هل يجوز للزوج شرب مني زوجته؟ وما حكم ذلك؟ الكثير من الأزواج والزوجات لا يعلم حكم شرب مني أحدهما للآخر، ولا يعلم الحكم في ذلك إذا كان جائزًا أم لا، وسنبين الحكم في شرب مني الزوجة من خلال موقع القمة.

هل يجوز للزوج شرب مني زوجته

هل يجوز للزوج شرب مني زوجته

أجمع العلماء على أنه لا يجوز للزوج شرب مني زوجته سواء طلبت منه ذلك أم لم تطلب؛ لأنه من المحرمات، كما يحرم على المرأة أيضًا أن تشرب مني زوجها ويعد هذا الفعل من أفعال من ليس على ملة الإسلام، وهذا الأمر يخالف الفطرة الإنسانية الطبيعية.[1]

أضرار شرب المني

بعد الإجابة عن سؤال هل يجوز للزوج شرب مني زوجته، تبين أن شرب المني له العديد من المخاطر والأمراض التي من الممكن أن يسببها سواء للرجل أو للمرأة، ويجب تجنب فعل هذا الأمر، ومن تلك الأضرار ما يلي:

  • الإصابة بأخطر الأمراض مثل الهربس والزهري والسيلان ونقص المناعة البشرية والورم الحليمي البشري.
  • يؤدي ابتلاع المني إلى حدوث رد فعل تحسسي نتيجة فرط الحساسية للبلازما المنوية البشرية.

اقرأ أيضًا: دعاء قبل الجماع للحمل مجرب مستجاب بإذن الله

حكم إتيان الزوجة من الدبر

تبين الحكم في السؤال المتعلق بشأن هل يجوز للزوج شرب مني زوجته، وأن ذلك من المحرمات وكذلك إتيان الزوجة من الدبر هو أيضًا من المحرمات، ففي الحديث الشريف عن أبي هريرة عن النبي قال:

ملعونٌ مَنْ أَتَى امرأةً في دُبُرِها[صحيح الجامع].

حكم دهن الجسد بالمني

اختلف العلماء في حكم دهان الجسد بالمني، فمن قال بطهارة المني أفتى بأنه يجوز ذلك، ولكنه مما ينافي الفطرة السليمة والأخلاق العالية الرفيعة، ومن أفتى بنجاسة المني أفتى بتحريم دهان الجسم به.

ما يكره فعله أثناء العلاقة بين الزوجين

هناك أمور وأفعال يكره فعلها بين الأزواج كمص العضو أو لعقه، فهو من الأشياء التي تنافي الخلق والآداب الإسلامية ومنافٍ للفطرة السوية ويجوز ترك هذا الفعل ومثل ذلك أيضًا قذف المني في فم الزوجة فهو مما قد تتأذى به.

المباح للرجل في العلاقة مع زوجته فعل أي شيء ما لم يكن محرمًا في القرآن أو السنة، ويجب الامتناع عن فعل الأشياء التي تنافي الأخلاق وتنافي الفطرة السوية، فيجب الإتيان بالشكل الفطري السليم.

اقرأ أيضًا: هل يجوز الاغتسال بعد الفجر في صيام القضاء

ما المباح أثناء العلاقة بين الأزواج

أحل الله للزوجة والزوجة استمتاع كل منهما بالآخر فيما أحل الله، فالزواج ميثاق غليظ أحل الله به العلاقة بين الزوجين ليعف كل منهما الآخر لتجنب الزنا والكبائر من الذنوب ولأن الرسول قد حض على الزواج وأمر من لم يستطع الزواج بالصيام، ومن الآيات التي تدل على ذلك قول الله تعالى:

(نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّىٰ شِئْتُمْ) [البقرة: 223].

اقرأ أيضًا: هل يجوز للعاقد رؤية جسد زوجته

حكم شرب لبن الزوجة

لا شك أن لبن المرأة طاهر ولا يوجد به أي نجاسة ومن المباح أيضًا أن يمص الرجل ثدي زوجته وإذا نزل شيء من الحليب في فمه فلا بأس بذلك على الإطلاق ولا يحرمها عليه، ومن الفقهاء من قال بأنه أمر مكروه ومخالف للفطرة السليمة.

حكم ممارسة العلاقة بالفم

يعد الجنس الفموي أيضًا مما يخالف الفطرة السليمة والأخلاق النبيلة واختلف العلماء، فمنهم من قال بإباحته ومنهم من قال بأنه مكروه وبصرف النظر عن الحكم الشرعي فهو يسبب العديد من الأمراض.

للزوجين الحق في الاستمتاع الكامل لكل منهما فيما أحل الله، إذ قد نهى الله عن أمور أخرى كشرب المني وإتيان الزوجة من الدبر وفي وقت الحيض، وجعل الله الزواج ميثاق غليظ ليعف كل منهما الآخر.