من الضروري معرفة ما هي عاصمة بالاو وجميع المعلومات عنها لنتعرف على تاريخ الدولة واقتصادها وثقافة شعبها، بالإضافة إلى المعلومات الأخرى التي توسع من شبكة معلومات الأفراد، وتعتبر بالاو جزيرة في غرب المحيط الهادي، وتتكون من العديد من الجزر المترابطة والتي يصل عددها إلى 340 جزيرة، وسنتعرف على عاصمة بالاو معلومات عنها من خلال موقع القمة.

عاصمة الدولةنغيرولمود
مساحة الدولة465.550.362 كم مربع
عدد السكان21729 نسمة (2017)

ما هي عاصمة بالاو وجميع المعلومات عنها

تعتبر عاصمة دولة بالاو هي مدينة نغيرولمود، وتقع المدينة في جزيرة بابلداوب، وتحد المياه الدولة مدينة نغيرولمود من الشمال، ومن الشرق يحدها ولايات ميكرونيزيا المتحدة، ومن الجنوب إندونيسيا، أما من الشمال الغربي الفلبين.

تعتبر مدينة كورور هي عاصمة بالاو القديمة، كما أنها واحدة من أكبر المدن في الدولة، ولكن تم نقل العاصمة من كورور إلى نغيرولمود عام 2006، وتعتبر مدينة نغيرولمود من أصغر المدن في بالاو من حيث التعداد السكاني، حيث يصل عدد السكان فيها إلى أكثر من 300 نسمة، ولهذا فهي تعتبر من أصغر العواصم ذات سيادة في العالم.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة إندونيسيا وجميع المعلومات عنها

تاريخ عاصمة بالاو

إلى جانب ما هي عاصمة بالاو وجميع المعلومات عنها، فإنه تم العثور على آثار تشير إلى أن بالاو هي أولى الجزر في ميكرونيزيا التي سكنها البشر، وتقع العاصمة نغيرولمود في ولاية ميلكيوك على بابلداوب، وهي أكبر جزيرة في البلاد.

بعد أن كانت العاصمة سابقًا كورور، قام مؤتمر بالاو الوطني بالتخطيط لنقل العاصمة إلى بابلدواب، وبدأ التخطيط للعاصمة الجديدة عام 1986، ولكن كان التقدم في بناء العاصمة بطيئًا، وذلك بسبب قلة المهندسين المعماريين في بالاو، بالإضافة إلى أن مواد البناء تم استيراد معظمها.

ظل العمل بطيء إلى أن حصلت دولة بالاو على قرض من تايوان بقيمة 20 مليون دولار، واعتبرته جزء من الجهود الرامية إلى تعزيز العلاقة بينها، بالإضافة إلى رغبة تايوان بالحصول على اعتراف بالاو الدبلوماسي بدولة تايوان.

قد احتوت العاصمة على العديد من المباني المنفصلة للهيئة التشريعية والقضائية أما الهيئة التنفيذية كانت المباني متصلة عبر الساحة المركزية، وكلفت حوالي 45 مليون دولار وأكثر، وتم افتتاح العاصمة رسميًا عام 2006 في 7 أكتوبر، وقد انتقل المسؤولين من كورور إلى العاصمة الجديدة نغيرولمود بعد فترة قصيرة من الافتتاح.

أبرز المعالم في عاصمة بالاو

بالإشارة إلى ما هي عاصمة بالاو وجميع المعلومات عنها، يجدر بنا الحديث عن المعالم الموجودة في نغيرولمود، حيث إن هناك العديد من المعالم التاريخية المميزة الموجودة في مدينة نغيرولمود في ميلكوك، ومن أهم هذه المعالم ما يلي:

  • مجمع الكابيتول الكلاسيكي الجديد: وهو قصر مؤتمر بالاو الوطني، وتم الاعتماد بشكل كلي في تصميمه على مبنى الكابيتول الموجود في الولايات المتحدة، وهو مكون من 3 فروع وهم المبنى التشريعي، الجناح التنفيذي، والمبنى القضائي.
  • أودالمك: وهو وجه أحد الملوك الآلهة المنحوت على الحجر، وحاط بحديقة مليئة بالأحجار المنحوتة الأخرى.

نظام الحكم في بالاو

نتطرق بالحديث عما هي عاصمة بالاو وجميع المعلومات عنها إلى نظام الحكم في الدولة، حيث إنها جمهورية مرتبطة مع الولايات المتحدة الأمريكية من خلال اتفاقية الاتحاد الحر، والتي بمقتضاها تسيطر الحكومة في بالاو على الشؤون الخارجية والداخلية، بينما تتعهد الولايات المتحدة الأمريكية بالدفاع عن الجزر.

يتفرع نظام الحكم إلى 3 سلطات رئيسية ألا وهي السلطة التنفيذية والتشريعية والقضائية، وتتم عملية انتخاب رئيس جديد مرة كل 4 سنوات، كما أن البرلمان يتكون من مجلسين، وعلى الشعب انتخاب 14 عضو لمجلس الشيوخ، و16 لمجلس النواب.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة جورجيا وجميع المعلومات عنها

المناخ في بالاو

يتميز المناخ في بالاو بأنه مناخ مداري، حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة 27 درجة مئوية في النهار، كما أن الأمطار تسقط بمقدار 380 سم سنويًا، وتعتبر جزر بالاو الشمالية جزر بركانية، وبسبب الخصوبة في أرضها، تنمو بها الأشجار، كما أن الشعب المرجانية في الجزيرة بارزة على سطح الماء.

تعتبر دولة بالاو جزيرة صغيرة من ضمن مجموعة من الجزر التي تقع في المحيط الهادي، كما أنها تعتبر جزء من مجموعة جزر تسمى الجزر الكارولينية في منطقة ميكرونيزيا.