دعاء الظالم خير سلاح يتوجه به المظلوم إلى ربه ليطلب نصره ومعونته، وقد يهمك معرفه التخلص من التوتر اثناء الامتحان, ويسترجع حقه من ظالمه، وبه ينصر كل ضعيف، ويعود كل حق إلى صاحبه، وبفضله يذل كل ظالم، ويخضع كل متجبر، فلطالما كان الدعاء سلاح الأنبياء، أعانهم على طغاة عصورهم، ونشر رسالتهم الطاهرة في الأصقاع، وبه تعمر الدنيا بالفلاح والصلاح.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

دعاء الظالم مكتوب

ودعاء الظالم هو ما يلهج به لسان وقلب المظلومين في كل زمان، علهم ينالون الخير والعاقبة  الحسنة بدعائهم، ويسيرون في الطريق القويم الذي حدده رب العرش العظيم لعباده كي يتبعوه، ومن أدعية المظلومين وطلبهم استرداد حقوقهم ما يلي:

  • يا رب العباد، يا مالك نواصي الخلق وقواصي البلاد، يا من البحار لكلماتك مداد، يا رافع السماوات السبع بلا عماد، رد لي حقي وانصرني على ظالمي وفرج عني كربتي يا الله.
  • يا ناصر موسى على فرعون، ويا ناصر إبراهيم على النمرود، ويا ناصر محمد على الأحزاب، انصرني على ظالمي، ورد لي ما هو لي، ولا تجعل لأحد غيرك علي سلطانا، ولا تكلني إلى نفسي يا رب العرش العظيم.
  • ربي أسألك بما سألك به يوسف ففرجت عنه ظلم إخوته وظلم امرأة العزيز وظلم الحبس، أن تفرج عني ظلمي وترفع عني كربتي يا خالق الخلائق أجمعين.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

دعاء المظلوم كلمات تصل إلى السماء بسرعة البرق

وإن دعاء الظالم واستعانة المظلوم على ظالمه لهو مفتاح الفرج المبين، وهو الوسيلة الأسرع لرد الحقوق ورفع الظلم عن المظلومين، فهذا الدعاء لا يكاد يخرج من بين شفتي المظلوم إلا وتفتح أبواب السماء لاستقباله، فالله عادل حق قادر لا يرضى بالظلم والجور، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • يا فاتح بالمطر أبواب السماء أجب دعائي وانصرني على ظالمي، ولا تجعلني من أصحاب الحسرة يا رب العالمين.
  • يا رب يا من التجأت إليك مريم عندما ظلمها قومها، والتجأ إليك موسى وقومه عندما ظلمهم فرعون، والتجأ إليك عيسى عندما ظلمه اليهود، والتجأ إليك إبراهيم عندما ظلمه النمرود، والتجأ إليك خير خلقك سيدنا محمد وأصحابه الكرام عندما ظلمهم المشركون والكفار، يا من نصرت أولئك كلهم جميعهم، إني التجأ إليك مثلهم فارزقني نصرك ومعونتك على ظالمي كما نصرتهم، إنك على كل شيء قدير.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

دعاء المظلوم في الفجر

ودعاء الظالم في الفجر مستجاب مقبول، سريع البيان، عظيم الأثر، فما من وقت أشرف ولا أطهر من السحر والفجر، ودعاؤه مجاب دوما كما علمنا حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم، ومن الأدعية التي تعين على انتصار صاحب الحق على ظالمه ما يلي:

  • اللهم إنك عدل لا تحيف، وحق لا تجور، وعون لا تخذل، وناصر للمستضعفين والمظلومين، أعني في كربتي، واكشف عني محنتي، وانصرني على ظالمي، ولا تجعل له علي سلطانا يا ذا العرش العظيم.
  • اللهم أسألك بالرحمن ويس، والكوثر والواقعة والمطففين، أن تزيل جور الجائرين، وتأيدني بنصرك المبين، وتكتب لي صلاح الدنيا والدين.
  • اللهم يا مبدل الليل والنهار، والشمس والقمر، والعسر واليسر، والخير والشر، اكشف عني الضر، وكللني بنصرة الحق وكشف الظلم يا عالم كل شر، يا خالق الكون والبشر.

دعاء لأخذ الحق من شخص

ودعاء الظالم خير ما يستعين به الإنسان لأخذ حقه من شخص آخر، ومن الأدعية التي تفيد ذلك:

  • يا الله يا مجيب الدعاء، ورافع البلاء، وعالم السر والخفاء، اكشف عني ظلمي، ورد لي حقي، وأيدني بنصرتك وكللني برحمتك يا ذا الجلال والجمال.
  • ربي أسألك بما أيدت به موسى عند دخوله إلى فرعون، وبما أيدت به إبراهيم عندما ألقي في النيران، أن تجعل لي من ضيقي مخرجا، وأن تؤيدني لاستعادة حقي من كل إنسان.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

دعاء يوم الجمعة على الظالم

ودعاء الظالم يستحب أن يكون في الأوقات التي يجاب بها الدعاء كيوم الجمعة ذي الفضل والبركة، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم أتوجه بك إليك، في يوم الجمعة أحب الأوقات إليك، وأسألك بحبيبك محمد خاتم أنبيائك ومرسليك، أن تفرج كربتي، وترد مظلمتي، وتعين ضعف حالتي.
  • اللهم أسألك في هذا اليوم المبارك الذي تعتق فيه المذنبين من عبادك من العذاب والنيران، أن تجعل لي عونا ونصرا على ظالمي وترد لي حقي يا رحمن.

