ما هي عاصمة ميانمار وجميع المعلومات عنها؟ وكيف تم تأسيس هذه المدينة؟ إن ميانمار من المناطق الأسيوية وتعرف أيضًا باسم بورما، وهو اسم يعني مدينة الشمس الملكية، وقد تمكنت من الانفصال عن الهند بعد أن كانت إحدى الولايات التابعة لها، ومن خلال موقع القمة نعرض تاريخها واللغات التي يتحدث بها أغلب السكان بها.

عاصمة الدولةنايبيداو
مساحة الدولة676,578 km²
عدد السكان53.8 مليون نسمة

ما هي عاصمة ميانمار وجميع المعلومات عنها

ميانمار من البلاد التي لها تراث يرجع للأزمان السحيقة، حيث إنها من الجنوب الشرقي وتقترب منها الصين من الشرق والهند من الغرب، الأمر الذي جعل هذه المنطقة بؤرة للصراع المستمر بين شعب هذه المنطقة وبين القبائل العرقية الأخرى.

وبالنسبة لسؤال ما هي عاصمة ميانمار وجميع المعلومات عنها، فإن نايبيداو من المدن الآسيوية الصغيرة في جمهورية اتحاد ميانمار، وتعد العاصمة الإدارية الوطنية لما يزيد من عام 2006م، وتم إنشاؤها بهدف تغيير العاصمة إلى مدينة يانغون المركز الحكومي التشريعي للجمهورية، حيث تحتوي على مكاتب ومؤسسات حكومية مثل القصر الرئاسي، ورغم ذلك بقيت العاصمة السابقة تحتوي على السفارات.

موقع مدينة نايبيداو

مدينة نايبيداو تقع في الركن الجنوبي الشرقي من قارة آسيا في جمهورية اتحاد الميانمار، وتم تحديد موقع المدينة بين المنطقة الواقعة بين جبلي باجو يوما وشان يوما، كما أنها تقترب من الجهة الشمالية من سد تشونج ويحيط بها من الجهة الجنوبية سد نغاليك، كما أنها تحتل مساحة جغرافية تقدر بحوالي 7,054 كم مربع.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة إيطاليا وجميع المعلومات عنها

تعداد سكان نايببداو

في إطار الحديث عما هي عاصمة ميانمار وجميع المعلومات عنها، لا بد من توضيح الكثافة السكانية في هذه المدينة، حيث إن هناك ما يساوى 131.1 شخص لكل كم مربع ورغم هذه النسبة، إلا أن العاصمة السابقة ما زالت تحتل المركز الأول في الترتيب من حيث عدد السكان.

تاريخ مدينة نايبيداو

استكمالًا للحديث عما هي عاصمة ميانمار وجميع المعلومات عنها، نجد أن جذور هذه المدينة لا تمتد لأعماق سحيقة، إذ تم تأسيسها في عام 2004م وتم اختيار موقعها في منطقة معزولة، وتبعد عن العاصمة القديمة وهي مدينة يانغون بحوالي 320 كيلومتر.

وكان تأسيس هذه المدينة بهدف واحد، وهو أن الحكومة أرادت تسهيل الوصول إلى الجهات الحكومية في مختلف أرجاء البلاد وقد تحقق ذلك فعلًا، إذ تم الإعلان عن هذه العاصمة في شهر مارس عام 2006م وكانت المباني الأساسية في هذه المدينة هي المطار العسكري والفنادق الفاخرة والمباني الحكومية، إلى جانب بضعة شقق سكنية لموظفي الخدمة المدنية.

وبشكل تدريجي تم تطوير البنية التحتية للمدينة وبدأ إنشاء العديد من الطرق البرية والسكك الحديدية، ومن الضروري أن نوضح أن أعمال البناء والإنشاء تمت من خلال استخدام ما يصل إلى 25 شركة بناء، وذلك بأمر من الحكومة حيث تم الانتهاء بشكل رسمي من تأسيس العاصمة الجديدة في عام 2012م.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة الصين وجميع المعلومات عنها

الأماكن السياحية في نايبيداو

في ظل الحديث حول ما هي عاصمة ميانمار وجميع المعلومات عنها، نجد أنه من الضروري أن نذكر المناطق السياحية في مدينة نايبيداو، والتي يجب التعرف عليها، وهي:

  • المتحف الوطني: تم عمل افتتاح ضخم لهذا المتحف في عام 2015م، وهو من المناطق التي لا يمكن تفويت زيارتها في بوركينا فاسو.
  • حدائق لاند مارك الوطنية: توجد العديد من المناظر الرائعة والمميزة في هذه الحديقة حيث تقدر بحوالي 1.6187
  • حديقة نافورة المياه: توجد في وسط المدينة وهي عبارة عن منتزه عشبي يشتمل على أحواض وجسور متحركة إلى جانب المنحوتات الفنية وغيرها.

يوجد عدد كبير من المسلمين في بورما ويقدر عددهم بحوالي 5-8 ملايين مسلم، ويوجد هناك العديد من اللغات مثل اللغة البنغالية.