ما هي عاصمة بوليفيا وجميع المعلومات عنها؟ وما هي دولة بوليفيا؟ فتضم كافة البلاد والدول المختلفة في شتى الأماكن عدد كبير من المدن وتختص بوجود عاصمة واحدة تابعة لها، ولكن تضم دولة بوليفيا لها العاصمة القضائية والعاصمة التشريعية وتختلف كافة المميزات والخصائص التي تتميز بها كل عاصمة منهم ونعرض كافة المعلومات لها عبر موقع القمة.

ما هي عاصمة بوليفيا وجميع المعلومات عنها

عاصمة الدولة سوكري
مساحة الدولة 1098581.0 كم
عدد السكان 11051600 نسمة

تعتبر دولة بوليفياإحدى الدول الأوروبية والتي تقع في قارة أمريكا الجنوبية بالمنتصف وتقع على الحدود الشرقية والشمالية لها دولة البرازيل، كما أنه يحدها من الحدود الجنوبية دولتي الأرجنتين والباراغواي، وتضم الدولة عدد من المدن الأوروبية المختلفة والمعروفة وتعد أهمها هي مدينة سوكري عاصمة دولة بوليفيا.

وتعتبر مدينة سوكري هي العاصمة الدستورية لدولة بوليفيا وتأسست هذه المدينة في العام 1538 ميلادي على يد بيرو أنزوريس من الاسبان، وتعتبر هذه المدينة واحدة من أبرز المدن التابعة لدولة بوليفيا وذلك لما لها من تاريخ عريق وقديم بالإضافة إلى ضمها لعدد كبير من المؤسسات المعمارية والدينية المختلفة بالدولة.

موقع مدينة سوكري

في إطار التعرف على ما هي عاصمة بوليفيا وجميع المعلومات عنها وهي مدينة سوكري يمكن التعرف على الموقع الجغرافي والفلكي الخاص بها والذي يؤثر بدوره في نسبة المناخ الخاص بها وتنوعه، وتقع مدينة سوكري في أسفل سفوح الجبال المسماة سيكا سيكا التي تقع في الجهة الجنوبية الوسطى من دولة بوليفيا.

فتضم مدينة سوكري عدد كبير من السكان المقيمين في دولة بوليفيا والذي يصل إلى 247.300 نسمة، ويكون الموقع الفلكي لمدينة سوكري هو 19° 2′ 51″ S, 65° 15′ 36″ W، كمتا تبلغ مساحة مدينة سوكري عاصمة دولة بوليفيا 169.6 كم²، وتتميز مدينة سوكري بارتفاعها عن مستوى سطح بمقار 2750 متر ما يعادل 9.000 قدم.

اقرأ أيضًا: ما هي افضل الأماكن السياحية الأفضل في الكويت للعائلات

أبرز المعلومات عن مدينة لاباز

ضمن التعرف على ما هي عاصمة بوليفيا وجميع المعلومات عنها والتي هي سوكري العاصمة الدستورية لدولة بوليفيا، فتضم الدولة أيضًا مدينة لاباز والتي تقع في الجهة الغربية الوسطى من دولة بوليفيا وتقع على بعد 68 كم من بحيرة تيتيكاكا، وتعد هذه المدينة هي أكبر مدن دولة بوليفيا والتي تضم عدد كبري من السكان في الدولة والذي يصل إلى 700 ألف نسمة وتعد هذه المدينة هي العاصمة الإدارية لدولة بوليفيا.

سبب اختيار أكثر من عاصمة لدولة بوليفيا

أثناء التعرف على ما هي عاصمة بوليفيا وجميع المعلومات عنها يمكن التعرف على سبب اختيار أكثر من عاصمة للدولة والتي هي العاصمة الدستورية والفعلية مدينة سوكري والعاصمة الإدارية لاباز، حيث كانت مدينة سوكري هي العاصمة الأولى والوحيدة وهي العاصمة المعترف بها لدولة بوليفيا منذ تأسيسها.

ومع تطور التجارة وفروعها إلى العديد من الأشكال والأماكن أجبرت الحكومة على اختيار مدينة أخرى تكون عاصمة إدارية للدولة إلى جانب مدينة سوكري، حيث كان السبب الرئيسي هو الأحزاب السياسية المختلفة والتي عملت على في مناجم الفضة بمدينة سوكري والأحزاب الأخرى في مناجم القصدير في لاباز ومن أجل التخلص من المشكلات المتبادلة بين الأحزاب تم تحديد العاصمة الإدارية والعاصمة الدستورية.

أبرز المعالم السياحية في مدينة سوكري عاصمة بوليفيا

بعد التعرف على ما هي عاصمة بوليفيا وجميع المعلومات عنها والموقع الخاص بمدينة سوكري العاصمة الدستورية لدولة بوليفيا الأوروبية يمكن التعرف على أبرز المعالم السياحية والتي تجذب عدد كبير من السياح والزوار إليها من كافة أنحاء العلاج لتمتع بكافة المناظر الخلابة بها والمعالم الأثرية وتتمثل هذه المعالم فيما يلي:

1- كاتدرائية سوكري

تعد من أبرز المعالم السياحية في مدينة سوكري والتي يتردد عليها العديد الزوار والسائحين كما أنها إحدى المعالم التاريخية الموجودة منذ زمن في الدولة حيث بدأ تشييدها عام 1539 ميلادي، كما تميزت الكاتدرائية بالتصميم المميز والفاخر من الداخل والخارج لذلك تعد من أشهر المعالم في دولة بوليفيا.

2- آثار أقدام الديناصورات وحديقة كربتاسوس

يتردد عدد كبير من الأفراد والزوار على هذه المنطقة في مدينة سوكري والتي تعتبر من المناطق الأثرية والتاريخية التي امتازت بها الدولة، ويرغب جميع السائحين عند التوجه على دولة بوليفيا بزيارة حديقة كريتاسوس ورؤية الآثار المخلدة أقدام الديناصورات القديمة.

اقرأ أيضًا: ما هي اكبر محافظه في السعوديه

3- منطقة ثرابيكو

واحدة من المعالم الشهيرة في دولة بوليفيا والتي تضمها مدينة سوكري عاصمة الدولة ويتردد عدد كبير من الأشخاص الزائرين للدولة إلى منطقة ثرابيكو والتي تعتبر أحد المناطق الحيوية والنشطة وتضم هذه المنطقة السوق الهندي الجذاب للعديد من الأشخاص المهتمين بالتعرف على الثقافات المختلفة.

تعتبر بوليفيا واحدة من الدول الأوروبية المعروفة والتي يتردد عليها عدد كبير من الأشخاص وتتميز الدولة بضمها لعدد من المدن المختلفة والتي تتفرد كلًا منها بالمعالم السياحية المختلفة التي تجذب الزوار لها.