ما هي عاصمة فنلندا وجميع المعلومات عنها؟ وما هي أبرز المناطق؟ يبحث الكثير من الذين يعشقون التعرف على المعلومات العامة حول البلدان تلك الأسئلة، لكي نستطيع التعرف على إجابة مثل تلك الأسئلة يجب أن نعرف بعض المعلومات البسيطة عن فنلندا من خلال مقالنا هذا عبر موقع القمة.

عاصمة الدولةهلسنكي
مساحة الدولة338,424 كم²
عدد سكان الدولة5,374,781 نسمة

ما هي عاصمة فنلندا وجميع المعلومات عنها

ما هي عاصمة فنلندا وجميع المعلومات عنها؟ الإجابة عن ذلك السؤال هو مدينة هلسنكي، وسوف نتعرف على العديد من المعلومات عنها خلال مجموعة النقاط التالية:

  • تعتبر مدينة هلسنكي أكبر المدن في فنلندا.
  • يبلغ عدد السكان في هلسنكي 616,042 نسمة، وبذلك تعتبر تلك المدينة هي أكبر مدن فنلندا من حيث تعداد السكان.
  • تبعد مدينة هلسنكي 400 كم عن العاصمة السويدية ستوكهولم.
  • مدينة هلسنكي عبارة عن اتحاد ثلاث مدن معًا.
  • تعتبر هلسنكي هي المركز السياسي والتعليمي الرئيسي في فنلندا.
  • تعتبر هلسنكي هي المركز الاقتصادي الأول في فنلندا حيث تحتوي على 70% من مقرات الشركات الأجنبية في فنلندا.
  • تأسست مدينة هلسنكي عام 1550م على يد الملك غوستاف الأول.
  • بعدما سيطر الروس على فنلندا، لم تعد تلك المدينة عاصمة لفنلندا في عهد القيصر ألكسندر الأول.
  • تتميز مدينة هلسنكي من الناحية الجغرافية بأنها مدينة ساحلية بها العديد من الخلجان والجزر، حيث يتميز ساحلها بشكل عام بالتعرج.
  • يتميز مناخ هلسنكي بأنه مناخ معتدل يميل إلى البرودة.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة جزر المالديف وجميع المعلومات عنها

المناطق السياحية في هلسنكي

لا يمكننا الإجابة عما هي عاصمة فنلندا وجميع المعلومات عنها دون ذكر أي شيء عن معالم هلسنكي السياحية، خصوصًا أن في وقتنا الحاضر تعتبر الواجهات السياحية هي أهم ما يميز أي مكان، ومن تلك المناطق:

1- جزر سوومنلينا

ما هي عاصمة فنلندا وجميع المعلومات عنها

تتميز تلك الجزيرة بوجود حصن تم بناؤه عليها في منتصف القرن الثامن عشر، بغرض التصدي للهجمات الروسية، سقطت تلك الجزيرة في يد الروس بعد ذلك، وقاموا بتوسيعها وتعزيزها بشكل أكبر.

2- ساحة السوق

ما هي عاصمة فنلندا وجميع المعلومات عنها

تعتبر ساحة السوق هي الساحة الرئيسية لمدينة هلسنكي، تعتبر ساحة السوق واحدة من الأسواق التجارية الهامة في شمال أوروبا بشكل عام، تعتبر الأسماك هي أشهر السلع التي يتم بيعها في ذلك السوق.

3- كنيسة تيمبيلياكيو (كنيسة الروك)

تتميز تلك الكنيسة بتصميمها المميز الذي يجذب العديد من السياح؛ ليس فقط على المستوى الديني، بل تجذب أيضًا المهتمين بالمجال الهندسي، حيث تميزت بتصميمها الفريد القائم على النحت في الصخر والبناء بالصخور الصلبة.

4– منطقة Seurasaari

ما هي عاصمة فنلندا وجميع المعلومات عنها

تلك المنطقة عبارة عن جزيرة مرتبطة بمدينة هلسنكي من خلال جسر خشبي، تتميز تلك المنطقة بالعديد من المناطق الجذابة حيث الأكواخ الخشبية، ويوجد في تلك المنطقة متحف مميز.

5- سيبيليوس النصب والحديقة

ما هي عاصمة فنلندا وجميع المعلومات عنها

هذا المكان يعتبر نصب تذكاري لواحدًا من أهم المشاهير الفنلنديين وهو المؤلف سيبيليوس، ويكثر العمل على زيارة هذه المنطقة في العاصمة الفنلندية هلسنكي.

6- كاتدرائية Uspensky

ما هي عاصمة فنلندا وجميع المعلومات عنها

هي عبارة عن كاتدرائية تتبع الكنيسة الروسية الأرثوذكسية، وتعتبر تلك الكنيسة واحدة من أكبر الكنائس في هلسنكي، يأتي لها الزوار لمشاهدة تصميمها الفريد، والذي يتميز باشتماله على 13 قبة ذهبية.

7- أتينيوم (المتحف الفنلندي الوطني للفنون)

ما هي عاصمة فنلندا وجميع المعلومات عنها

يقع ذلك المتحف على الجانب الجنوبي من محطة السكة الحديد في هلسنكي، يضم ذلك المبنى الأكاديمية الفنلندية للفنون، يحتوي ذلك المتحف على مجموعة كبيرة من الفنون الخاصة بعدد كبير من الفنانين الفنلنديين، بالإضافة إلى كل هذا يتميز ذلك المتحف بتصميمه الفريد الذي يمزج عددًا كبيرًا من الحضارات القديمة.

8- قاعة فنلنديا

ما هي عاصمة فنلندا وجميع المعلومات عنها

تقع تلك القاعة إلى الشمال من متحف هلسنكي، تم بناء تلك القاعة المميزة بواجهة رخام بيضاء عام 1971، وتستضيف تلك القاعة العديد من الحفلات الموسيقية وحفلات الأوبرا، ويوجد شمال تلك القاعة حديقة جميلة تحتوي على قطع الشطرنج الكبيرة.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة جورجيا وجميع المعلومات عنها

9- حديقة حيوان كوركيساري

ما هي عاصمة فنلندا وجميع المعلومات عنها

تم إنشاء تلك الحديقة عام 1880، وتعتبر تلك الحديقة واحدة من أقدم حدائق الحيوان في العالم، إلى جانب كونها تحتوي على العديد من الحيوانات والنباتات النادرة.

10- المتحف الوطني الفنلندي (Kansallismuseo)

ما هي عاصمة فنلندا وجميع المعلومات عنها

تم بناء ذلك المتحف عام 1912، وتم بناء ذلك المتحف على التراث الوطني الفنلندي، يحتوي هذا المتحف على العديد من المقتنيات التي تبين التطور التاريخي لفنلندا.

في خلال إجابتنا عما هي عاصمة فنلندا وجميع المعلومات عنها اكتشفنا أن تلك المدينة الصغيرة تحتوي على العديد من الكنوز الفنية والحضارية، التي تشجع الكثير من محبين السفر والسياحة على زيارتها.