ما هي عاصمة جزر مارشال وجميع المعلومات عنها؟ فتعتبر جزر مارشال معروفة بشكل رسمي باسم جمهورية جزر مارشال أو republic of the marshall islands، كما أنها حصلت على استقلاليتها في عام 1986 ميلاديًا حيث ظلت تحت وصاية الأمم المتحدة لعدة سنين، لذلك نتعرف على التفاصيل اللازمة من خلال موقع القمة.

ما هي عاصمة جزر مارشال وجميع المعلومات عنها

عاصمة الدولةماجورو
مساحة الدولة181 كم²
عدد سكان الدولة 42,050 نسمة

تعتبر مدينة ماجورو عاصمة جزر مارشال كما أنها تعد أكبر مدنها كذلك، وهي أحد الجزر المرجانية في سلسلة جزر راتاك الشرقية لجزر مارشال والتي هي دولة جزرية في القسم الغربي من المحيط الهادي في شمال جمهوريتي كيريباس وناورو.

بالإضافة إلى وقوعها في شرق جزر ميكرونيزيا وتتكون المدينة من مجموعة من الجزر المرجانية الأخرى والتي تعتبر صغيرة من حيث المساحة حيث إن عددها يصل إلى 64 جزيرة على شعاب بيضاوية الشكل ويصل كذلك طولها إلى 40 كيلو متر.

بالإضافة إلى أن إجمالي مساحتها يصل إلى 10 كيلو مترات مربعة كما يسكن كذلك في ماجورو أكبر عدد ممكن من السكان في أي جزيرة مرجانية في غرب المحيط الهادي أو في جزر مارشال بشكل عام، ونجد كذلك أن المساحة الإجمالية لماجورو عاصمة جزر المارشال تبلغ 9.71 كم مربع.

تاريخ مدينة ماجورو عاصمة جزر مارشال

في إطار الإجابة عن سؤال ما هي عاصمة جزر مارشال وجميع المعلومات عنها، يرجى العلم بأن الجنس البشري قد سكن في منطقة الجزيرة المرجانية قبل 2000 عام وكان هذا من قبل الشعوب الأسترونيزي كما أن نسلهم باقي إلى الآن.

أما في النصف الثاني من القرن التاسع عشر وبالتحديد في عام 1884 ميلاديًا طالبت الإمبراطورة الألمانية بمدينة ماجورو المرجانية وتم بالفعل سيطرة الألمان على الجزيرة وقاموا كذلك بإنشاء مركز تجاري كبير مثل ما فعلوا مع بقية جزر مارشال.

في العقد الثاني من القرن العشرين وبالتحديد في عام 1914 ميلاديًا، تمت السيطرة بشكل كامل من قبل البحرية اليابانية على المدينة في خلال الحرب العالمية الأولى، وفي عام 1920 ميلاديًا تم تفويض الإمبراطورية اليابانية من قبل منظمة عصبة الأمم بإدارة ماجورو، وأصبحت الجزيرة بعد ذلك جزءًا من انتداب البحار الجنوبية.

من الجدير بالذكر أنه أثناء عام 1944 ميلاديًا وقبيل انتهاء الحرب العالمية الثانية تمت مهاجمة الجزيرة من قبل القوات الأمريكية ولكنها تمكنت من إيجاد تحصيناتها وتم تفريغها من القوات اليابانية.

مما ساعد على إعطاء البحرية الأمريكية هدية استخدام أحد أكبر المراسي في وسط المحيط الهادي على طبق من فضة ومن دون أي مواجهات عسكرية، وبعد أن انتهت الحرب العالمية الثانية أصبحت ماجورو تحت حكم الولايات المتحدة الأمريكية باعتبارها جزء من إقليم الوصاية لجزر المحيط الهادي.

أما في عام 1978 ميلاديًا أصبحت ماجورو هي مكان انعقاد الهيئة التشريعية بالنسبة إلى جزر المارشال والعاصمة الجديدة لها من بعد الانفصال عن ولايات ميكرونيزيا الموحدة.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة مولدوفا وجميع المعلومات عنها

اقتصاد عاصمة جزر مارشال

تعتبر مدينة ماجورو واحدة من المدن التي يعتمد الاقتصاد الخاص بها بشكل كلي على قطاع الخدمات، والذي يمثل ما يقرب من حوالي 86% من الناتج المحلي في عام 2011 ميلاديًا، ومن أكبر المنتجات التي تعمل ماجورو على تصديرها هي زيت جوز الهند وزيت الكوبرا كذلك.

بالإضافة إلى وجود الموارد البحرية والتي تعد واحدة من أهم أولويات الحكومة في التنمية، ولكن في إطار مجموعة من الاتفاقيات الدولية تبيع جزر مارشال حقوق الصيد إلى دول أخرى باعتبارها مصدر للدخل وخصوصًا في العاصمة ماجورو.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة ليتوانيا وجميع المعلومات عنها

أبرز معالم ماجورو السياحية

في إطار عرض إجابة ما هي عاصمة جزر مارشال وجميع المعلومات عنها، يرجى العلم بأن ماجورو تعتبر مكان سياحي في الأساس نظرًا إلى وقوعها في قلب مياه المحيط الهادي النقية ولذلك فلا بد من التعرف على أبرز معالم ماجورو السياحية والتي تتمثل فيما يلي:

  • شاطئ لورا: يقع شاطئ لورا في الجزء الغربي من مدينة ماجورو، ويعتبر واحدًا من أشهر وجهاتها السياحية لما فيه من رمال بيضاء ومياه زرقاء نقية.
  • جزيرة إنيكو: تعتبر أحد الجزر المرجانية القريبة بشكل كبير من مدينة ماجورو، حيث إن الجزيرة هي موطن للغابات الاستوائية المطيرة، كما أنها مكان مثالي من أجل ممارسة التخييم.
  • متحف أليلي والمكتبة العامة: تجد هنا الكثير من القطع الأثرية النادرة، بالإضافة إلى الوثائق القديمة والكثير من الكتب القيمة كذلك، حيث إنها بيئة مثالية من أجل القراءة بعمق.

تعتبر جزر مارشال وخاصةً عاصمتها مدينة ماجورو منطقة سياحية غنية بالعديد من المعالم السياحية والأثرية العريقة التي تجعل منها منطقة جاذبة إلى حد كبير ويتطلع الكثير إلى التعرف على ما هي عاصمة جزر مارشال وجميع المعلومات عنها.