ما اصول عائلة ماجكي الكويت من اي قبيلة؟ ومن هي علاقة عائلة ماجكي بعائلة عوض في الكويت؟ فهناك العديد من العائلات التي تقطن في العاصمة الكويتية، ويرغب الأفراد في معرفة كافة تفاصيل أصل العائلات المشهورة، وتُعد ماجكي من الأسر المعروفة بالكويت؛ لهذا من خلال موقع القمة نوضح أصول القبيلة التي تنتمي إليها.

اصول عائلة ماجكي الكويت من اي قبيلة

اصول عائلة ماجكي الكويت من اي قبيلة

ترجع أصول عائلة ماجكي في الكويت إلى قبيلة بهبهان، وهي عبارة عن واحدة من أشهر وأقدم القبائل في دولة الكويت، وتنقسم تلك القبيلة إلى العديد من الفروع موزعة في متنوع مدن البلاد، ونالت شهرة واسعة في منطقة الخليج العربي.

تلك الشهرة التي عليها عائلة ماجكي ناتجة عن تعيين أبنائها بالكثير من المناصب المهمة والمرموقة، بالإضافة إلى امتلاك بعض أبناء العائلة مؤسسات ومنظمات وشركات تجارية في البلاد، وجاءت العائلة إلى الكويت بسبب الحروب الناتجة عن الاستعمار البريطاني.

اقرأ أيضًا: حمود الفايز من اي قبيلة

أهم معلومات عن قبيلة بهبهان أصل عائلة ماجكي

تجدر الإشارة إلى أن قبيلة بهبهان التي يتفرع منها أبناء عائلة ماجكي في الكويت، من ضمن القبائل العربية العريقة والكبيرة، فتعود أصولها وجذورها إلى دولة إيران، وقامت بمغادرة بلادها إلى الكويت منذ فترة طويلة.

كانت تعيش قبيلة بهبهان في منطقة إقليم خوزستان في الفترة التي كان يحكمها الشيخ “خزعل البو كاسب الكعبي”، واستقرت عائلة ماجكي فغي منطقة المنصورية التي تتبع عاصمة الدولة الكويتية، وما زالوا إلى الآن يعيشون بها، بجانب عدة مدن أخرى متفرقة في الدولة.

أبرز المعلومات عن عائلة ماجكي في الكويت

تقطن عائلة ماجكي الكويت في وقتنا الحالي، وذلك منذ أن أتت إلى الدولة، ومن وقتها وصارت هذه العائلة من أبناء وعائلات الدولة، واستطاعت اكتساب العديد من العادات والتقاليد الخاصة بالكويت من قِبل الجيران، وتطلعوا إلى أعرافهم ولكن في ذات الوقت حافظوا على العادات الخاصة بهم وأصولهم الفارسية.

يعمل أبناء عائلة ماجكي في وزارة الداخلية بالكويت، وآخرون يعملون في الجيش ووزارة الصناعة والتجارة، وغيرهم في العديد من المناصب المرموقة والكبيرة المسؤولة في العاصمة الكويتية.

مذهب عائلة ماجكي الديني

في إطار التعرف على اصول عائلة ماجكي الكويت من اي قبيلة، فمن الجدير بالذكر أن كافة أفراد هذه العائلة يعتنقون الدين الإسلامي، وهذا من قبل قدومهم إلى دولة الكويت، ولكنهم يتبعون المذهب الشيعي، ويمارسون كافة العبادات الشيعية التي تم اعتمادها في دولة إيران.

علاوة على ذلك فإن أفراد عائلة ماجكي وقعوا في أغلب الأحيان تحت ضغوطات ومحاولات في سبيل تعريبهم، ولكنهم تمكنوا حتى وقتنا الحالي المحافظة على عاداتهم وتقاليدهم وأصولهم الفارسية، ودينهم ومذهبهم الشيعي أيضًا، بجانب أنه لم يُذكر تعرضهم لأي مشكلة في الكويت نتيجة مذهبهم الديني، فالكويت تحتوي على أكثر من 1.2 مليون كويتي شيعي.

اقرأ أيضًا: المضيان وش يرجعون، اصل عائلة المضيان من اي قبيلة

علاقة عائلة ماجكي بعائلة عوض في الكويت

خلال الحديث حول اصول عائلة ماجكي الكويت من اي قبيلة، فلا بد من توضيح أن العلاقة التي تجمع بين عائلة ماجكي وعائلة عوض هي علاقة نسب ومصاهرة، فلا تتوقف العلاقة بينهما على المصاهرة والنسب فقط، بل إن هناك العديد من علاقات الترابط الوطيدة التي تجمعهما.

من الجدير بالذكر أن أصل عائلة ماجكي وعائلة عوض يعود إلى ذات القبيلة وهي “بهبهان”، ونفس الدولة وهي “إيران”، وهما يعتنقان نفس الديانة أيضًا، وهي الديانة الإسلامية وكذلك المذهب الشيعي، وهذا ساعد على توطيد العلاقة بينهما أكثر وأكثر بعيدًا عن المصاهرة.

تميزت عائلة ماجكي في العديد من المجالات والقطاعات في الكويت، وتم تشغيل أبنائها في العديد من المناصب المسؤولة والكبيرة بالبلاد، بجانب نجاحهم في الحفاظ على عاداتهم وتقاليدهم الفارسية واكتساب عادات وأعراف الكويت.