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن العيد الوطني الكويتي للصف الثالث ابتدائي

مقدمة عن يوم الاستقلال

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله الصادق الأمين، اليوم نستقبل عيد الاستقلال ونحتفل به بكل السعادة والسرور الذي خلقه الله في قلوبنا، فاليوم هي ذكرى استقلال أوطاننا من كل عدو غاصب، ونحتفل اليوم سويًا بتلك الذكرى السعيدة، ونبدأ برنامجنا الإذاعي فهيا بنا ننطلق بين فقراته المتنوعة.

قصيدة عن عيد الاستقلال

بمناسبة عيد الاستقلال سيلقي عليكم الطالب (اسم الطالب) قصيدة بمناسبة عيد الاستقلال الآن:

علّقت رسمك وشمًا في عرى كبدي **** وقال حسّادنا ما لم يقل أبدًا

وحاولوا صدنا عن بعضنا زمنًا **** وما دروا أنّنا روحان في جسد

قد أسّستنا على الصّبر الجميل يد **** وعلّمتنا معًا أن الرجال على

ما أصعب البدء، لكن الهواشم هم **** أبا طلال وهذا اليوم يومك يا

لقد حفظت دمي طفلًا ولو بيدي **** أبا العروبة لو أن العروبة قد

لواجهت قسوة الدّنيا بوحدتها **** إنّي أقول وما في القول من حرج

ما هو عيد الاستقلال

عيد الاستقلال هو عيد وطني وهو يوم تنفس فيه وطننا أولى أنفاسه بعد أن استمر لفترة تحت الغزو والاحتلال، حيث يُخلد العديد من الذكريات التي مرت على جميع الشعب، كما تخلد شجاعة أبنائنا الأبطال في المحاربة للحصول على الاستقلال.

كما تقام العديد من العروض العسكرية احتفالًا بالاستقلال الذي قدمه أبناء الوطن لنا من خلال تضحياتهم ويكون هذا العيد عطلة رسمية في البلاد يقوم خلاله المواطنين بإرسال التهاني وإقامة العديد من مظاهر الاحتفال، وتحتفل المدارس أيضًا بهذا العيد الذي يساعد في تنمية الروح الوطنية بداخلهم.

مظاهر الاحتفال بعيد الاستقلال

كما أوضحنا كلمة عن عيد الاستقلال للإذاعة المدرسية مكتوبة نوضح هنا مظاهر الاحتفال الأخرى بهذا العيد إذ تسود الفرحة والبهجة في الشوارع والميادين، وتتزين الطرقات والمدن بالإعلام كما يتم تقديم العروض العسكرية المختلفة للتعبير عن مدى فرحة الشعب بهذا العيد.

بالإضافة إلى عروض الطيران العسكرية التي تزين السماء، كما يمتلك الإعلام دورًا كبيرًا في الاحتفال بعيد الاستقلال وتنمية الحماس والطاقة التي تنبعث للمواطنين من خلال الأغاني الوطنية المعروضة.

مظاهر احتفال المدرسة بعيد الاستقلال

تختلف مظاهر احتفال المدارس بهذا العيد حيث تقوم العديد من المدارس بتنظيم الأنشطة والفقرات والحفلات للاحتفال بهذا العيد، وأهمها فقرة الإذاعة المدرسية التي تعرض في فقراتها العديد من المعلومات عن هذا العيد كما تطرح كلمة عن عيد الاستقلال للإذاعة المدرسية مكتوبة.

اقرأ أيضًا: اذاعة عن الامن والسلامة المدرسية مكتوبة كاملة

تواريخ يوم الاستقلال

بعد أن أوضحنا كلمة عن عيد الاستقلال للإذاعة المدرسية مكتوبة نوضح هنا أن العديد من الدول تحتفل بعيد الاستقلال وحصولها على حريتها في هذا اليوم ونعرض بعض تواريخ الاستقلال فيما يلي:

البلدتاريخ عيد الاستقلال
الجزائر5 يوليو
لبنان22 نوفمبر
ليبيا24 ديسمبر
مصر18 يونيو
قطر3 سبتمبر
سوريا17 أبريل

يتكرر الاحتفال بعيد الاستقلال مرة كل عام، ولكن لا يمكن أن ننسي ما قد منحنا إياه هذا اليوم من عزة وكرامة، ففي هذا اليوم عاد وطننا الحبيب وعلينا دائمًا الحفاظ على مجهودات أبطال وطننا.