ما هي عاصمة الأرجنتين وجميع المعلومات عنها؟ وما خصائص المناخ في العاصمة الأرجنتينية؟ الأرجنتين هي واحدة من كبرى وأهم الدول في قارة أمريكا اللاتينية أو الجنوبية، وتعتبر من أجمل دول العالم وأكثرها تقدمًا واستقبالًا للهجرات، لما تتمتع من به مكانة رفيعة ومستوى معيشي ممتاز، وهذه المميزات وأكثر تتركز في عاصمتها التي سنتعرف إليها عن قرب من خلال موقع القمة.

ما هي عاصمة الأرجنتين وجميع المعلومات عنها

بوينس آيرس هي الإجابة عن سؤال ما هي عاصمة الأرجنتين وجميع المعلومات عنها، وهي تقع على ساحل جنوب شرق قارة أمريكا الجنوبية وتعد أكبر المدن في دول الأرجنتين كلها، ويطلق عليها لقب باريس أمريكا اللاتينية للشبه المعماري بينها وبين العاصمة الفرنسية باريس.

عاصمة الدولةبوينس آيرس
مساحة الدولة203.3 كيلو متر مربع
عدد السكان3120612 نسمة

اقرأ أيضًا: افضل الدول لشهر العسل

معلومات عامة عن مدينة بوينس آيرس

بوينس آيرس هي عاصمة الجمهورية الأرجنتينية وهي أكبر المدن فيها وأطلق عليها هذا الاسم لأنها تقع مباشرة على شواطئ لابلاتا، لما تتميز به المنطقة كلها من رياح معتدلة وطيبة وهواء هادئ وجميل، وهي تضم عددًا كبيرًا من الأعراق التي نزحت وهاجرت إليها منذ قرون مثل الإسبان والألمان.

بالإضافة إلى البرتغاليين والإيرلنديين واللبنانيين والسوريين والأوكرانيين وغيرهم من أبناء الدول العربية والأوروبية الأخرى، إلا أن غالبية السكان هناك يرجع أصلهم إلى إيطاليا وإسبانيا ونتج عن ذلك أن أصبحت الديانة المنتشرة هناك هي الرومانية الكاثوليكية، هذا إلى جانب وجود أقليات من أصحاب الديانة الإسلامية واليهودية والمسيحية على المذهب الأرثوذكسي.

نبذة عن تاريخ بوينس آيرس

إن أول من وصل إلى مدينة بوينس آيرس الأرجنتينية هو البحار الإسباني خوان دياز دي سوليس، وهذا تحديدًا ما ساهم في إقامة المستعمرات الإسبانية هناك مما نتج عنه نشوب الحرب بين المستعمرين والسكان الأصليين للمنطقة، فعملت على استيطانها والسيطرة عليها مرة أخرى وأصبحت المدينة تحت حكم الإسبان.

ثم خضعت بعدها للاحتلال البريطاني ولكن تمكنت إسبانيا من هزيمة إنجلترا، وبعد أن هدأت هذه الأحداث انتفض أبناء المدينة والسكان الأصليين وطالبوا بحق الحرية والخروج من تحت سيطرة الحكم الإسباني، حتى تمكنت بوينس آيرس من الحصول على الاستقلال التام خلال عام 1816م.

خلال الفترة التي تبعت الاستقلال عانت المدينة أشد المعاناة من الاضطرابات على مختلف الأصعدة، وهذا أدى إلى تعرضها للحصار الفرنسي ثم الحصار البريطاني الفرنسي، إلا أن خطط كلتا الدولتين لم تنجح في فرض السيطرة عليها.

المميزات القارية لبوينس آيرس

في إطار الإجابة عن سؤال ما هي عاصمة الأرجنتين وجميع المعلومات عنها يجدر بنا الإشارة إلى أن بوينس آيرس تمتع بالكثير من المزايا على الصعيد القاري نتيجة موقعها المتميز، فهي تعتبر من أكثر المدن الحيوية الجاذبة للسياح ويتمتع سكانها بدرجة عالية من الرفاهية، بالإضافة إلى أنها تتميز بكونها تقدم أعلى الأجور على مستوى القارة بالكامل.

المناخ في مدينة بوينس آيرس

تتسم بوينس آيرس بسيادة المناخ الساحلي المعتدل فيها، والسر في ذلك هو أنها تحاذي خليج ريو دي لا بلاتا، حيث تكون حارة رطبة جدًا خلال فصل الصيف بينما يكون فصل الشتاء معتدلًا ورطبًا أيضًا، ومما تجب الإشارة إليه هو أن متوسط درجة الحرارة السنوي يصل إلى 16 درجة مئوية، أما متوسط نزول المطر سنويًا فيصل إلى 1.140 مللي متر.

اقتصاد مدينة بوينس آيرس

تعتبر بوينس آيرس هي الميناء الرئيسي في دولة الأرجنتين وتعد هي الميناء الأكبر في قارة أمريكا الجنوبية كلها، أما الأهمية الاقتصادية لهذه المدينة فتكمن في اعتماد دولة الأرجنتين الأكبر على إنتاجها للمواد والسلع الزراعية وتصديرها.

جدير بالذكر أن بوينس آيرس تتمتع بعدد كبير من الأنشطة الاقتصادية وهذا ساعدها كثيرًا في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي بالرغم من سيادة وتأثير التضخم الاقتصادي في دولة الأرجنتين كلها.

حركة السياحة في بوينس آيرس

مدينة بوينس آيرس تعد واحدة من أجمل مدن العالم لذا تشهد السياحة فيها نشاطًا واسعًا سواءً من السياح الداخليين أو من الخارج، فهي جاذبة للزوار نتيجة انتشار المباني والمزارات الحديثة الرائعة فيها مثل المبنى الوردي الذي اتخذ من اللون الوردي لونًا موحدًا له كرمز للاتحاديين.

هذا إلى جانب مبنى كابيلدو وهو أول مبنى حكومي بني في مدينة بوينس آيرس، وتوجد أيضًا كاتدرائية متروبوليتان التي يوجد بها رفاة واحدٍ من أشهر القديسين في الأرجنتين وهو القديس سيباستيان، بالإضافة إلى شارع فلوريدا الذي يعد من أهم الشوارع في المدينة لكونه يضم عددًا ضخمًا من المحلات التجارية الكبرى.

كما توجد معالم أخرى مثل مسرح كولون الذي يعد من أشهر دور الأوبرا والمسارح في العام ولقد بني في عام 1908م، كما يوجد قصر الكونغرس الوطني الأرجنتيني وهو أهم المعالم التاريخية والوطنية للدولة وبني عام 1906م.

اقرأ أيضًا: متى انضمت الكويت ل “جامعة الدول العربية”

مهرجانات مدينة بوينس أيرس

تهتم مدينة بوينس آيرس بالثقافة والفن اهتمامًا كبيرًا، لذا تنظم كل عام عددًا من المهرجانات الهامة وهي:

  • مهرجان بوينس آيرس الدولي للأفلام Buenos Aires International Independent Film ويقام في شهر أبريل من كل عام.
  • مهرجان بوينس آيرس للتانغو  Buenos Aires Tango Festivalويقام كل سنة في شهر فبراير.
  • المسابقة العالمية لرقص التانغو Tango Dance World Championship ويقام في شهر أغسطس من كل عام.

من خلال معرفة ما هي عاصمة الأرجنتين وجميع المعلومات عنها، يمكننا التأكد من أنها مكانٌ مناسبٌ لكثير ممن يرغبون في الهجرة للخارج لتحسين وضعهم المعيشي بعيدًا عن القارة الأوروبية.