ما هي عاصمة كوستاريكا وجميع المعلومات عنها؟ حيث تعتبر دولة كوستاريكا دولة مستقرة إلى حد كبير منذ زمن بعيد، وتحتوي على قوى عاملة متعلمة تعليمًا عاليًا للغاية وبإنفاق سنوي يبلغ 7 في المائة من إجمالي الناتج المحلي على قطاع التعليم مقارنة بنحو 4.4 في المائة من متوسط الإنفاق العالمي على التعليم، ونتعرف على بقية المعلومات من خلال موقع القمة.

ما هي عاصمة كوستاريكا وجميع المعلومات عنها

عاصمة الدولة سان خوسيه
مساحة الدولة 51,179 كم²
عدد سكان الدولة5.154 مليون نسمة

 قبل التطرق للتعرف على ما هي عاصمة كوستاريكا وجميع المعلومات عنها، يرجى العلم بأن دولة كوستاريكا هي دولة أمريكية تقع في المنطقة الجغرافية التي تفصل بين قارة أمريكا الشمالية وقارة أمريكا الجنوبية والتي هي منطقة أمريكا الوسطى.

كما تقع كوستاريكا بالنسبة إلى هذه المنطقة في الوسط، ويحدها من الجهة الشمالية نيكاراغو، ويحدها كذلك من الجهة الجنوبية بنما، أما من الجهة الشرقية فيحدها البحر الكاريبي ومن الجهة الغربية يحدها المحيط الهادي الشمالي.

عاصمة كوستاريكا سان خوسيه

تتمثل إجابة سؤال ما هي عاصمة كوستاريكا وجميع المعلومات عنها في سان خوسيه التي هي عاصمة كوستاريكا والتي تسمى في اللغة الإسبانية San José، وفي اللغة الإنجليزية san jose، وتقع مدينة سان خوسيه في وسط جولة كوستاريكا.

بالإضافة إلى أنها تتبع إداريًا مقاطعة سان خوسيه، ومقاطعة سان خوسيه هي واحدة من المقاطعات التي تتكون منها دولة كوستاريكا وفقًا إلى تقسيمها الإداري، حيث إنه من المعروف أن كوستاريكا يتم تقسيمها إداريًا إلى سبع مقاطعات، ومقاطعة سان خوسيه هي أكبر مقاطعة في كوستاريكا بشكل عام.

كما أنها أكبر مقاطعة من حيث عدد السكان التي تحتوي عليه، ومن حيث الكثافة السكانية العالية فإن عدد سكانها يشكل نسبة 30.61% من إجمالي المجموع الكلي لسكان كوستاريكا.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة بروناي وجميع المعلومات عنها

مساحة مدينة سان خوسيه عاصمة كوستاريكا

من الجدير بالذكر أن مدينة سان خوسيه تمتد على مساحة تقدر بنحو 44.62 كم مربع، أو 17.23 ميلًا مربعًا، كما يبلغ متوسط ارتفاع المدينة سان خوسيه عن مستوى سطح البحر 1170 متر، أو 3840 قدم، ومدينة سان خوسيه تعتبر أكبر مدينة في كوستاريكا بشكل عام من حيث عدد السكان كما ذكرنا في السابق.

حيث يتجاوز عدد سكانها 250 ألف نسمة، كما بلغ عدد سكانها بشكل دقيق ووفقًا للإحصاءات الرسمية التي تم إجراؤها في كوستاريكا في عام 2011 ميلاديًا 288.054 نسمة، حيث يشكل هذا العدد نسبة 6.28% تقريبًا من إجمالي المجموع الكلي لسكان دولة كوستاريكا كلها والذي يبلغ 4.586.353 نسمة وفقًا للإحصائيات عام 2011 ميلاديًا.

الكثافة السكانية في سان خوسيه

بالنسبة إلى ما يتعلق بالكثافة السكانية في مدينة سان خوسيه، فيرجى العلم بأنها تعتبر أكبر مدينة في كوستاريكا من حيث الكثافة السكانية، حيث تبلغ الكثافة السكانية فيها إلى ما يقرب من 6455 نسمة تقريبًا في كل كيلو متر مربع، أو 16718 نسمة في كل ميل مربع، فإن مدينة سان خوسيه هي من أكبر المدن اكتظاظًا بالسكان في منطقة أمريكا الوسطى كلها.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة التشيك وجميع المعلومات عنها

أهمية مدينة سان خوسيه

تعتبر مدينة سان خوسيه واحدة من أهم وأشهر المدن في كوستاريكا، حيث إنها العاصمة المركزية لكوستاريكا وتحتوي على مقر الحكومة الكوستاريكية وكافة المؤسسات التابعة لها، كما تعتبر مدينة سان خوسيه عاصمة كوستاريكا الاقتصادية والمالية الهامة كذل.

بالإضافة إلى أن هذه المدينة من أوائل المدن التي تم إنشاؤها في المنطقة بعد أن تم اكتشافها، حيث تم إنشاؤها في عام 1739 ميلاديًا، وأصبحت عاصمة لكوستاريكا في عام 1823 ميلاديًا.

يهتم العديد من الأشخاص بالتعرف على إجابة سؤال ما هي عاصمة كوستاريكا وجميع المعلومات عنها من حيث المساحة والمناخ وأعداد السكان كذلك مع التعرف على أهمية العاصمة سان خوسيه.