ما هي عاصمة الكاميرون وجميع المعلومات عنها؟ وما هو توزيع الديانات بها؟ الكاميرون من الدول الأفريقية، والتي بها عدد من الخيرات والثروات الطبيعية التي جعلتها مطمع للمستعمرين والغزاة من بداية التاريخ، ومن خلال موقع القمة سنقوم بعرض مجموعة من المعلومات بخصوص هذه المدينة.

عاصمة الدولةياوندي
مساحة الدولة475,442 كم مربع
عدد السكان27.2 مليون نسمة

 ما هي عاصمة الكاميرون وجميع المعلومات عنها

إن الكاميرون تقع في وسط أفريقيا وتتميز بعدة أمور تجعلها من أفضل الدول في القارة، حيث إنها عضو في المجموعة الاقتصادية لوسط أفريقيا.

ويحدها من الشرق دولة أفريقيا الوسطى ومن الجانب الشمالي الشرقي يحيط بها دولة تشاد، بينما يتوقها من الغرب دولة نيجيريا بينما يوجد خليج بيافرا من الناحية الجنوبية الغربية، وهو يعتبر جزء من خليج غينيا والمحيط الأطلنطي أما من الجنوب يحدها الكونغو والغابون وغينيا الاستوائية.

تعتمد الكاميرون على لغتين بشكل رسمي وهما اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية إلى جانب اللهجات العربية، ويسأل بعض الأشخاص عما هي عاصمة الكاميرون وجميع المعلومات عنها وهي ياوندي، والتي تعد أكبر المدن في الكاميرون.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة أنغولا وجميع المعلومات عنها

نبذة عن عاصمة الكاميرون

في ظل الحديث عما هي عاصمة الكاميرون وجميع المعلومات عنها، نجد أنه من الضروري التعرف على بعض المعلومات الأساسية عن هذه المدينة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • تحتوي هذه المدينة على عدد من الهضاب الجبلية والتي تحتوي على غابات عديدة بين نهرين نيونغ وساناغا في المنطقة الجنوبية الوسطى.
  • في عام 1915م قام الألمان باحتلال ياوندي بمعاونة القوات البلجيكية، وبعد ذلك قامت القوات الفرنسية باستعمار الكاميرون إلى أن قامت فرنسا باعتبار ياوندي عاصمة الكاميرون في عام 1922م.
  • كانت محطة للقوات البلجيكية خلال الحرب العالمية الأولي.
  • وقد تم نقل العاصمة إلى مدينة دوالا لمدة 6 أعوام بعدها عادت ياوندي عاصمة مرة أخرى للكاميرون.
  • يوجد في ياوندي وسائل نقل متنوعة مثل السكة الحديد والمطارات الجوية والكثير من وسائل المواصلات الحديثة.
  • وتقوم ياوندي بتقديم عدد من الصناعات مثل السجائر عالية الجودة والبيرة والمطابع، كما تقدم مجموعات من المحاصيل الزراعية المتنوعة، لذا فإن الكاميرون تعتبر أغنى دولة زراعية في الوسط الأفريقي.

سكان عاصمة الكاميرون

إن الكاميرون تحتوي على عدد من المدن المتميزة ويبلغ عدد سكان العاصمة ياوندي ما يزيد عن 2.8 مليون نسمة، وتقع هذه المدينة في جنوب البلاد على ارتفاع 750 متر فوق سطح البحر.

والديانات في الكاميرون تنقسم إلى 40% معتقدات محلية و40% ديانة مسيحية 20% مسلمين، والتوزيع العرقي في الكاميرون عمومًا ينقسم كما يتضح من خلال الجدول التالي:

المجموعة العرقيةالنسبة
أفارقة13%
الفولانيون10%
البانتون8%
الكيرديون11%
كاميروني31%
بانتو استوائيين19%

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة الجزائر وجميع المعلومات عنها

المناخ في الكاميرون

بالنظر إلى الموقع الجغرافي للكاميرون فإنها تتمتع بالمناخ شبه الاستوائي، إذ إن موقعها على المرتفعات الغربية والجنوبية ومتوسط درجة الحرارة 22 وتكون المواسم بها كما يلي:

  • موسم الجفاف الكبير: من شهر نوفمبر وحتى شهر مارس.
  • موسم مطير صغير: من مارس وحتى يونيو.
  • موسم الجفاف الصغير: من شهر يونيو وحتى شهر أغسطس.
  • موسم المطير الكبير: يبدأ من شهر أغسطس وحتى شهر نوفمبر.

إن الكاميرون من البلاد الإفريقية وتتميز بصناعة السيجار الفاخر وبفريق كرة القدم المتميز الذي يربح بطولات متعددة حتى أطلق عليه لقب الأسود الكاميرونية.