ما هي عاصمة كولومبيا وجميع المعلومات عنها؟ حيث يهتم العديد من الأشخاص بالاطلاع على كافة المعلومات التي تخص دولة كولومبيا وعاصمتها التي تعتبر ثالث أكبر عاصمة وطنية ارتفاعًا في العالم، والتي تقع في وسط كولومبيا في داخل حوض خصيب مرتفع عن سطح البحر، لذلك يهتم موقع القمة بعرض المعلومات اللازمة.

عاصمة الدولةبوغوتا
مساحة الدولة1.139.000 كم
عدد السكان 51.52 مليون نسمة

ما هي عاصمة كولومبيا وجميع المعلومات عنها

تتمثل إجابة سؤال ما هي عاصمة كولومبيا وجميع المعلومات عنها في بوغوتا، والتي يوجد بها مقاطعة كونديناماركا التي تعتبر أكبر مقاطعة فيها كما أنها أكثر المدن ارتفاعًا، حيث يصل ارتفاعها إلى حوالي 2640 م عن سطح البحر.

من الجدير بالذكر أنها تقع على جبال الأنديز في وسط دولة كولومبيا، مما يجعل منها ثالث أعلى عاصمة في العالم أجمع بعد لاباز عاصمة بوليفيا وكويتو عاصمة الإكوادور.

عدد سكان ومساحة بوغوتا عاصمة كولومبيا

في إطار الإجابة عن سؤال ما هي عاصمة كولومبيا وجميع المعلومات عنها، فيرجى العلم بأن تعداد السكان فيها يتراوح إلى 7.9 مليون نسمة.

أما بالنسبة إلى مساحتها فتعتبر واحدة من أكبر المدن الكولومبية من حيث المساحة، التي تصل إلى 1587 كم مربع، كما أنها المركز الأساسي للاقتصاد الكولومبي والسياسي في البلاد.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة بروناي وجميع المعلومات عنها

تضاريس مدينة بوغوتا في كولومبيا

تعطي الجبال الشاهقة المحيطة بمدينة بوغوتا عاصمة كولومبيا خلفية وجاذبية ساحرة للمدينة، وفي تلك المناطق المرتفعة توجد قمة مونسيرات وهو من أهم جبال الدولة الذي يجذب العديد من السياح للاستمتاع بمنظر الطبيعة لكافة أرجاء المدينة.

كما يوجد في وسط المدينة مزيج من المباني التاريخية والعصرية مثل المكاتب والفنادق مما يعمل على إعطاء المدينة نظرة تاريخية عريقة.

كما تحتوي المدينة على مباني رئيسية تتمثل في قصر الرئاسة، ومبنى البرلمان أو الكابيتول، بجانب الكثير من المتاحف الأثرية والتاريخية والمليئة بالتاريخ الكولومبي العريق.

من أشهر المتاحف الموجودة في مدينة بوغوتا عاصمة دولة كولومبيا هو متحف الذهب الذي يحتوي على مقتنيات عديدة من تماثيل الذهب والتي قد تم نحتها على أيدي الهنود منذ مئات السنين.

كما أن من أهم صناعات مدينة بوغوتا هي الغزل والنسيج، وصناعة الإسمنت والمواد الكيميائية، بالإضافة إلى المنتجات الغذائية وغيرها.

النقل في مدينة بوغوتا عاصمة كولومبيا

كما ذكرنا في السابق أن عدد سكان مدينة بوغوتا قد بلغ 7.9 مليون نسمة، مما يعتبر عائقًا عند الحكومة الكولومبية على حل أزمة الكثافة السكانية الموجودة في المدينة، والتي تعد من أكثر المشكلات التي تعاني المدينة منها.

من الجدير بالذكر أنه قد تم حل هذه المشكلات بعمل البنية التحتية للسيارات، مع إنشاء نظام ترانس ميلينيو وهو نظام النقل السريع، والذي تم بناؤه من أجل الحد من المشكلات الموجودة في وسائل النقل المختلفة مثل القطارات.

أدى كل ذلك إلى حل واحدة من أكبر مشكلات المدينة وهي الكثافة السكانية، وإضافة روح جمالية فيها لتصبح واحدة من أجمل المدن الكولومبية.

المباني في مدينة بوغوتا عاصمة كولومبيا

في إطار عرض إجابة سؤال ما هي عاصمة كولومبيا وجميع المعلومات عنها، يرجى العلم بأن هناك العديد من المباني حديثة البناء وعالية الارتفاع تعمل على إعطاء صورة حضارية للمدينة حيث تجمع بين الثقافات الجديدة والحضارات القديمة في نفس الوقت.

بالإضافة إلى وجود منطقة في بوغوتا معروفة باسم باريوس، وهي المكان الذي يعيش الفقراء به، كما يتم اعتبار تلك المنطقة واحدة من الأحياء المزدحمة التي لا تنتشر فيها المباني الحديثة والتطور البنائي بشكل عام.

أما بالنسبة إلى بقية المدينة فينتشر فيها الأثرياء الذين يمتلكون أفخم البيوت، ومن الجدير بالذكر أن المدينة تضم كذلك الطبقة الوسطى وهم من سكان الأماكن المريحة بعض الشيء.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة إيطاليا وجميع المعلومات عنها

تفاصيل دولة كولومبيا

بعد التعرف على ما هي عاصمة كولومبيا وجميع المعلومات عنها، فلا بد من التطرق بشكل شبه مفصل إلى دولة كولومبيا، وهي دولة جمهورية منذ عام 1886 ميلاديًا، إذ يتم انتخاب الحكام فيها بواسطة الشعب، كما يرجع سبب تسميتها بهذا الاسم إلى مكتشفها الإيطالي كريستوفر كولومبوس.

من الجدير بالذكر أن أكثر سكان هذه الدولة هم السكان الأصليين، كما أنها تقع في الشمال الغربي من قارة أمريكا الجنوبية، ويحدها من ناحية الشمال البحر الكاريبي، ومن الجنوب يحدها بيرو والإكوادور، ومن الغرب يحدها المحيط الهادي، أما من ناحية الشرق دولتي فنزويلا والبرازيل.

نظرًا إلى موقعها الجغرافي وإلى المكتشفات الأثرية التي يرجع تاريخها إلى ما قبل 20 ألف عام ميلادي أصبحت دولة كولومبيا واحدة من أهم وثالث أقوى اقتصاد بين دول أمريكا الجنوبية بشكلٍ عام.

من الجدير بالذكر أنه إلى جانب كون مدينة بوغوتا عاصمة دولة كولومبيا بشكل عام، فهي كذلك عاصمة محافظة كونديناماركا، والتي هي المركز الرئيسي للتجارة والصناعة والتعليم والثقافة داخل الدولة الكولومبية.