ما هي عاصمة سويسرا وجميع المعلومات عنها؟ وما أشهر المهرجانات والفعاليات في العاصمة؟ حيث إن الاتحاد السويسري عبارة عن إحدى الدول الأوروبية، وهي جمهورية فيدرالية، وتتألف من عدة كانتون، وتتمتع الدولة بلغات كثيرة، ويهتم عدد كبير من الدول الأوروبية بها؛ لذا عن طريق موقع القمة نتناول ذكر كافة التفاصيل حول عاصمة سويسرا.

عاصمة الدولةبيرن
مساحة الدولة41,285 كيلو مترًا مربعًا
عدد السكان8,654,622 نسمة

ما هي عاصمة سويسرا وجميع المعلومات عنها

يُطلق على دولة سويسرا الاتحاد السويسري، وهي من ضمن الدول الموجودة في القارة أوروبا، وهي جمهورية فيدرالية وتتكون من 26 كانتون، ويتمتع شعبها بالتحديث بأربع لغات، وهم (الألمانية – الفرنسية – الإيطالية – الرومانشية)، ويتساءل البعض عما هي عاصمة سويسرا وجميع المعلومات عنها.

فتأتي الإجابة إلى أن عاصمة الاتحاد السويسري هي مدينة بيرن، وهي العاصمة الإدارية وعاصمة الكانتون، وتعتبر العاصمة أكبر كانتون من حيث المساحة والكثافة السكانية، فوصل سكان المدينة إلى حوالي 361,700 نسمة.

تُعج اللغة الرسمية داخل بيرن هي الفرنسية، وبالرغم من هذا نجد سكانها يتحدثون الألمانية البرنية والألمانية السويسرية، وبالنسبة للديانات الأكثر انتشارًا في المدينة فهي الديانة المسيحية بالأخص المسيحية البروتستانتية السويسرية.

تاريخ عاصمة سويسرا

في إطار الحديث حول ما هي عاصمة سويسرا وجميع المعلومات عنها، فمن الجدير بالذكر أن مدينة بيرن كانت قديمًا من المستوطنات الأولى في المناطق التي تعود إلى عصور ما قبل الرومان.

حيث أسس مدينة بيرن برتولد الخامس دوق زارينجن عام 1191م وجعلها كموقع عسكري على الحدود بين الجهة التي تتحدث الألمانية والجهة التي تتحدث الفرنسية، وبحلول عام 1353م صارت دولة مستقلة عندما دخلت ضمن الاتحاد السويسري.

نشب حريق مُدمر اجتاح مدينة بيرن التي كانت مبنية من الخشب في عام 1405م، وتم إعادة بناء المدينة من الحجر الرملي، وتعرضت للغزو الفرنسي عام 1798م، وتم تحريرها بحلول عام 1815م، وبعد عدة سنوات صارت العاصمة السياسية والإدارية للاتحاد السويسري عام 1848م.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة إندونيسيا وجميع المعلومات عنها

موقع ومناخ مدينة بيرن عاصمة سويسرا

استرسالًا لتناول الإجابة عما هي عاصمة سويسرا وجميع المعلومات عنها، فلا بد من معرفة أن مدينة بيرن تقع في الجزء الغربي الأوسط من البلاد، وذلك على طول حلقة ضيقة من نهر آر، فهي تشبه جزيرة مُحاطة بمياه النهر من 3 جهات.

تم بناء الكثير من الجسور على نهر آر مثل: (جسر كرشنفلد – جسر نايد)، وتصل مساحة مدينة بيرن إلى ما يُقاب الـ 479 كيلو مترًا مربعًا، وتنحصر إحداثيات المدينة بين (46.57 درجة تجاه الشمال) و(7.27 درجة تجاه الشرق).

يُسيطر على مناخ مدينة بيرن البرودة؛ وذلك نتيجة موقعها في شمال البلاد، فجبال الألب تعمل كحاجز مُناخي بين شمال البلاد وجنوبها، حيث إن درجة الحرارة خلال الشتاء تصل إلى 3 درجات مئوية كحد أعلى، و-3 كحد أدنى، وأثناء فصل الصيف تتراوح درجة الحرارة من 12.7 إلى 22.3 درجة مئوية.

أهم المعالم السياحية في بيرن

تضم مدينة بيرن مجموعة من المعالم السياحية والتاريخية التي تعود إلى القرون الوسطى، وتتمتع بالممرات على امتداد 6 كيلو مترًا مربعًا بالأبراج، ونوضح أهم تلك المعالم خلال التالي:

  • جامعة بيرن: تم تأسيسها عام 1805م.
  • برج Käfigturm: وهو أحد الأبراج المتبقية من الجدران القديمة التي كانت تحمي المدينة.
  • برج الساعة الشهير “زيتجلوج”: يرجع بناؤه إلى القرن الـ 16، ويضم الدمى الميكانيكية التي تتحرك قبل كل 4 دقائق من كل ساعة.
  • مجلس البرلمان “بوندسهاوسيه”: يقع أعلى مدينة بيرن.
  • بيت ألبرت أينشتاين: وهو أحد عباقرة الفيزياء.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة جورجيا وجميع المعلومات عنها

أشهر مهرجانات وفعاليات مدينة بيرن

تتمتع مدينة بيرن عاصمة سويسرا بالعديد من المهرجانات والفعاليات التي تتم فيها خلال معظم أشهر العام، ونعرض تلك الفعاليات عبر الآتي:

  • سباق الجائزة الكبرى: يُعد في شهر مايو من كل عام، ويُقام في أحد المواقع المُصنفة ضمن اليونسكو للتراث العالمي، وهو أكبر سباق في البلاد.
  • ليلة المتاحف: تكون خلال شهر مارس من كل عام، فتُفتح مُتاحف بيرن أبوابها حتى الساعات الأولى من الصباح لجذب هواة الفن.
  • سوق البصل: في الغالب يُقام رابع يوم إثنين من كل شهر نوفمبر، فتُغطى الشوارع بقصاصات الورق المُلونة، وصنع الفطائر من البصل.
  • مهرجان بيرن للرقص: يُقام في شهر يونيو، ويضم عروض ومعارض مُخصصة بصورة شاملة للرقص.
  • مهرجان غورتين: يتوجه عشرات الآلاف من الأشخاص كل صيف إلى بيت الجبل؛ وذلك حتى يشاهدوا نخبة فنانين في المشهد الموسيقي الدولي.

تتمتع عاصمة الاتحاد السويسري بأهمية اقتصادية وإدارية كبيرة للغاية، حيث إنها من أكبر المدن سواء من حيث المساحة أو عدد السكان، وتلعب دورًا أساسيًا في جعل سويسرا تحظى بمكانة ممتازة لجذب الشركات إليها.