ما هي عاصمة ترينيداد وتوباغو وجميع المعلومات عنها؟ وأين تقع دولة ترينيداد وتوباغو؟ فهناك الكثير من التساؤلات حول ترينيداد وتوباغو خاصة أنها ليست من الدول المعروفة على نطاق واسع، لذلك من خلال المقال التالي على موقع القمة نتعرف على أهم المعلومات الخاصة بتلك الدولة وعاصمتها.

عاصمة الدولةبورت أوف سبين
مساحة الدولة5,128 كم²
عدد السكان1,411,781 نسمة

ما هي عاصمة ترينيداد وتوباغو وجميع المعلومات عنها

في ضوء الحديث عما هي عاصمة ترينيداد وتوباغو وجميع المعلومات عنها نجد أن مدينة بورت أوف سبين هي عاصمة جمهورية ترينيداد وتوباغو، كما أنها تعد الميناء الرئيسي والرسمي فيها.

موقع دولة ترينيداد وتوباغو وعاصمتها

لكي نتعرف أكثر على ما هي عاصمة ترينيداد وتوباغو وجميع المعلومات عنها لا بد من الإشارة إلى موقع جمهورية ترينيداد وتوباغو وعاصمتها مدينة بورت أو سبين، حيث نجد أن جمهورية ترينيداد وتوباغو عبارة عن دولة جزرية واقعة في جنوب شرق جزر الهند الغربية، وهي تتألف من جزيرتين رئيستين هم: ترينيداد وتوباغو، وعدة جزر أخرى صغيرة.

تعد جزيرتي ترينيداد وتوباغو هم الرابطتين الجنوبيتين في سلسة البحر الكاريبي، وهي تقع على مقربة من قارة أمريكا الجنوبية، كما أنها في الشمال الشرقي من دولة فنزويلا، وشمال وغرب دولة جيانا.

من الجدير بالذكر أن مدينة بورت أوف سبين تقع على الساحل الغربي لجزيرة ترينيداد، أسفل شبه الجزيرة الشمالية على خليج باريا التي تفصل الجزيرة عن الساحل الشمالي الشرقي لفنزويلا.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة إندونيسيا وجميع المعلومات عنها

نبذة تاريخية عن مدينة بورت أوف سبين

هناك بعض الحقائق التاريخية حول مدينة بورت أو سبين عاصمة ترينيداد وتوباغو نتعرف عليها فيما يلي:

  • كانت مدينة بورت أوف سبين مكان لصيد الأسماك في عهد الهنود الحمر، وكانت تعرف باسم كوموكورابو.
  • وصل المستوطنون الأسبان إليها في القرن السادس عشر واستوطنوها.
  • تم اعتماد المدينة عاصمة للدولة عام 1757 ميلاديًا.
  • قامت بريطانيا بغزو المدينة في عام 1797 ميلاديًا، وظلت مدينة بورت أوف سبين هي العاصمة أثناء الاستعمار البريطاني.
  • اتخذت مدينة بورت أوف أسبين عاصمة مؤقته لإتحاد جزر الهند الغربية في الفترة ما بين 1958 إلى 1962 ميلاديًا.
  • أصبحت المدينة هي العاصمة الرسمية لدولة ترينيداد وتوباغو منذ الاستقلال في عام 1962 ميلاديًا.

مناخ ترينيداد وتوباغو

تقع ترينيداد وتوباغو ضمن نطاق الإقليم الاستوائي الذي يتميز بنسبة الرطوبة العالية، ويعد شهر يناير وفبراير هم أبرد الشهور بمتوسط حرارة يصل إلى 20 درجة مئوية، في حين أن الأشهر الأكثر دفئًا هم شهر أبريل ومايو وأكتوبر بمتوسط درجة حرارة يصل إلى 32 درجة مئوية.

من الجدير بالذكر أن درجات الحرارة في ترينيداد وتوباغو تختلف بشكل كبير في النهار عن الليل، وأن المناخ معتدل على طول الساحل بسبب المؤثرات البحرية.

تتعرض ترينيداد وتوباغو إلى موسم جفاف رئيسي من شهر يناير حتى مايو، وشهر جفاف أقل في شهر سبتمبر وأكتوبر، ونجد أن الرياح السائدة هي الرياح التجارية الشمالية الشرقية، وهي تقع خارج نطاق الأعاصير، ولكن جزيرة توباغو تتعرض إلى أعاصير كارثية.

نبذة عن اقتصاد مدينة بورت أوف سبين

في إطار الحديث عما هي عاصمة ترينيداد وتوباغو وجميع المعلومات عنها يجدر بنا التطرق إلى الاقتصاد في مدينة بورت أوف سبين، حيث انه من الجدير بالذكر أن المدينة لا تعتمد على السياحة كما يعتمد عليها العديد من الجزر في البحر الكاريبي.

تملك مدينة بورت أوف سبين قاعدة صناعية متنوعة، فهي تشتهر بإنتاج الروم والبيرة والسمن والزيوت والسجائر، والبلاستيك ومواد البناء، كما يوجد أيضًا مصانع نسيج ومصانع تعليب الحمضيات، وتتميز بإنتاج بعض المواد الخاصة بصناعة الكوكتيلات المتواجدة في بورت أوف سبين فقط وهي صناعة سرية تخضع للحراسة المشددة.

ترتبط مدينة بورت أوف سبين بالعديد من الطرق التي تربطها بالأجزاء الأخرى في ترينيداد، ومن الجدير بالذكر أن الميناء المتواجد فيها يتمتع بموقع رئيسي على طرق الشحن العالمية ولذلك تعد المدينة بمثابة المركز التجاري داخل جزر الهند الغربية.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة غينيا وجميع المعلومات عنها

المعالم السياحية في مدينة بورت أو سبين

لاستكمال الحديث عما هي عاصمة ترينيداد وتوباغو وجميع المعلومات عنها يمكننا القول إن مدينة بورت أوف سبين قامت بوضع العديد من الأنماط الهندسية في الحدائق والساحات، كما يوجد بها العديد من الضواحي السكنية، وهناك العديد من المعالم والأماكن في المدينة، ومن أهمها ما يلي:

  • المنطقة التجارية الموجودة وسط المدينة بالقرب من كاتدرائية الثالوث المقدس.
  • كوينز بارك سافانا وهي تعد أكبر مساحة مفتوحة في مدينة بورت أوف سبين، وهي تعد من المواقع الشهيرة الخاصة بالاستجمام.
  • مباني تاريخية ومعمارية.
  • كنيسة جميع القديسين التي تدعى الأنجليكانية.
  • البيت الأحمر في عصر النهضة الجديدة الذي تم إعادة بناؤه في عام 1906 ميلاديًا، وهو يضم كل من البرلمان والمكاتب الحكومية.
  • خليج ماراكاس وهو بالقرب من العاصمة ويحتوي على شلالات ماراكاس ويمثل أروع إطلالة على البحر الكاريبي.

تعد مدينة بورت أوف سبين عاصمة دولة ترينيداد وتوباغو من أهم المدن الموجودة في المنطقة حيث تعد المركز الصناعي والتجاري لجزر الهند الغربية، كما أنها تمتلك العديد من المزارات السياحية والمعالم المهمة التي تجعلها من أهم المدن في جزيرة ترينيداد.