جدول أيام التبويض للحمل بولد من الأمور المهمة جدًا لمعرفة الوقت الذي يمكن فيه تخصيب البويضات وحدوث الحمل، وجدول أيام التبويض يشغل بال كثير من النساء ممن يردن إنجاب الذكور، سواء كان ذلك لأسباب مجتمعية أو أسباب خاصة، فمن خلال موقع القمة سيتم التعرف على كافة المعلومات التي تخص هذا الموضوع.

جدول أيام التبويض للحمل بولد

تشتهر المجتمعات الشرقية بالرغبة في إنجاب الذكور لعدة معتقدات وأسباب، مما يتسبب في الكثير من المشكلات الزوجية، ولكن بفضل الأبحاث الطبية التي قام بها العلماء أصبح من الممكن وليس المؤكد الحمل بولد، وذلك عن طريق بعض الحسابات العلمية لفترات التبويض ومعرفة أنسب فترات الجماع بين الزوجين.

من خلال ما ذكره العلماء والباحثين فقد تم معرفة أن الحيوانات المنوية لدى الرجل تحمل كروموسوم X وy، والمرأة تحمل كروموسوم X، لذلك فإن الرجل هو المسئول عن إنجاب الذكور، وجاءت أفضل أيام التبويض للحمل بولد كالتالي:

  • أكد العلماء أن حدوث عملية الجماع بين الزوجين في فترة التبويض يجعل الحيوان المنوي الذكري أسرع في الوصول إلى البويضة.
  • قام العلماء بالتوضيح بأن أفضل جدول أيام التبويض للحمل بولد هو قبل ميعاد التبويض بيومين على الأقل لتكون الفرصة أعلى بكثير من يوم التبويض نفسه، وذلك لأن الحصول على تحديد يوم التبويض بشكل دقيق أمر صعب، نظرًا لأن البويضة تعيش بعد التخصيب من 12 إلى 24 ساعة.
  • عند حدوث الجماع بين الزوجين يدخل على الأقل 30 مليون حيوان منوي، وتقوم الحيوانات المنوية بالبدء في رحلتها داخل قناة فالوب حتى يستطيع حيوان منوي واحد الوصول إلى البويضة والقيام بعملية التخصيب ومن ثم حدوث الحمل.

اقرأ أيضًا: هل يجوز القذف أثناء الحمل

ما هي حاسبة التبويض لحدوث الحمل

حاسبة الإباضة أو التبويض هي طريقة معروفة بين الأطباء، والتي تساعد على تحديد الفترة الأنسب لحدوث الحمل، وهي تعتبر وسيلة بسيطة يتم استخدامها للتعرف على الوقت الصحيح الذي ترتفع فيه نسبة الخصوبة لدى السيدات.

طريقة حساب أيام التبويض تساعد الكثير من السيدات الراغبات في الحمل على مضاعفة فرص حدوث الحمل بنجاح عن طريق بعض الحسابات البسيطة مثل قيام المرأة بكتابة مدة الدورة الشهرية وآخر يوم للدورة الشهرية السابقة.

تقوم السيدات بعد ذلك بتدوين المعلومات في حاسبة التبويض، والتي تحدد لهم وقت الاباضة وممارسة العلاقة الزوجية الأنسب في الشهر، والفترة التي تزيد فيها قدرة الجسم على القيام بعملية التخصيب.

تعليمات لوصول الحيوانات المنوية للبويضة للحمل بولد

هناك بعض التعليمات التي يجب تنفيذها من أجل ضمان وصول الحيوانات المنوية للبويضة والقيام بتخصيبها للحمل بولد، وأهمها الآتي:

  • يجب القيام بتناول الأطعمة التي تحفز حدوث الحمل بولد قبل حدوث التبويض بعدة أسابيع، مثل المكسرات، والسبانخ، والموز، والتوابل، وملح الصوديوم، ويجب الابتعاد عن اللحوم البيضاء ومنتجات الألبان.
  • يجب أن يقوم الزوج بتناول فنجان من القهوة قبل القيام بالجماع مع زوجته بحوالي نصف ساعة على الأقل.
  • القيام باستخدام بعض الأوضاع أثناء عملية الجماع التي تساعد على فتح قناة فالوب لوصول الحيوانات المنوية للبويضة مثل وضع السجود.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحمل بعد الأربعين

نصائح في فترة التبويض للحمل بولد

هناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها لحدوث الحمل بولد أثناء فترة الاباضة، وهذه النصائح جاءت كالتالي:

  • يجب تغيير وضعية الجماع لأن السائل المهبلي يكون حمضي ويتسبب في قتل الحيوانات المنوية التي تحمل الجنس الذكري قبل القيام بتخصيبه للبويضة، فمن خلال تغيير الأوضاع أثناء الجماع يمكن توفير بيئة قلوية.
  • يجب أن تصل المرأة إلى درجات النشوة واللذة أمام الرجل حتى تصبح بيئتها قلوية.
  • يجب انقطاع الجماع قبل الاباضة بمدة تصل إلى أسبوع.
  • يجب على المرأة أن تقوم باتباع نظام غذائي خالي من الكالسيوم أي تقوم بعدم تناول الحليب ومشتقاته.
  • إنتاج الرجل لعدد كبير من الحيوانات المنوية يساعد في وصول بعضها إلى البويضة للقيام بعملية الإخصاب.
  • يفضل القيام بعملية الجماع في أيام الجماع أكثر من مرة.

من خلال الحديث عن جدول أيام التبويض للحمل بولد، يجب التعرف على أن هذا الجدول ما هو إلا طريقة تقوم النساء باتباعها، ونجحت مع البعض منهن وفشلت مع البعض الآخر، وسواء كان الجنين ذكر أو أنثى فالمهم أن يكون إنسان صالح.