ما هي عاصمة زيمبابوي وجميع المعلومات عنها؟ عاصمة زيمبابوي هي مدينة هراري، وفي السابق كان يطلق عليها سالزبوري، وتتمتع هذه المدينة لها الكثير من المراكز التجارية والإداري، وتحتوي على منتجات التبغ والقطن والحمضيات والذرة والملابس، والكيماويات والأسمدة، ونتعرف على جميع مميزات المدينة في هذا المقال من خلال موقع القمة.

عاصمة زيمبابوي هراري
مساحة الدولة 390,757
عدد السكان15178979 نسمة

ما هي عاصمة زيمبابوي وجميع المعلومات عنها

هراري تقع في القسم الشمالي الشرقي من البلاد وهذه البلد بدأ تأسيسها في عام 1897، ويبلغ مساحة المدينة 960 ألف كيلو متر مربع، ,يجب أن نعرف زيمبابوي حصلت على استقلالها عام 1980، وقامت الدولة بتغير اسم المدينة من سالزبوري إلى هراري عام 1982.

تحتوي العاصمة على الكثير من المؤسسات الدينية الهامة، وهي الكاتدرائيات الأنغليكانية والرومانية الكاثوليكية والكنيسة الهولندية الإصلاحية، بالإضافة إلى دار المحفوظات الوطنية ومعرض رودس الوطني، وكل هذه المؤسسات الهامة، وجود جامعة زيمبابوي منذ عام 1957.

المدينة تكون توجد 1483 متر فوق سطح البحر وهذا يجعلها ذو مناخ معتدل، عن باقي المدن الموجودة في زيمبابوي، وهذه المدينة التي قامت فيه شركة جنوب أفريقيا البريطانية وبالأخص منصة ماشونالاند.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة كمبوديا وجميع المعلومات عنها

مناخ العاصمة هراري

إذا كنت تبحث عما هي عاصمة زيمبابوي وجميع المعلومات عنها، فيجب أن تعرف أن هراري تتمتع بجو ممتع في جميع أيام العام، وهذا كان نتيجة طبيعية بسبب وجودها على ارتفاع بعيد عن مستوى سطح البحر، ويجعل الجو يميل إلى برودة والجفاف.

يمر الجو بمرحلة مختلفة للجو في مدينة هراري ففي الفترة الدافئة يكون الجو حار، وفى هذه الفترة تكون درجات الحرارة بين 35 درجة إلى 37 درجة، بينما تكون درجات الحرارة الصغرى بين 5 درجات إلى 6 درجات، وهذه الفترة تكون الرطوبة بنسبة 63%، هذه الفترة تبدأ من سبتمبر إلى شهر أكتوبر.

موسم الصيف يمكن أن تصل إلى درجات حرارة هي 35 درجة، ولكن الدرجات الصغرى يمكن أن تصل إلى 10 درجات، وتكون نسبة الرطوبة من 63% وتصل إلى 78%، وهذه الفترة تكون من نوفمبر إلى نهاية مارس.

الأماكن السياحية في هراري

يوجد العديد من الأماكن السياحية في هراري ولكن هذه المدينة تشتهر بالمباني القديمة وتعتبر مدينة تراثية بإمتياز وهذا بسبب التغيرات العديدة التي مرت بها المدينة.

إذا كنت تبحث عما هي عاصمة زيمبابوي وجميع المعلومات عنها بسبب السياحة فيمكن زيارة الحديقة الوطنية وفى بعض المواقع الأخرى تسمي مانا بولس بارك، وصنفت هذه الحديقة من قبل اليونسكو أنها أحد الحدائق التي تساعد على الحفاظ في حقوق الحيوانات.

 ديانات في زيمبابوي

هناك بعض الديانات المختلفة في دولة زيمبابوي والديانة السائدة في تلك الدولة وهي تقريبُا 50% وهي ديانة تمزج بين المسيحية وبعد العقائد الأديان السماوية، بينما المسيحيون 24% من إجمالي السكان الدولة، 1% مسلمون فقط.

أجمل رحلات السفاري في زيمبابوي

يوجد الكثير من الرحلات السفاري في زيمبابوي في العديد من الأماكن وهي:

  • حديقة هوانج الوطنية.
  • زيمبابوي العظمى.
  • حديقة ما توبو هيلز الوطنية.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة غينيا وجميع المعلومات عنها

اللغات الرسمية في زيمبابوي 

تتعدد اللغات الرسمية في زيمبابوي، بسبب كثرة القبائل والمراحل التي مرت بها، لذلك يوجد الكثير من اللغات رسمية لهذه الدولة، ولكن كل لغة تنتشر في مكان معين في الدولة، حيث تكون هي أكبر لغة مستخدمة في تلك المنطقة، وهي:

  • لغة الشونا.
  • النيانجا.
  • لغة السوتو.
  • الإنجليزية.
  • لغة الفندا.
  • الخوسا.

ما هي عاصمة زيمبابوي وجميع المعلومات عنها هي أسئلة مهمة ويجب التعرف على الكثير من الدول ويمكن زيارتها من أجل التعرف أكثر على الثقافة البلد وشعبها.