شاهد ايضآ: دعاء الصباح

دعاء المظلوم المهموم لربه

والظلم له عواقب وخيمة علي نفس الشخص والأسرة التي ينتمي اليها وأيضا علي المجتمع أجمع ، والظلم أيضا يقع علي الدوله ، والله عز وجل شأنه العظيم لا يرضي بالظلم وقد قال سبحانة وتعالي في كتابة العزيز ألا لعنة الله علي الظالمين واليكم دعاء المظلوم المهموم لربه مكتوب .

  • اللهم أحص الظالمين وأعوانهم ومن ركن إليهم ومن والاهم عدداً، واقتلهم بدداً، ولا تغادر منهم أحداً، وسلّط عليهم جنودك، ودمّرهم بقدرتك وجبروتك، وأذلّهم لعبادك المظلومين والمستضعفين في الأرض يا رب العالمين، ربّنا افتح بيننا وبين الظالمين بالحقّ وأنت خير الفاتحين.
  • اللهم اجعل حظّ عبادك المظلومين والمستضعفين في الأرض وافراً ونصيبهم كبيراً، وما أنزلت من شر وبلاء وداء وسوء وفتنة فاصرفه عنا وعن الإسلام والمسلمين، واجعله في الظالمين وأعوانهم ومن ركن إليهم ومن والاهم ممّن يصرّون على ما يفعلون وهم يعلمون، يا رب العالمين.
  • اللهم من أعان عبادك المظلومين والمستضعفين في الأرض فأعنه، ومن نصرهم فانصره، ومن مدّ لهم يداً بالإحسان فامدد له يدك بالإحسان، ومن خذلهم فاخذله، ومن مكر بهم فامكر به، ومن مدّ إليهم يداً بالإساءة والعدوان فاقطع يديه واعمِ عينيه واجعله عبرة للمعتبرين، يا رب العالمين.
  • اللهم لا تجعل لكافر على مؤمن سبيلاً ولا لظالم على مظلوم سبيلاً، ربّنا افتح بيننا وبين الظالمين بالحقّ وأنت خير الفاتحين.
  • اللهم انتقم من الظالم في ليلة لا أخت لها، وساعة لا شفاء منها، وبنكبة لا انتعاش معها، وبعثرةٍ لا إقالة منها، ونغّص نعيمه، وأره بطشتك الكبرى، ونقمتك المثلى، وقدرتك التي هي فوق كل قدرة، وسلطانك الذي هو أعزّ من سلطانه، واغلبه لي بقوّتك القوية، ومحالك الشديد، وامنعني منه بمنعتك التي كل خلق فيها ذليل، وابتله بفقرٍ لا تجبره، وبسوء لا تستره، وكله إلى نفسه فيما يريد، إنّك فعّال لما تريد.
  • اللهم إنك وعدتنا ألا ترد للمظلوم دعوة، اللهم إنك وعدتنا ألا ترد للمظلوم دعوة، فلا تردني يا الله وانتقم ممّن ظلمني.
  • اللهم غمه بالبلاء غمًا، وطمه به طمًا، وارمه بيوم لا مرد له، وبساعة لا انقضاء لها، يا قاصم الجبارين.
  • يا من لا يحتاج إلى شهادات الشاهدين؛ لأنه عالم السر وأخفي، يا من نصرته قريبة من المظلومين؛ لأنه على كل شيء قدير مهما كانت قوة الظالم.
  • اللهم لا تفتني بالقنوط من إنصافك، ولا تفتنه بالأمن من مكرك فيصر على ظلمي، وعرّفه ما وعدت الظالمين، وعرفني ما وعدت من إجابة المضطرين.
  • اللهم إن كانت الخيرة لي عندك في تأخير الأخذ بحقي وترك الانتقام ممّن ظلمني إلى يوم الفصل ومجمع الخصم، فأيدني منك بنيّة صادقة ونصر دائم،وأعذني من سوء الرغبة، وهَلْع أهَلْ الحرص، وصوّر في قلبي مثال ما ادخرت لي من ثوابك، وأعدد لخصمي من جزائك وعقابك، واجعل ذلك سببًا لقناعتي بما قضيت، وثقتي بما تخيرت، إنك ذو الفضل العظيم وأنت على كلّ شيء قدير، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم أرنا في الظالمين يوماً كيوم عاد وثمود وأصحاب الأيكة وقوم تبع، واهزمهم اللهم كما هزمت الأحزاب وحدك يا الله يا رب العالمين، ربّ إني مظلوم فانتصر، اللهم إنه لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.
  • اللهم أرغم أنف كل ظالم، وعجل حتفه، ولا تجعل له قوة إلا قصمته، ولا كلمة مجتمعة إلا فرقتها، ولا قائمة علو إلا وضعتها، ولا ركناً إلا وهنته ولا سبباً إلا قطعته، يا رب إن الظالم جمع كل قوته وطغيانه ونحن عبيدك جمعنا له ما استطعنا من الدّعاء، يا رب استجب لدعوة عبادك المظلومين.

دعاء على الظالم مستجاب 

* يا مجيد يا مجيد يا مجيد، يا فعال لما يريد، يا قوي يا شديد، يا عزيز يا رشيد، يا ذا البطش الشديد، يا من يبدأ الخلق ثم يعيد، يا عزيز ذو انتقام، يا منتقم يا جبار، يا مكور الليل على النهار، يا قهار ياقهار يا قهار، يا مجير يا نعم المولى يا نعم النصير، يا نعم المجيب، يا صادق الوعد يا عظيم الوعيــــد.. يا الله.

* اللهم إني أستغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، وأستصرخك إذ قعد عني كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم إنك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعًا بصيرًا لطيفًا قديرًا. يارب اللهم انتقم من الظالم فى ليلة لا أخت لها، وساعة لا شفاء منها، وبنكبة لا انتعاش معها، وبعثرة لا إقالة منها.

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور