ما هي عاصمة تشيلي وجميع المعلومات عنها؟ فمما لا شك فيه أن العديد من الأشخاص يتساءلون بشأن ما هي عاصمة تشيلي ويرغبون في التعرف على كافة المعلومات التي تتعلق بها، نظرًا إلى تاريخ هذه الدولة المثير، لذلك يهتم موقع القمة يعرض تلك المعلومات.

عاصمة الدولةسانتياغو (الرسمية)فالباريسو (التشريعية)
مساحة الدولة756,950 كم²
عدد السكان19.49 مليون نسمة

ما هي عاصمة تشيلي وجميع المعلومات عنها

من أجل الإجابة عن سؤال ما هي عاصمة تشيلي وجميع المعلومات عنها، فتعتبر المدينة الخلابة سانتياغو هي عاصمة تشيلي حيث تقع هذه المدينة الجميلة في أمريكا الجنوبية، وتحديدًا في الناحية الجنوبية الغربية منها، وتعتبر سانتياغو رسميًا هي العاصمة الأساسية لدولة تشيلي.

مما لا شك فيه أن معظم العواصم تحتوي على المقرات الحكومية الهامة والسلطات القضائية كذلك، بالإضافة إلى أنها تكون مقر كبار رجال الدولة، ولكن من الجدير بالذكر أنه هناك عاصمة تشريعية خاصة بدولة تشيلي وهي مدينة فالبارايسو ويرجع سبب هذا إلى وجود الهيئة التشريعية بتلك المدينة.

كما أن السبب في تحديد عاصمتين لجمهورية تشيلي هو الرئيس الديكتاتوري أوغستو بينوشيه، مع الأخذ بعين الاعتبار والعلم أن مدينة سانتياغو هي الأصل والعاصمة الرسمية القديمة لجمهورية تشيلي ولكن بعد أن تم نقل مبنى الكونغرس إلى مدينة فالبارايسو اعتبروها حينها عاصمة ثانية لجمهورية تشيلي.

جمهورية تشيلي

في إطار التعرف على ما هي عاصمة تشيلي وجميع المعلومات عنها، نتطرق إلى تلك المعلومات الهامة الخاصة بجمهورية تشيلي ذاتها، حيث تبلغ مساحة تشيلي حوالي 756.626 كيلو متر مربع، وتحتوي على منطقة ساحلية تصل مساحتها إلى ما يقرب من 6435 كيلو متر.

أما بالنسبة إلى آخر إحصائيات والتي تمت في عام 2015 ميلاديًا فكان عدد سكانها يقترب من الخمس وعشرين مليون نسمة، وتعتبر اللغة الرسمية لجمهورية تشيلي هي اللغة الإسبانية.

من الجدير بالذكر أن السواحل الخاصة بجمهورية تشيلي تكون قريبة من المحيط الهادي حيث تمتد هذه السواحل إلى مسافة 4.828 كيلو متر، وتحديدًا دولة كايليا اللاتينية والتي تقع بالتحديد في أمريكا الجنوبية من الناحية الجنوبية الغربية لها.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة دومينيكا وجميع المعلومات عنها

تأسيس مدينة سانتياغو

من الجدير بالذكر في إطار التعرف على إجابة ما هي عاصمة تشيلي وجميع المعلومات عنها، أنه قد تم تأسيس هذه المدينة في عام 1541 ميلاديًا على يد بيدرو دي فالديفيا الأسباني، كما أنها تحتوي على أهم المنشآت الصناعية والتجارية، بالإضافة إلى احتوائها على البنوك وكافة المراكز المالية الموجودة في مدينة سانتياغو.

أطلق على مدينة سانتياغو في وقت سابق اسم سانتياغو ديل نويفو اكستريمو، ومن الجدير بالذكر كذلك أن العديد من المستثمرين الأجانب يفضلون إقامة مؤسسات اقتصادية كبيرة داخل تلك المدينة نظرًا لكونها مركزًا كبيرًا للصناعة والتجارة.

حيث إن من ضمن أهم الصناعات الرائدة في مدينة سانتياغو والتي تعتبر مشهورة في جمهورية تشيلي بشكل عام هي صناعة الملابس والأحذية، بالإضافة إلى المنسوجات والملابس والمواد الغذائية كذلك.

