يتساءل الكثيرون عما هي عاصمة كوريا الشمالية وجميع المعلومات عنها لأنها من أشهر الدول في آسيا، حيث إن الدولة تقع في شرق القارة، كما أنها تحتل على الجزء الشمالي من شبه الجزيرة الكورية، وسنتعرف في هذا المقال عن عاصمة كوريا الشمالية وكافة المعلومات عنها من خلال موقع القمة.

عاصمة الدولةبيونغ يانغ
مساحة الدولة120,540 كم مربع
عدد السكان25,970,000 نسمة

ما هي عاصمة كوريا الشمالية وجميع المعلومات عنها

تعتبر عاصمة جمهورية كوريا الديمقراطية هي بيونغ يانغ، وتعتبر المدينة هي المركز الإداري للإمبراطورية الكورية منذ زمن، كما أن المدينة تعتبر أكبر مركز صناعي في الجمهورية، وكلمة بيونغ يانغ تشير إلى الأراضي والسهول الواسعة والفسيحة، كما أنه أطلق عليها سابقًا مدينة الصفصاف، وذلك بسبب كثرة شجر الصفصاف بها.

بالإضافة إلى أن بيونغ يانع أطلق عليها أورشليم الشرق، وذلك لأنها كانت تحمي المسيحيين خاصًة من مذهب البروتستانت، كما أن العاصمة تعتبر من أكبر مدن كوريا الشمالية من حيث التعداد السكاني، حيث إن عدد السكان بها وصل إلى 2,9999,466 نسمة في 2014، كما أنها ثاني مدينة في كوريا الشمالية من حيث المساحة بإجمالي 829.1 كم2.

جغرافية عاصمة كوريا الشمالية

يتساءل العديد من الأشخاص عما هي عاصمة كوريا الشمالية وجميع المعلومات عنها، كما يتساءلون عن جغرافية بيونغ يانغ، حيث إن العاصمة بيونغ يانغ تقع في الجزء الشمالي الشرقي من كوريا الشمالية، ويمر بها نهر تايدونغ، كما أنها تتكون من السهول المنبسطة من ناحية الغرب، والتلال المنخفضة من الناحية الشرقية.

وتتميز الأراضي في عاصمة كوريا الشمالية بأنها أراضي زراعية، ويتم زراعة الأرز الذي يعتبر له دور مهم في اقتصاد المدينة، بالإضافة إلى المزارع الكبيرة للخضروات والفواكه.

كما أن بيونغ يانغ تعتبر مركز النقل في كوريا الشمالية، وذلك لأنها تسطير على السكك الحديدية والطرق الجوية، بالإضافة إلى أن مطار سنان الدولي تعتبر المدخل الوحيد لزوار كوريا الشمالية.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة جزر مارشال وجميع المعلومات عنها

تاريخ عاصمة كوريا الشمالية

من الجدير بالذكر عما هي عاصمة كوريا الشمالية وجميع المعلومات عنها أنه تم تأسيس مدينة بيونغ يانغ على يد الجد الكبير الأسطورة دانكون، وذلك في القرن 30 قبل الميلاد، وكما يعتقد الكوريون أنه الجد الذي نزل من السماء وفقًا لما تقوله الأسطورة.

ثم أعاد تأسيس المدينة الزعيم كيم إيل سونغ عام 1945م، وهي نفس السنة التي حصل بها انقسام كوريا إلى قسمين، القسم الشمالي والقسم الجنوبي، كما أن بيونغ يانغ تعتبر أقدم مدينة موجودة في شبه الجزيرة الكورية.

مع العلم أن هذه المدينة لم تكن عاصمة البلاد قديمًا، حيث إن الحكومة في كوريا الشمالية كانت تعتقد أنها الحكومة الوحيدة الحاكمة، لذلك اعتبرت أن مدينة سول هي العاصمة الرسمية.

قد استمر هذا الوضع حتى 1972 إلى أن أصبحت بيونغ يانغ عاصمة كوريا الشمالية، وتتكون المدينة من مقاطعتين وبها العديد من الأحياء السكنية التي تصل إلى 18 حي.

أبرز المعالم في بيونغ يانغ

هناك العديد من المعالم الموجودة في بيونغ يانغ عاصمة كوريا الشمالية، والتي يأتي إليها الزوار من جميع أنحاء العالم، ومن أبرز المعالم الموجودة في بيونغ يانغ ما يلي:

  • فندق ريونغونغ.
  • معبد الشمس.
  • برج جوش.
  • قوس النصر وهو مستوحى من قوس النصر الموجود في باريس.
  • تلة مونغيونغداي وهي مكان ولادة الزعيم كيم إيل سونغ.
  • النصب التذكاري للحرب الكورية.
  • أندية رياضية مثل نادي 25 أبريل ونادي مدينة بيونغ يانغ الرياضي.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة غينيا وجميع المعلومات عنها

المناخ في بيونغ يانغ

يتميز المناخ في عاصمة كوريا الشمالية أنه معتدل صيفًا، وبارد في فصل الشتاء، حيث إن متوسط درجة الحرارة سنويًا 10.2 درجة مئوية، وتصل أقل درجة حرارة في الشتاء إلى 5.9 درجة مئوية تحت الصفر تحديدًا في شهر يناير، أما أعلى درجة في فصل الصيف في أغسطس بالتحديد، تصل إلى 24.2 درجة مئوية.

هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في توسيع شبكة معلوماتهم، لذلك يتساءلون عما هي عاصمة كوريا الشمالية وجميع المعلومات عنها، وعن انقسامها إلى شمالية وجنوبية، وتعتبر بيونغ يانغ هي العاصمة الرسمية لكوريا الشمالية.