ما هي عاصمة ناورو وجميع المعلومات عنها؟ وهل عاصمتها الموجودة الآن هي العاصمة الرسمية أم أن تلك الدولة لا تملك عاصمة رسمية؟ تلك الأسئلة وأكثر تجول في خاطر كل من هو مهتم بالجغرافيا والدول حول العالم، ومن خلال موقع القمة سنتعرف اليوم على باقة مميزة من أبرز المعلومات التي تخص عاصمة ناورو.

عاصمة الدولةضاحية يارين
مساحة الدولة21 كم²
عدد السكان12,511 نسمة (2021)

ما هي عاصمة ناورو وجميع المعلومات عنها

عاصمة ناورو هي ضاحية يارين ولكنها عاصمة غير رسمية، حيث إن هذه الدولة تعتبر الدولة الوحيدة في العالم التي لا تمتلك عاصمة رسمية، أما يارين فهو المكان الذي يوجد فيه المطار ومجلس الشعب والنواب.

الجدير بالذكرر أن دولة ناورو تم إقامتها على جزيرة مرجانية صغيرة في المحيط الهادئ، وهذه الدولة أصبحت من الدول المستقلة في عام 1968 ميلاديًا وعدد السكان بها يصل إلى 11,000 نسمة فقط.

تطور عاصمة يارين غير الرسمية

في سياق الإجابة عن سؤال ما هي عاصمة ناورو وجميع المعلومات عنها، نجد ان عاصمة يارين غير الرسمية ظهرت في القرن التاسع عشر، وقم بتأسيسها الأشخاص الأوربيون القادمون إليها، وهذا منذ عام 1914 ميلاديًا، وهذه المدينة حكمت أكثر من دولة في فترة الحرب العالمية الثانية، وكان من هذه الدول استراليا، بريطانيا العظمى ونيوزلاندا وبريطانيا.

ومن ثمَّ تمكنت الإمبراطورية اليابانية من احتلال تلك الدولة، ولكنها سرعان ما استقلت، ولكن بعد الاستقلال لم يتم منح مدينة يارين صفة العاصمة الرسمية، ولكنها سُميت فقط بالمركز الإداري.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة دومينيكا وجميع المعلومات عنها

سكان عاصمة يارين

الجزء الأكبر من الأشخاص التي تسكن هذه المدينة هم سكان ناورو، والذين يحملون الجنسيات المختلفة فنجد أن المدينة تضم 5% من سكان أوقيانوسيا، 3% من ممثلين الصين والكثير من الأوربيين، وهذا ينطبق على 90% من أصل 750 شخص.

الجدير بالذكر أن تلك المدينة عبارة عن قرية صغيرة جدًا تتميز بالطبيعة الخلابة، وتضم مجموعة من الحيوانات الصغيرة وبعض النباتات النادرة.

يارين وأهميتها الثقافية

عدد السكان داخل مدينة يارين يبلغ الـ 750 نسمة، وبالتالي لا يُمكن تحديد العوامل التي تتسبب في جذب الناس، حيث إن كل ما يُمكن للسائح أن يقوم بزيارته في هذا المكان هما متحفين آثاريين عن الأسلحة للقوات اليابانية، كما ان تضم تلكم المدينة العديد من المخابئ والكابونيون وذلك من كافة  جهات الجزيرة، كما يوجد بقايا السفن والطائرات بها.

يعتبر المطار الدولي في تلك المدينة من المعالم السياحية التي ينسبها سكان الجزيرة لها، وهو يقع بالقرب من بحيرة موكا فيل التي تقع تحت الأرض وتثير الاهتمام لدى الزوار.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة جزر سليمان وجميع المعلومات عنها

اللغة الرسمية والديانة لناورو

اللغة الرسمية التي يتحدثون بها في هذه الدولة هي اللغة الناررونية، وهذه اللغة يتحدث بها 96% من سكان ناورو الأصليين، كما أن هناك بعض الأشخاص في هذه الدولة التي تتحدث باللغة الإنجليزية إذا تعتبر هي لغة التجارة في الدولة.

سؤال ما هي عاصمة ناورو وجميع المعلومات عنها فتح العديد من الأبواب التي تم الخوض بها عن تلك الدولة، سواء من حيث الديانة أو اللغة أو تأثيراتها بالثقافة وعدد السكان بها وتاريخها ومرحلة تطورها.