العاصمة الثانية فالبريسو

في إطار عرض إجابة ما هي عاصمة تشيلي وجميع المعلومات عنها، يرجى العلم بأن فالبريسو تعتبر هي العاصمة الثانية التي تبعد عن العاصمة الأساسية سانتياغو بحوالي 140 كيلو متر فقط، وقد قام بتأسيسها الرئيس الديكتاتوري أوغستو بينوشيه.

حيث كان هذا بسبب نقل مقر الكونغرس إلى تلك المدينة، والذي كان يقع في الأساس في مدينة سانتياغو، وبذلك النقل تم اعتبار مدينة فالباريسو عاصمة ثانية لجمهورية تشيلي، من الجدير بالذكر أن الكونغرس التشيلي يحتوي على مجلس الشيوخ ومجلس النواب كذلك.

مع العلم بأن مجلس الشيوخ تستمر فيه المدة الانتخابية إلى حوالي ثمانية أعوام، أما مجلس النواب فيتم عمل قرعة انتخابية له كل أربع أعوام فقط

جغرافيا جمهورية تشيلي

في إطار التعرف على إجابة سؤال ما هي عاصمة تشيلي وجميع المعلومات عنها والتي هي مدينة سانتياغو، يرجى العلم بأن سانتياغو تعتبر عاصمة جمهورية تشيلي منذ عام 1812 ميلاديًا، والتي تقع على ضفاف نهر ما بتشوشو بجانب جبال الأنديز الرائعة والخلابة ولكن من الناحية الشرقية لها.

تقع جمهورية تشيلي في المنتصف من حوض سانتياغو والذي هو موجود في الوادي الكبير ومجوف الشكل ويحتوي على سهل كبير وخصب، بالإضافة إلى أن جبال الأنديز التي شيليه تحدها، أما من ناحية الشمال فيحدها آخر جبل من جبال الأنديز الذي يسمى كوردون دي تشاك ابوكو.

كما يحدها من ناحية الجنوب امتداد جبال الأنديز حوض سانتياغو الذي يدعى أنغوستورا دي باين والذي يعتبر كذلك جزء من ضمن المنطقة المنخفضة الوسطى في وادي تشيلي المركزي، ويكون شكل هذا المنخفض مسطح ويحتوي على بعض التلال القليلة.

النقل والمواصلات والترفيه في تشيلي

تحتوي تلك المدينة الرائعة على الكثير من الأماكن الترفيهية والتي تتمثل في الحدائق العامة الموجودة في سانت لوسيا هيلو وكذلك سان كريستوبال، كما تتميز جمهورية تشيلي باحتوائها على العديد من الطرق الخاصة بالقطارات والسكك الحديدية، بالإضافة إلى مترو الأنفاق والذي يميز مدينة سانتياغو.

تشتمل المدينة كذلك على الكثير من الأماكن السياحية التي تعمل على جذب عدد كبير من السياح مثل المتاحف الأثرية القديمة، بالإضافة إلى وجود مكتبات عامة تحتوي على تراث عظيم وعريق من الكتب القديمة التي لا مثيل لها في شيلي بأكملها.

مع المتنزهات العامة والملاهي بالإضافة إلى المنتجعات السياحية، كما تحتوي كذلك على الملاعب والحدائق مثل حديقة الحيوان، ويوجد بها كذلك منتجات ساحلية الموجودة تحديدًا في مدينة سانتياغو.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة بنما وجميع المعلومات عنها

مناخ جمهورية تشيلي

يتميز مناخ جمهورية تشيلي بأن فصل الصيف يبدأ من شهر شباط بينما يبدأ الشتاء من شهر حزيران، كما يصعب على هيئة الأرصاد أن يحددوا درجة الحرارة بالتفصيل، وأيضًا أن التنبؤ بوقت سقوط الأمطار كذلك يعتبر صعب جدًا ويحتاج إلى دقة شديدة.

تعتبر جمهورية تشيلي واحدة من الدول القشتالية اللاتينية التي تقع في الجزء الجنوبي الغربي من أمريكا الجنوبية، والتي تحتوي على العديد من المناطق السياحية والأثرية المتنوعة.